Start networking and exchanging professional insights

Register now or log in to join your professional community.

Follow

هل المرونة فى الشخصية والقدرة على الانسجام مع الاخرين من اهم اسباب نجاح المقابلات الشخصية ؟وماذا نعنى بالاحترافية ولغة الجسد اثناء المقابلات الشخصية؟

user-image
Question added by ٍSayed Mohammed Hemdan , أخصائى شؤون قانونية من المستوى الاول (أ) , وزارة التضامن الاجتماعى
Date Posted: 2015/02/14

إحدى أسهل طرق بناء الألفة والانسجام مع شخص لا تعرفه يتمثل في اتخاذ نفس وضعه في الجلوس. الأمر أشبه كما لو أن كل واحد منهما "يعكس صورة" الآخر، لدرجة أنهما قد يرفعان كأسهما معًا ويرتشفان الشراب في نفس اللحظة، وهذا يظهر مدى الألفة والانسجام بينهما كما لو كلنا يحتسيان مشروب فى مطعم وهذه المرونة فى الشخصية والقدرة على الانسجام تعتبر ن اهم عوامل نجاح المقابلات الشخصية.

 

لغة الجسد هي عملية التواصل غير اللفظي، والتي تشمل على الإيماءات ووضع الجسد وإشارات كل جزء من أجزاء الجسم. قد نظن أنفسنا لا نعرفالكثير عن لغة الجسد، لكن هذا غير صحيح بدلل عند مشاهدة التلفاز مع خفض الصوت- سرعان ما ستفهم ما يحدث فالناس ينقلون الكثير من المعلومات من خلال الإيماءات والتواصل البصري وحركات الجسد.

يقال إن93% من عملية التواصل بأكملها يتم عن طريق لغة الجسد، لذا فهي تعتبر مهمة للغاية عند إجراء المقابلة الشخصية. ورغم أنك لا تريد أن تستلزم مخاوفك من أن كل حركة ستؤخرك خطوة، فإن هناك بعض الأمور القليلة التي يجب عليك الحذر منها..

 

 اظهار الاحترافية فى المقابلات الشخصية يمكن ايجازه فى النقاط التالية : _اظهار و توضيح لافتخاربالأعمال والإنجازات _اظهار  مراعاة  الكفاءة المهنية وإتقانها فى كافة الموضوعات _مراعاة الضمير في الوفاء بالالتزامات، والالتزام بالمواعيد المحددة وتحقيق النتائج المرجوة _  توضيح ان يكون المحرك للعمل بدافع المهنية وليس بدافع المصالح الشخصية  _ الهدوء عند مواجهة المواقف الصعبة او العصبية او التحديات عندما تواجه مشاكل صعبة أو التحديات 

More Questions Like This

Do you need help in adding the right keywords to your CV? Let our CV writing experts help you.