Start networking and exchanging professional insights

Register now or log in to join your professional community.

Follow

كيف اكون ممتاز في خدمة العملاء ؟

user-image
Question added by mohamed fouad , محاسب , شركه محمد بدوي لأنشاء والصناعة
Date Posted: 2013/04/24
محمد بن غرم الشهراني
by محمد بن غرم الشهراني , Broker Manager , Gulf General Insurance Co

اظهر تعاطفك مع العميل - اعطي احساس للعميل بانك معه - استمع جيدا لكلامه - لا تقاطع العميل الا للاستفسار عن شي مهم و في وقت مناسب ايضا - اعرف المنتجات التي تقدمها شركتك جيدا - ابتسم خلال المكالمة او المقابلة وجها لوجه لان العميل سيشعر بها - اعطي اجابات واضحة وفي صلب سؤال او استفسار العميل حتى يشعر بمدى جديتك وفهمك لعملك - امتص غضب عميلك - اعمل كل يوم كانه اول يوم عمل لك في المنشاءة.

اسماء سعيد
by اسماء سعيد , Executive Secretary , House Pointer _ Real Estate & Projects Marketing

اولا يجب ان تكون واثقا من نفسك عند الاجابة على اسئلة العميل فيما يتعلق بالسلعة او الخدمة المقدمة ثانيا يجب ان تكون متحدث لبق وأن ترتسم على وجهك ابتسامة بسيطة صادقة مهما كانت ردود فعل العميل ثالثا يجب ان تكون ملما بكل تفاصيل المنتج او الخدمة المقدمة وعندك أجابات جاهزة وتفصيلية وواضحة عن اى سؤال يطرحه العميل بخصوصها رابعا يجب ان تراعى عامل الوقت وأن تنجز وتنجح فى اداء المطلوب منك فى أقل وقت ممكن وإذا تطلب الأمر تحويل العميل لزميل آخر او مدير يجب أن يتم التحويل للشخص المناسب من أول مرة وليس تحويل العميل لأكثر من شخص ليس لديه إجابة لتساؤله وأخيرا يجب دائما أن تهتم بمظهرك وأن تكتسب معرفة جديدة فى مجالك مما سينعكس على حسن أدائك

mohammed khalid altayeb
by mohammed khalid altayeb , قسم البرمجيات-Senior Software Developer , Nile Center Technology Research

الخطوة 1 حدد الخدمات التي تقدمها شركتك.
هل تسلم المواد الخام للمصانع، أم تسلم المنتجات النهائيه للمستهلكين؟ هل تنقل البضائع عن طريق السفن إلى أماكن في الخارج، أو التركيز على السلع التي يتم شحنها داخل البلاد عن طريق الشاحنات؟ هل يستخدم العملاء أدوات الإنترنت لشحن المنتجات بنفسهم، أو العمل مع موظفيك للحجز لتوصيل المنتجات عن طريق الهاتف؟ بوضع تعريف واضح للخدمات التى تقدمها منشأتك، يمكنك تطوير تكتيكات لتسويق العروض الخاصة بك بنجاح..
الخطوة 2 حدد السوق التي تستهدفها.
ربما كنت تركز على شحن البضائع لصناعة الالكترونيات، او نقل شحنات لتجار التجزئة على الانترنت أو المواد الغذائية المبردة لمحلات السوبر ماركت.
هل تسعى لجذب عدد قليل من الزبائن الكبيرة أو العديد من المنشآت الصغيره؟ حاول تحديد السوق الأولي الذى تستهدفه، ثم الأسواق الثانوية التى تليها فى الاهميه بالنسبه لك.
الخطوة 3 حدد من هم منافسيك.
من الذي يقدم خدمات مماثلة أو يستهدف العملاء الذين تستهدفهم انت نفسك ؟ تأكد أن تلقي نظره واسعة عند دراستك لمنافسيك.
قد تجد أنه عندما يتعلق الأمر بمجموعة مثل تجار التجزئة على الانترنت، المنافس لك ليس شركة لوجيستيات أخرى ، إنما الخدمة البريدية.
عملائك المحتملين الآخرين قد يستخدموا قسم الشحن لديهم أو النقل التجاري.
تحديد منافسيك يساعدك على تطوير تكتيكات لرفع قدره شركتك على التنافس معهم وايجاد مكان لك فى السوق.
الخطوة 4 حدد الميزة التنافسية الخاصة بك.
لماذا ياتى الزبائن اليك بدلا من منافسيك؟ ربما لانك تقدم أسعار أقل اوالشاحنات لديك جديدة،او تقدم خدمه مميزه افضل أو أدوات تتبع تكنولوجيه افضل.
خطط لاختيار الخدمات اللوجستية الأفضل من منافسيك للسوق التي تستهدفها.
الخطوة 5 وضع ميزانية التسويق.
كم من المال سوف يخصص نحو تسويق عملك؟ بعض الشركات تخصص مبلغ ثابت من المال لمدة عام، في حين أن آخرين يخصصون نسبة من الإيرادات التي يتم حسابها كل ربع سنة.
هل سيتم تخصيص أموال التسويق إلى أسواق مستهدفة محددة, أو توجه لبعض العروض أو سيتم إنفاق ميزانية الترويج للشركة ككل؟ عليك أن تعرف كم من المال لديك للاستثمار قبل أن تتمكن من النظر في تكتيكات محددة.
الخطوة 6 استخدم ميزانية التسويق كدليل.
حدد الكيفية التي سوف تتواصل بها مع السوق التي تستهدفها.
انظر للمكان الذي سوف تعلن فيه، ما هى المعارض التى ستشارك فيها، أو ما المجموعات الصناعية التي ستنضم اليها لتوصل رسالتك من خلالها.
انظر أيضا في الكيفية الذى يسلم منافسيك رسالتهم , وعما إذا كنت ترغب في محاولة نفس وسائل الاعلام المماثلة أو ان تتبع اسلوب وشكل مختلف.

