Start networking and exchanging professional insights

Register now or log in to join your professional community.

Follow

ماهي الفائدة من المبيعات الإقليمية , للشركة ولك ؟

user-image
Question added by Mahmoud Zaher Tarakji , مدير , أوال جاليري
Date Posted: 2015/08/23
هدى غضاب
by هدى غضاب , مسير اداري , الرقابة المالية

بزيادة المبيعات تزداد الارباح وبذلك تتوسع مجالات ونطاق الشركة فتزداد نسب الارباح وبذلك يزداد نصيب الفرد وقد يصل الى ترقيته

AMEL Shalabi
by AMEL Shalabi , مسجل كلية جامعية ومدير اداري , جامعة الرباط الوطني

إن الاجابة عن هذا السؤال واسعة ولكن يمكن أن تختصر في عملية احلال الواردات وتنمية الصادرات حيث ان التبادل الاقليمي للسلع يدر على البلاد فوائد تنموية ويتم من خلالها استجلاب عملات اجنبية. اما بالنسبة للشركة فهي ذات عائد مادي كبير بالاضافة الى امكانية منافسة الشركة عالمياً من خلال جودة المنتج. كما يؤدي الى تحسين الوضع الاقتصادي للفرد.

emad maree
by emad maree , Sales Representative , kraft international (interbrands

بالتأكيد المبيعات الاقليمية لها فائدة في زيادة المبيعات للشركة وبالتالي زيادة الارباح وخاصة اذا كانت جميع الدول مغطاه بالكامل من المنتج واذا كانت الشركة مصنعه لهذا المنتج أو وكيل حصري لمنطقة الشرق الاوسط لأننا نتكلم بمبيعات اقليمية يعني على مستوى دول وليست مستوى الدولة التي يوجد فيها الشركة .

أما بالنسبة لي أنا يعتمد  على حسب  موقعي في الشركة اذا كنت مدير اقليمي بالتأكيد الفائدة تعم بعمولات أو مدير منتج أما مندوب مبيعات لايوجد له أي شيئ الا اذا تمم بيعة في بلد معينة عن طريق تجار وهذه البلد لا توجد فيها الوكالة ..

وشكرا 

TARIG BABIKER AL AMIN
by TARIG BABIKER AL AMIN , Head of Planning and Studies Unit , Sudanese Free Zones and Markets Co.

المبيعات الإقليمية بغض النظر عن الربح والعائدات المادية هي أسواق جديدة وخبرات جديدة تضاف إلي رصيد المؤسسة وإلي رصيد الفرد الشخصي وكذلك تؤدي أيضاً إلي نقل تقانات ومعلومات وأفكار جديدة يستفاد منها في تطوير عمليات الإنتاج أو التسويق أو البيع والتخطيط أيضاً يمكن الإستفادة منها في توفير العملة الصعبة اللازمة لعمليات الإستيراد وضمنياً يمكن أن توفر إيرادات إضافية ناتجة من فروقات سعر صرف العملات , فالفوائد متعددة ومتنوعة ولكن لا يراها إلا قلة قليلة من الناس فهي تحتاج إلي التعمق في فهم العمليات المترابطة والخفية من التبادل التجاري وإحتساب كل عائد بحسب مقياسة الازم له سواء أن كان مادي أو معنوي (تسويق وترويج).

محمود طه الخياط
by محمود طه الخياط , Lecturer , Technical College

المبيعات تدر ارباح للشركة والمستفيد هو الشركة العميل يستفاد حسب الشركة وحسب الكمية كذلك يمكن ان يكسب سمعة جيدة من خلال نجاحه المستمر في بيع الكميات التي تطمح لها الشركة .

Mohamed Hamdy Elghonemy
by Mohamed Hamdy Elghonemy , Sites manager , Mabany one real estate investment

لا اعتقد ان اجابتي ستكون افضل من الاجابات السابقه خاصة ان مجال عملي لا يعتمد علي مبيعات اقليميه او دوليه

السلام عليكم, اذا توسعت المبيعات من محلية الى اقليمية فهذا يعني زيادة عدد الزبائن, و كلما زاد عدد الزبائن كثرت الأرباح التي تعود الى الشركة, و أما الفائدة التى تعود على العمال فهي الزيادة في أجورهم و توسيع نطاق خبرتهم مع الزبون الأجنبي أو الاقليمي 

Vinod Jetley
by Vinod Jetley , Assistant General Manager , State Bank of India

كل من الشركة و الفرد..............

More Questions Like This

Do you need help in adding the right keywords to your CV? Let our CV writing experts help you.