ست نصائح لتسويق شركتك كأفضل مكان للعمل

يعد ترويج الشركات لنفسها، سواء كانت صغيرة أو كبيرة الحجم، من أهم عناصر نجاحها. فإعداد استراتيجية تسويق ناجحة لشركتك يمنحك ميزة تنافسية في سوق العمل. ولكن ما الذي يعنيه مصطلح “تسويق الشركة كأفضل مكان للعمل”؟ وكيف يمكنك تطبيق هذه الاستراتجية بنجاح؟

في الواقع، تعد استراتيجية تسويق شركتك كأفضل مكان للعمل بمثابة وعود لموظفيك المحتملين، فهي تخبرهم بما يمكن توقعه من العمل في شركتك ومزايا العمل لديك. ومع تزايد تنافس الشركات على جذب أفضل الكفاءات، أصبح تطبيق استراتجية تسويق الشركة كأفضل مكان للعمل ضرورة ملحة في الوقت الحالي.

إن تسويق شركتك كأفضل مكان للعمل يعود بفائدة على شركتك أكثر من الباحثين عن عمل! فقد أشار استبيان بيت.كوم حول “اتجاهات ترويج الشركات لنفسها في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا” (يونيو 2016) الى أن المزايا التي تتمتع بها الشركات التي يُنظر اليها كأفضل مكان للعمل تشمل تعزيز مستويات التزام الموظفين (23,4%)، يليه ارتفاع معدلات قبول عروض العمل (12,4%)، وذكرها ضمن قائمة أفضل الشركات للعمل (11,4%)!

هل ترغب باعداد استراتيجية ناجحة لتسويق شركتك كأفضل مكان للعمل؟ نقدم لك في ما يلي بعض النصائح لمساعدتك في ذلك، استناداً على نتائج استبيان بيت.كوم حول “اتجاهات ترويج الشركات لنفسها في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا“.

1. إنشئ صفحات لشركتك على مواقع التواصل الإجتماعي

من الضروري جداً في الوقت الحالي إنشاء صفحات لشركتك على مختلف مواقع التواصل الاجتماعي! فقد أشار استبيان “اتجاهات ترويج الشركات لنفسها في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا” الى أن 75,6% من المهنيين يطلعون على صفحات الشركة على شبكة الإنترنت قبل التقدم الى وظائفها الشاغرة، فاهمال صفحات شركتك على مواقع التواصل الاجتماعي يترك صورة سلبية عنها. يقدم بيت.كوم فرصة متميزة للشركات لتسويق نفسها بفعالية من خلال صفحات الشركات بريميوم، حيث تسمح لك هذه الصفحات بنشر آخر أخبار شركتك وأهم إنجازاتها، بالاضافة الى صور لفريق عملك وأحدث أنشطتك، وتقدم لمحة عامة عن ثقافة العمل في شركتك.

GetSocial

2. تواصل مع المرشحين

أشار غالبية المهنيين (84,5%) الى أن تواصل الشركات مع الباحثين عن عمل على مواقع التواصل الاجتماعي يساعدها في تسويق نفسها كأفضل مكان للعمل. ماذا تنتظر؟ ابدأ الآن بالتواصل مع الباحثين عن عمل على المنصات المهنية المختلفة على شبكة الإنترنت. في الواقع، تعد تخصصات بيت.كوم أفضل وسيلة لتحقيق ذلك، حيث تساعدك في التعرّف بشكل أفضل على شخصية المرشحين وتقييم مهاراتهم بدقة.

Engagement

3. استخدم الوسائل المناسبة

يوجد العديد من الوسائل للتواصل مع المرشحين، ولكن احرص على استخدام الوسيلة المناسبة التي تعود بالفائدة عليك وعلى شركتك! فقد أشار استبيان بيت.كوم حول “اتجاهات ترويج الشركات لنفسها في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا” الى أن المنصات الإجتماعية (53%)، ووسائل الاعلام والعلاقات العامة (14%) وعملية التوظيف (13%) هي أفضل الوسائل للتواصل مع الموظفين المحتملين.

Channels

4. قدّم للباحثين عن عمل المزايا التي يبحثون عنها

يرغب الباحثين عن عمل بالتعرّف على الفوائد التي سيجنوها من العمل في شركتك! فقد أشار استبيان حول “اتجاهات ترويج الشركات لنفسها في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا” الى أن أهم المزايا التي يفضلها المهنيين في مكان عملهم هي اتباع سياسة تشجع على اتباع عادات صحية (21,6%)، وتقديم ساعات عمل مرنة وقواعد لباس محددة (18,8%) وتنظيم أنشطة وفعاليات ممتعة في مكان العمل (11,3%). فان كنت تقدم أي من هذه المزايا، احرص على عرضها أمام الباحثين عن عمل.

WhatToSee

5. تجنب القيام ببعض الأمور    

يوجد العديد من الأمور التي يمكن أن تؤثر سلباً على صورة شركتك. فقد أشار استبيان حول “اتجاهات ترويج الشركات لنفسها في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا” الى أن أكثر أمور تسيء لصورة الشركة هي طرد الموظفين دون سبب وجيه (17,3%)، وموظفون مستاؤون (13,7%) وتجاهل طلبات المرشحين (11,5). لذا تجنب ارتكاب هذه الأخطاء الثلاثة.

NotToSee

6. اكتسب المزايا التي تجذب الباحثين عن عمل

ليس من السهل جذب أفضل الكفاءات، حيث يجب عليك التعرّف على أهم المزايا التي تجذب المرشحين والسعي لاكتسابها! فقد أشار استبيان حول “اتجاهات ترويج الشركات لنفسها في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا” الى أن أكثر أمور تساعد الشركات على جذب أفضل الكفاءات هي سمعة الشركة وثقافة عملها (11,9%)، وبيئة العمل (11,3%) وفرص التدريب والتعليم (10,7%).

Attributes

هل ترغب بالاطلاع على المزيد من المعلومات حول اتجاهات ترويج الشركات لنفسها في الشرق الأوسط وشمال افريقيا؟ اطلع على هذا الرسم البياني من بيت.كوم

Zeina
  • Posted by Zeina - ‏14/07/2016
  • Last updated: 09/01/2017
  • Posted by Zeina - ‏14/07/2016
  • Last updated: 09/01/2017
Comments
(0)