Start networking and exchanging professional insights

Register now or log in to join your professional community.

Follow

ما هو احسن نظام تشغيل لينوكس ام الويندوز؟

user-image
Question added by amine boucham , Intership , Entreprise portuaire de ghazaouet
Date Posted: 2015/02/25
Mohammed Alanbar
by Mohammed Alanbar , senior HRIS specialist , King Faisal Specialist Hospital International Holding Company (KFSHI

لينوكس افضل لجهات العمل اما الوينك لاباس به للاستخدام الشخصي وذلك لاسباب الحماية 

Remon Gaber Fathy
by Remon Gaber Fathy , Senior IT Specialist , International Restaurant Group

الافضل لينكس..... لانها سكيورتي اكثر من مايكروسوقت و منتجاتها متوفره و لا تحتاج لاشراء منتجاتها و ينقصها حاجه انها ليست كل للبرامج تعمل بها مثل الاوتوكاد و لكنها اكثر عمليا من الويندوز

انما الويندوز اصبحت منتجاته بمبالغ كبيرة جد ا و غير امانه وتصاب من الهاكر

 

مثل هذا الموضوع أخي الكريم لم يعد من المفيد تكرار طرحه، النقاش لا يأتي بفائدة فعلية فكل شخص متمسك برأيه ويدور جدال يسمى ظلماً "نقاشاً" ثم ينتهي الأمر بلا فائدة وبتضييع كثير من المساحات والكلمات على موضوع ينبغي ألا يطرح من البداية.

أقول هذا الكلام وأنا أشاهد هذا النقاش يتكرر بنفس الصورة منذم ولم يتغير شيء سوى التفاصيل.

خلاصة قولي في الموضوع: استخدم ما يفديك، آراء الآخرين حول الأدوات لن تفيدك بشيء ما لم تجرب بنفسك وتعطي كل أداة حقها من التجربة، أنظمة التشغيل، الحواسيب، البرامج وغير ذلك من المنتجات التقنية كلها لها ما يميزها وفيها سلبيات، أنت من يحدد ما يفيدك وما لا يفيدك ولو قرأت عن أي أداة كل ما كتب فلن تستفيد الكثير.

عندما تريد استخدام لينكس مثلاً سيفيدك أن تقرأ دروساً عنه لا مقالات تخبرك عن مميزاته.

أيهما أفضل؟ أنا أستخدم كلاهما، وأفضل لينكس، يمكنني أن أذكر سبب لتفضيل لينكس لكن يمكن لشخص آخر أن يرد بمئة سلبية في لينكس، ما الذي تستفيده هنا من مثل هذا النقاش؟ أسأل وأنا أنتظر إجابة لأنني ربما قد أكون مخطئاً وقد يكون في مثل هذه النقاشات فائدة.

هشام البيلي
by هشام البيلي , Chief Finance Officer , GES Global Engineering Solutions

ايهما افضل اللينكس ام الويندوز ؟ هل هذا السؤال سليم ان تحديد الأفضلية يتوقف على مدى الفائدة المتحققة من نظام التشغيل المستخدم سواء  للمشغل او المبرمج  او اي شخص اخر يتعامل مع الكمبيوتر فلنفرض ان نظام التشغيل DOS وهو نظام تشغيل قوي جدا للمتخصصين يحقق كل مايريده المتعامل مع هذا النظام اذن هذا النطام جيد ولاباس به خصوصا ان الذي اعتاد على استخدامه قد تعرف عليه وبذل فيه الجهد ولكن في مرحلة معينة من الممكن ان يجد المتعامل مع الكمبيوتر بعض الاحتياجات الغير متوفرة في نطام تشغيله الذي قد اعتاد عليه في هذه الحالة نبحث عن نظام التشغيل الذي يلبي هذه الاحتياجات التي قد طرأت وعندما نجده يحقق تلك الطلبات اذن فهو النطام الجيد الجديد الذي ينبغي ان نتعرف عليه ولكن دون خلل فيما يوفره النظام القديم فيجب ان يضيف لنا لا ان نكسب بعض الفوائد ونخسر اخرى.

نظام التشغيل لينكس :-

1- نظام مفتوح : اي يمكن لاي مبرمج لديه خبرة بنظام التشغيل يونكس ان يعدل فيه بما يناسب عمله وبالتالي فهذه ميزة غاية في الروعة وغير متوفرة في Windows وبالتالي فهو نظام قد تعرض للكثير من تناطح افكار وابداعات كثير من المبرمجين حيث انه نموذج مطور مصغر من يونكس.

2- مجاني بالكلية وبالتالي تكلفة استخدامه صفر.

3- مناهض للفيروسات اذ ان هناك العدد القليل من الفيروسات التي يتعرض لها غير انها لا تؤثر عليه ولا تعطله عن العمل  وبالتالي ليس هناك حاجة لتركيب او البحث عن برامج antivirus .

4- النظام يتسم بالجودة وضعف الأخطاء الموجوده به ومن ثم الانخفاض الكبير جدا جدا في الأعطال التي يمكن ان تحدث.

وبالرغم كل ماذكر هل هذا يقلل من انتشار واعتماد النسبة الأكبر من الأجهزة على نظام التشغيل windows ان الطفرة التي يمكن ان تحدث نتيجة تغيير الاعتماد على نظام بدلا من نظام سابق هو مدى قدرة النظام الجديد على تقديم خدمات تتسم بالابداع والمرونة من اجل ان تدفع المستخدم له ان يتخذ قرار شجاع بعملية التغيير والتضحية بكل مااعتاد عليه وهو امر ليس ببسيط. 

Ahmed Mohamed Ayesh Sarkhi
by Ahmed Mohamed Ayesh Sarkhi , Shared Services Supervisor , Saudi Musheera Co. Ltd.

الويندوز مبسط وسهل التعامل معه

اما لينوكس فهو مميز بمدى صلابة قوة نظام تشغيله وعدم سقوطه او تأثره بالفايروسات مثل الويندوز

 

يعتبر ويندوز من افضل البرامج لتشغيل الحاسوب لسهوله استخدامه وتعددها وبيئته الرسوميه

 

More Questions Like This

Do you need help in adding the right keywords to your CV? Let our CV writing experts help you.