Start networking and exchanging professional insights

Register now or log in to join your professional community.

Follow

ماهو الفرق بين التسويق والمبيعات ... وماهو النظام الانجح فى المبيعات.... المبيعات المباشرة ولاالبيع المسبق ولماذا؟

user-image
Question added by hosameldin elsharief , operation sales manager , عجلان واخوانه
Date Posted: 2014/10/05
Abdulrahman ALzunaitan
by Abdulrahman ALzunaitan , اخصائي سياحة وسفر , فرسان للسفر والسياحة

في المبيعات تكون عملية التواصل من شخص الى شخص اخر (One to One), اما في التسويق تكون عملية التواصل من شخص او شركة او منظمة الى شريحة معينة من العملاء والمستهلكين او المجتمع بإكمله.

Abdelmoneim saber  Abdelmoneim khalil
by Abdelmoneim saber Abdelmoneim khalil , ادارة عامة , مؤسسة التجارة العالمية

التسويق هو من يشترى السلع جملة للشركة او المحل والمبيعات هى بيع التجزئة  النظام الناجح للمبيعات هو البائع الذى يبيع السلع صدقة وامانتة واخلاصة للعمل هو النجاح للعمل ولازم يكون اجرة مرضى حتى يعمل بحب وامانة لصاحب العمل

نزارعبدالرحمن البشير عمر عمر
by نزارعبدالرحمن البشير عمر عمر , مدير مبيعات , شركة ابنوسة للمقاولات الهندسية

التسويق هو عملية معرفة احتياجات ورغبات العملاء وهو يكون قبل البدء فى عملية الانتاج ثم بعد ذلك نقوم بعملية الترويج والاعلان عن المنتج ومن ثم تبدا عملية البيع عن طريق المناديب.

عملية التسويق هي من أهم العوامل لانجاح سلعة ما في السوق فإدارة التسويق يقع على عاتقها الترويج للسلعة والتخطيط لكيفية بيعها المباشر وغير المباشر للجمهور،إذن دائرة التسويق هي من يخطط للمعركة ويعمل على تجهيز مقومات نجاحها من دعاية واعلان  وترويج  على مختلف الصعد وعبر مختلف القنوات اللازمة لذلك من راديو وتلفزيون وصحافة وانترنت وملصقات ومطويات بريدية .

أما دائرة المبيعات فهم الجيش الذين عليهم النزول للميدان بناء على تخطيط دائرة التسويق  لذلك  وخوض المعركة  على الارض مع التجار والمستهلكين لكسب الكم الاكير منهم  وبيعهم كل ما أمكن بيعه ضمن الخطة من مخزون الشركة من السلع مع المحافظة والابقاء على هؤلاء العملاء في حوزة الشركة لصفقات قادمة. أما فيما يتعلق بأفضلية البيع المباشر على البيع المسبق فهذا يكون ضمن رؤية الشركة لعملية البيع ذاتها وماهو الاجدى للشركة في عملية البيع برمتها ، فلكل شركة سياستها الخاصة في هذا الشأن وتعمل على ضوءه وأنا لست في المقام الذي يقرر للشركات سياساتها في ذلك.

More Questions Like This

Do you need help in adding the right keywords to your CV? Let our CV writing experts help you.