Start networking and exchanging professional insights

Register now or log in to join your professional community.

Follow

اى مدير تتوقع ان يلى رئيس مجلس الادارة فى الهيكل التنظيمى الفعال " المالى : التسويق : الانتاج " ؟

علمآ ان موقعة هذا استشارى لرئيس مجلس الادارة خلاف موقعة الأساسى

user-image
Question added by حسام السداتى , مدير تسويق , أكاديمية السادات للعلوم الإدارية
Date Posted: 2014/08/11
Mohamed Elbadry Elbadry
by Mohamed Elbadry Elbadry , General Manager of Financial and Administrative , UNION OF PRODUCERS & EXPORTERS OF HORTICULTURAL CROPS

الثلاثة على مستوي أفقى بعد المدير العام أو رئيس مجلس الإدارة 

نوار زريقة
by نوار زريقة , مدير العلاقات العامة , مدير قسم التسويق والمبيعات , فريق الصيانة , هارسوفت HAR/SOFT

المدير التسويقي

Mohammad ALQudah
by Mohammad ALQudah , Business Development Manager , Beatouna Recycling Company K.S.C

التسويق

alaa alzanaty abo zaid abo zaid
by alaa alzanaty abo zaid abo zaid , استشاري ادارة الاعمال , حر

طبعا هذه وجهات نظر تعكس رؤية كل شخص حول اهمية وادور كل ادارة مما تم ذكرها من الاستاد طارح السؤال لذا فانا اري انة مدير التسويق لما لهذه الادارة من ادوار مهمه وعديدة في تحديد حجم المنتج ونوعه وتسعيرة ودراسة ذواق وقدرات المستهلكين الشرائية ( التوجه بالمستهلك ) فضلا عن دراسة المنافسين والسعي لتوسيع الحصة التسويقية للشركه وخلق ما يسمي بولاء العملاء للشركة كما ادارة الانتاج تعمل وفقا لمواصفات المنتج الواردة من ادارة التسويق فالمستقبل لمن يجعل العملاء يديرون الشركه . 

hussam aldawihi
by hussam aldawihi , العسكرية , الامن العام

البحث المدير المالي (بالإنجليزية: The chief financial officer) و المعروف إختصارا بـ (CFO) هو الشخص الذي يقوم بادارة اموال الشركة بفعالية و امانة، و يلعب دورا اساسيا في اتخاذا القرار و لم يعد يقوم بوظيفة الاستشاري فقط. و لكي يحقق المدير المالي الاهداف الاساسية للمشروع عليه القيام بالوظائف الاتية:[1] تحليل البيانات المالية: و تعني عملية التحليل دراسة البيانات المالية و تحويلها إلى نمط او شكل من المعلومات النسبية او المطلقة، التي تفيد في معرفة الجوانب الايجابية و السلبية و تقييم الواقع المالي و التشغيلي للمشروع خلال فترة زمنية معينة. التخطيط المالي: و يكون ذلك من خلال التعرف على الاحتياجات المالية للمشروع و اعداد الخطط المالية الشاملة (الطويلة الاجل ذات الاهداف الاستراتيجية و القصيرة الاجل ذات الاهداف التشغيلية ) و اعداد الموازنات التقديرية المتعلقة بالايرادات و المصاريف التي تخص الشركة في المستقبل. و تعد وظيفة التخطيط المالي من أهم الوظائف التي يقوم بها المدير المالي نظرا لاستراكه في رسم السياسة طويلة الاجل الخاصة بالشركة و عمليات التمويل في المستقبل و بالتالي يؤدي إلى تحديد هيكل الاصول في الشركة و مكوناتها في المستقبل. تحديد هيكل الاصول للمشروع: و نعني بذلك تحديد العناصر المكونة للاصول و توزيع هيكل الاستثمار في الاصول قصيرة الاجل و الاخرى طويلة الاجل، و بعد ذلك يتم تحديد الحجم الامثل للاستثمار في الاصول المتداولة و الثابتة التي تؤثر بنتائجها على مستقبل المشروع، اضافة إلى اهمية متابعة تقادم الاصول الثابتة و مدى مساهمتها بشكل كفؤ في العمليات التشغيلية و الحاجة إلى استبداله و تجديدها او توسيعها، و يكون ذلك عن طريق معرفة ما حدث سابقا للاصول و ما يمكن ان يحدث مستقبلا في ضوء الخطة الاستراتيجية المستقبلية للمشروع. تحديد الهيكل المالي للمشروع: ترتبط هذه الوظيفة بتحديد العناصر التي يتكون منها الهيكل المالي من خلال دراسة الخصوم و حقوق الملكية المعروضة في قائمة المركز المالي و تقييم و اختيار و سائل التمويل المتاحة، و للمدير المالي دور كبير في تحديد المزيج الملائم للتمويل طويل الاجل او قصير الاجل، و يعد هذا التحديد من أهم العمليات التي تؤثر على قوة المركز المالي و الائتماني للمشروع. كذلك يقوم المدير المالي بالتنسيب لمجلس الإدارة من اجل قرارات توزيع الارباح. التنسيق مع الادارات الاخرى في الشركة: للقيام بالعمل بشكل فعال، فجميع القرارات داخل ادارات الشركة لها تاثير مالي. فمثلا القرارات التسويقية لها تاثير على نمو المبيعات و الذي له تاثير بالمقابل على تغيير القرارات الاستثمارية. التداخل مع الاسواق المالية و النقدية: فكل مدير مالي لا بد له من ان يتعامل مع الاسواق المالية و النقدية، و كل شركة تؤثر و تتاثر بالاسواق المالية و النقدية بشكل عام، حيث يتم الحصول على الاموال من السوق المالي و النقدي كما يتم التعامل مع المستثمرين الحاليين و المتوقعين من خلال التعامل مع اسهم الشركة في السوق المالي.

عبدالله ابوالعطاء
by عبدالله ابوالعطاء , رجال امن صناعي , شركة مصنع الحديد الاسفنجي

 

الهيكل التنظيمى الفعال

لانتاج

جميعهم بنفس المستوى لأن لكل شخص فيهم دوره الفعالي

مدير ادارة الشؤن الاداريه

ِAbdallah Mokhtar
by ِAbdallah Mokhtar , معيد-محاضر-مراجع داخلى , المجمع التكنولوجى المتكامل- صندوق تطوير التعليم- رئاسة مجلس الوزراء

التسويق ...لارتباطة  باستراتيجية الشركة

Hesham mohamed Salah Shaaban Mohamed
by Hesham mohamed Salah Shaaban Mohamed , DIRECTOR OF INTERNAL AUDITOR , MADAEN STAR GROUP - MSG

رئيس مجلس الادارة في الشركات المساهمة يصنف على انه غير تنفيذي او مستقل لذا اتصور ان يكون مدير المراجعة الداخلية هو الانسب لانه مستقل عن الادارة التنفيذية ويقدم خدمات استشارية بجانب اعمال المراجعة الداخلية 

IBRAHIM ALGHAMDI
by IBRAHIM ALGHAMDI , Electrical Engineer , Dar Al - Handasah at Kingdom Tower Project

يليه مدير التسويق ثم يأتي مديري الانتاج والماليه في خط أفقي حيث ان كلا منهما يعمل في قسم مستقل ويديرهما مدير التسويق لانه الأكثر الماماً بإحتياجات السوق والمستهلكين فيتم من خلاله تحقيق الأرباح ودفع تكاليف الانتاج تحت تخطيط مسبق من خلال قسم التسويق.

More Questions Like This

Do you need help in adding the right keywords to your CV? Let our CV writing experts help you.