Start networking and exchanging professional insights

Register now or log in to join your professional community.

Follow

ماذا يجب ان اكتب في خانة الهدف المهني في السيرة الذاتية؟

user-image
Question added by Ghada Sameer , Project Manager and media executive , CQA
Date Posted: 2015/08/10
Ahmed zakaria
by Ahmed zakaria , Head of Scholarships Department , World Association for al-Azhar Graduates

الهدف المهني ينقسم الي شقين الاول شخصي بمعني تطور الذات بصفة مستمرة والاخري هي العمل علي رفع كفاءة المؤسسة التي سيعمل بها .. وكله يصب في مصلحة المؤسسة من خلال تطوير نفسه لانجاح العمل ورفع انتاجية المؤسسة

اريد كتابه هدف لسيرتي الذاتيه حيث ان تخصصي ( ادارة صحيه او إدارة مستشفيات ) واعمل في مستشفى وارغب بالنقل لقسم اخر يناسب تخصصي ؟!

khaled elkholy
by khaled elkholy , HR MANAGER , misk for import & export

الهدف الوظيفي نقطة مهمة جداً في السيرة الذاتية السير الذاتيه . كتابة الهدف الوظيفي امثلة للأهداف الوظيفيه

 

الهدف الوظيفي هو وصف مبسط لسبب تقدمك للوظيفة ... وهو يختلف باختلاف الوظيفة المتقدم عليها ... ويختلف اذا كنت خريج حديث أم لديك خبرة عملية فمثلاً ..... نفرض أن حديث التخرج بمؤهل دبلوم الكترونيات تقدم لشركة يبحث عن وظيفة أن أحصل على وظيفة فني الكترونيات في شركة رائدة (يمكن كتابة اسم الشركة بدلاً من شركة رائدة) تسعى لتطوير موظفيها بحيث أطور نفسي بتطبيق مالدي من معلومات ومهارات في مجال تخصصي اما إذا كانت الوظيفة معلن عنها (أي المسمى معروف) فيستبدل ماكتبته بالأحمر بمسمى الوظيفة المعلن عنها فتصبح كالتالي أن أحصل على وظيفة ******* في شركة رائدة تسعى لتطوير موظفيها بحيث أطور نفسي بتطبيق مالدي من معلومات ومهارات. فلنفرض الآن أن لديك خبرة عملية أن أكون (أن أحصل على وظيفة ****) في شركة رائدة (****) بحيث يمكنني المساهمة في تطوير (*******) بما لدي من خبرات عملية تقدر بـــ5 سنوات في مجال صناعة ******

Audah  Saleem Almahayawi
by Audah Saleem Almahayawi , فني مكانيكا , مجموعة شركات يوسف بن أحمد كانو - المملكة العربية السعودية

اولا   /  تطوير مهاراتك المهنية في مجال تخصصك بالعمل سواء داخل المنشأة التي تعمل بها او الالتحاق بدورات خارج عملك وشغل وقت فراغك بتحسين مستواك المهني الي أعلى درجة وصلت لها .

ثانيا  /  تحسين اداء العمل بالمنشأة ورفع كفاءتها وتحقيق ماتطلبة منك المنشأة برفع مكانتها ومكاسبها وتقليل من التكاليف لغير ضروريه وتفعيل سياسة تصليح وانتاج داخل المنشاة  والاعتماد على المهنين  

محمد ابراهيم كيلانى kilani
by محمد ابراهيم كيلانى kilani , شئون موظفين , صن رايز

العمل على الأرتقاء بمستوى المنظمه وتحقيق اهدافها بالنسبه للخدمه الجيده للمواطنين وتحقيق الربح العالى وتطوير أنظمتها والحفاظ على مستواها والتطوير منه

محمود عبداللطيف محمد shaher
by محمود عبداللطيف محمد shaher , إخصائي تخطيط ورقابة العمليات- الإنتاج , الشركة اليمنية لتكريرالسكر

أن أبذل أقصى جهد للوصول لافضل المراكز واعلى المستويات من خلال تشغيل مهاراتي وطاقتي في عملي وأن أصل إلى هدفي والمكانه التي اطمح الوصول اليها .