إذا كنت شخصا إجتماعيا وتحب التعامل مع العملاء بشكل مباشر ويمكنك التحكم في غضبك ولديك سرعة بديهة ويمكنك تحمل ضغط العمل والتعامل مع كافة أنواع السلوك فأنت ممتاز في خدمة العملاء ...

Ahmed  ibraheem hassn
by Ahmed ibraheem hassn , مطور اندرويد تحت التمرين , عمل حر

الموضوع اساسا مرتبط بأختيار شركه ناجحه او مؤسسه مميزه حتى يحدث تكامل فما تعلمته للأسف مؤخرا فشلى فى اشياء كثيره كان سببها المدير عموما - فيجب الاختيار لمؤسسه متميزه - ثم الم بمهارت الاتصال -وبعض اللغات بقدر المستطاع -ومجال العمل

Ahmad AlHadeed
by Ahmad AlHadeed , Planning And Analysis Manager , SHIFT Financial Services Ltd.

اعمل على تطوير مبدأ المبادرة لمساعدة الاخرين ..

Fayez salem Ba-rsheed
by Fayez salem Ba-rsheed , مشرف حراسات امنية , المجال جي 4 اس

ضع نفسك في موقف العميل وانظر الى متطلباتك ( كعميل ) بحسب نوعية الخدمة التي تقدم له , ستجد اجابة شافية ووافية عن سؤالك سيدي الكريم .

Bilal Salama
by Bilal Salama , International Hotline Advisor with Vodafone Germany , Vodafone

الأنصات الجيد و تهدئة العميل و الهدوووووووء أهم ما يميز ممثل خدمة العملاء.
ثم يأتي في المرتبة الأخييييرة حل المشكلة.

mostfa raody
by mostfa raody , احصائي تدريب , عرفه

1/ الاجابة علي الاتصال بالاحترام 2/ توفير المعلمومات التي يطلبها العميل عن اي خدمة  3/ السرعة في الجابة علي اي استفساررات العميل 4/ التعامل مع شكاوي العملاء وايجاء الحلول لها 5/ ادخال معلمومات وبيانات العملاء بشكل صحيح 6/الربط بين كل تفاعلات العملاء وتوفير خيارات الاندماج  7/ الصبر -الاصغاء -القدرة علي قراء العميل -القدرة علي اللغة الاجابية مع العميل 

-انظر إلى وظيفتك على أنها فن من الفنون -امتلك السلوك الودود -اسمع عملاءك -اترك مشاكلك الشخصية خلفك -كن مهنيا محترفا -قاوم كلمة"لا” -لا تجر حوارات شخصية أمام العميل وتاكد من عدم وجود اصوات اخري حولك قد تاثر علي العميل -التواصل الدائم مع العملاء -فى حالة حدوث اى مشكلة بين لعملاءك انك تحاول جاهدا لتلافى وحل هذه المشكلات -كن مستعد دائما للمساعدة -فى حالة حدوث مشكلة لا توبخ الموظفين امام العملاء -إذا طلب العميل منتجاً ليس موجوداً لديك فحاول أن توفره او تجد له بدائل له إذا أمكن واذا لم تستطيع فعليك ان توضح له بانه بمجرد توافره ستعاود الاتصال عليه

More Questions Like This

Do you need help in adding the right keywords to your CV? Let our CV writing experts help you.