Start networking and exchanging professional insights

Register now or log in to join your professional community.

Follow

ما هي انواع الحسابات البنكية والفرق بينها؟

user-image
Question added by Deleted user
Date Posted: 2015/03/25
Shamseer KM
by Shamseer KM , HR Payroll Officer , Al Darwish Engineering W.L.L

الإنجليزية إلى العربية ( مترجم جوجل ) إن وجدت الأخطاء يرجى تجاهل   أنواع مختلفة من الحسابات المصرفية والاختلاف

 

1. فحص الحساب

2. حساب التوفير

3. شهادات الإيداع (CD)

4. حساب سوق المال

5. فرد حسابات التقاعد

      فإنه من المفيد أن نفهم أولا الاختلافات بين أنواع الحساب المصرفي الأساسي.       1.     فحص الحساب : حساب جار يوفر سهولة الوصول إلى أموالك لاحتياجاتك المعاملات اليومية و يساعد على الحفاظ على النقدية الخاصة بك آمنة. ويمكن للعملاء استخدام بطاقة الخصم أو الشيكات لجعل عمليات الشراء أو دفع الفواتير. حسابات قد يكون الخيارات أو مجموعات مختلفة للمساعدة على التنازل عن بعض رسوم الخدمات الشهرية . لتحديد الخيار الأكثر اقتصادا ، ومقارنة فوائد حزم فحص مختلفة مع الخدمات التي تحتاجها فعلا .     2.     حساب التوفير : حساب التوفير يسمح لك تتراكم الفائدة على الأموال التي قمت بحفظها للاحتياجات المستقبلية . يمكن ضاعف أسعار الفائدة على أساس يومي ، أسبوعي، شهري أو سنوي. حسابات التوفير تختلف من رسوم شهرية الخدمة ، وأسعار الفائدة ، الطريقة المستخدمة لحساب الفائدة، و الحد الأدنى للإيداع الافتتاح. فهم شروط و فوائد الحساب سيسمح لاتخاذ قرار أكثر استنارة على حساب الأنسب لاحتياجاتك.

 

 

  3.     شهادات الإيداع (CD) : شهادات الإيداع، أو الأقراص المدمجة، و تسمح لك أن تستثمر أموالك في سعر الفائدة مجموعة لفترة محددة مسبقا من الوقت. الأقراص المدمجة وغالبا ما يكون ارتفاع أسعار الفائدة من حسابات التوفير التقليدية لأن المال الذي تودع و قيدوا لحياة الشهادة - التي يمكن أن تتراوح من بضعة أشهر إلى عدة سنوات . تأكد من أنك لا تحتاج إلى الاعتماد على تلك الأموال قبل فتح شهادات الإيداع ، و السحب في وقت مبكر قد يكون عقوبات مالية .       4.     حساب سوق المال : حسابات سوق المال مماثلة ل حسابات التوفير ، لكنها تتطلب منك الحفاظ على توازن أعلى لتجنب رسوم شهرية . حيث توجد حسابات التوفير عادة ما يكون معدل فائدة ثابت ، هذه الحسابات معدلات أن تختلف بشكل منتظم على الأسواق المالية . حسابات سوق المال يمكن أن يكون ببطاقتين أسعار الفائدة ، وتوفير معدلات أكثر ملاءمة على أساس أرصدة أعلى. كما تسمح بعض حسابات سوق المال منك أن تكتب الشيكات ضد أموالك ، ولكن على أساس أكثر محدودية.  

 

  5.     فرد حسابات التقاعد ( الحمراء ) : الحمراء ، أو حسابات التقاعد الفردية، و تسمح لك لانقاذ مستقل للتقاعد الخاص بك . هذه الخطط هي مفيدة إذا صاحب العمل لا يقدم مزايا التقاعد أو تريد حفظ أكثر مما تسمح الخطة التي ترعاها رب عملك. هذه الحسابات يأتي في نوعين : الجيش الجمهوري الايرلندي التقليدي و روث الجيش الجمهوري الايرلندي .   أ. روث الجيش الجمهوري الايرلندي شعبية لأن الأموال يمكن سحب معفاة من الضرائب في كثير من الحالات. ب . الحمراء التقليدية ل هذه المساهمات هي معفاة من الضرائب .  

 

كلا حسابات لها حدود مساهمة و متطلبات أخرى قد تحتاج إلى مناقشة مع مستشارك الضريبي قبل اختيار حسابك

1 حسابات توفير ( للتوفير ) إيداع وسحب 

2 حسابات جارية تتم فيها جميع أنواع المعاملات من سحب وايداع ومقاصة وخصم 

3 حسابتا قروض متعلقة بالاقراض منح القروض وخصم ترجيعها 

4 حسابات مجمعة تشمل جميع أنواع هذه الحسابات 

More Questions Like This

Do you need help in adding the right keywords to your CV? Let our CV writing experts help you.