Majed Almutairy
by Majed Almutairy , مدير موارد بشرية , شركة المياه الوطنية

تطوير الذات والارتقاء بالمنظمة لاقصى درجات التميز

issa fawzi issa
by issa fawzi issa , محاسب , مؤسسة ذعاذيع الشرق للصيانه والتشغيل

الهدف الوظيفي (Job Objective) إذا تم تضمين هدف وظيفي في السيرة الذاتية فيجب تجنب الغموض والتحديد، فالهدف الوظيفي يجب أن يكون مرتبطاً وقريباً للوظيفة المرغوب فيها. مثال : ضعيف : الهدف الوظيفي : الحصول على وظيفة فيها التحدي ويمكن استخدام إمكانياتي ودراستي وقدراتي الإبداعية. ممتاز : الهدف الوظيفي : الحصول على وظيفة كاتب في قسم العلاقات العامة أو شركة إعلانات. ويمكن كتابة سيرة ذاتية لك على حسب الوظيفة المتقدم إليها. 

Ahmed MuhammedAlnoor Manzool saad Manzool
by Ahmed MuhammedAlnoor Manzool saad Manzool , مدير , ZAKAT CHAMBER - SUDAN

ماذا تريد أن تحقق من خلال المهنة (لذاتك ) و للشركة التي تعمل فيها ،  و هل يتسق الاثنان بلا تضارب كما أوضح أستاذ النور .

الهدف نقطه مهمه جداً كما ذُكر انفاً فتختلف من تخصص الى اخر ، متخرج حديثاً او تمتلك مهارات او امكانيات اكتسبتها من بيئه عمليه مثال ( متخرج حديثا ): متخرج حديثا سنه......... من كلية ......... تخصص ....... وأسعى الى صقل وتطوير مهاراتي في المجالين العلمي والعملي في بيئة ديناميكية. مثال متخرج وتمتلك الخبرة : متخرج سنه...... من كليه ....... تخصص ...... وأسعى الى صقل مهاراتي في المجالين العلمي والعملي في بيئة ديناميكيه ؛ واسعى الى الارتقاء بالشركه لأقصى درجات التميز وكذلك بذل اقصى جهد للوصول لافضل المراكز واعلى المستويات من خلال تشغيل مهاراتي التي اكتسبتها في مجالات .................. وان اصل الى هدفي والمكانه التي اطمح الوصول اليها .

Abdalla Elnoor Mohammed Massoad (FinstPM)
by Abdalla Elnoor Mohammed Massoad (FinstPM) , مستشار اصلاح اداري ومؤسسي , المكتب الاستشارى للتنمية الادارية

شكرا يااستاذة غادة على الدعوة ............ طبعا لكل شخص هدف يختلف عن الاخر بطبيعة اختلاف البشر والظرف الذى يعيشه ، والظرف الذى جعله يقبل ويقدم للوظيفة  ويقبل بها ...... ولكن الشركات تطرح مثل هذه الاسئلةغالبا لتتعرف دافعية الموظف للعمل فإن كانت الاجابة فى صالح حوجة الشركة ( التى تعتبر من  احد اسباب الدعوة للتقديم للوظيفة مثل حب تحقيق الذات ، والشقف بالتحدى ، او الحوجة لاكتساب مزيدا من الخبرة ، حب المغامرة ، الاحساس بالانجاز وحب التفوق ، العمل مع تيم او.......  او ...... ) ويجب فى هذه الحالة ان يتطابق هدف الموظف مع الاهداف المطلوبة لملأ هذه الخانة بمعنى الرجل المناسب فى المكان المناسب .

More Questions Like This

Do you need help in adding the right keywords to your CV? Let our CV writing experts help you.