Loading...


    Menu - [Jump to main content]

    ما هي حقيقة صعوبة الحصول على وظيفة بدون خبرة؟

    Register to Answer this Question

    Register
    Log in if you're already a Bayt.com member.
    Ashraf
    by Ashraf
    - 2 years ago

    نعم هناك صعوبة بالحصول على وظيفة بدون خبرة ولكن يمكن الحصول علىها من خلال القبول بوظيفة براتب معقول للاستفادة والخبرة التي تساعد على شق طريق في الحصول على وظيفة اخرى باميتازات اخرى .

     

    Mohammed Ibrahim Adam
    by Mohammed Ibrahim Adam
    مرشد غابات - 2 years ago

    تعتبر الخبرة هي اساس الحصول علي الوظيفة لان الممارس للوظيفة يكون علي دراية كاملة بالعمل ومواجهة التحديات (وهنالك مثل في السودان : " اسأل مجرب ولا تسأل طبيب ) فالمجرب هو الشخص الذي قام بالتجربة والطبيب هو الشخص الذي درس التجربة فالاختلاف واضح مابين تطبيق الاشياء والعلم بالاشياء

    mouath lafi
    by mouath lafi
    فني - 2 years ago

    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته انا اخوكم معاذ العقرباوي خريج فني طائرات من اكديميه الطيران الملكيه الاردنيه وحاصل على رخصه من هيئه تنضيم الطيران المدني وقد تدربت لمده6 شهور والحمدالله  لم اجد وضيفه لحد الان منذ10 شهور ما الحل

     

     

    Akel Jamel Ahmed
    by Akel Jamel Ahmed
    مهندس - 2 years ago

    نعم، معظم نشاطات العمل في العالم العربي لاتعتمد على الخبرة بل تعتمد على اٌمور اُخرى مثل تأثير الشخصية، وتأثير الكادر الوظيفي أو العمالي فالكل يعرف أن لا أحد يأتي لهذه الدنيا وهو يعرف كل شيء إلاّ الانبياء وأهل العصمة عند البعض. ولكن عند الحاجة الى تخصص معيّن في شركة أو وزارة يضطر صاحب العمل إلى توظيف من ليس لديه الخبرة ولكن لديه التخصّص المطلوب وهنا يأتي دور الشخصية و الكادر الذي يبدأ بجس النبض والبحث عن أخطاء الموظف الجديد ومحاولة تثبيطه. وهذه الامور لم تكن تشاهد من قبل في مجتمعات العمل الغربية ولكننا نشاهدها اليوم بكثرة لأنّها وحسب إعتقادي انتقلت إليهم بالعدوى من مجتمعات العالم الثالث وتأثير البروبوغاندا العدائية لكل شيء حسن في مجتمعاتنا أعني بالتفاني والاخلاص والصدق في العمل التي كنا نمتلكها وتشوهت الان. ولذلك لا تجد في شركات التوظيف الخليجية اليوم من يثق بالكادر العربي بل يفضّل عليه الكادر الأجنبي من الدول الشرق آسيوية ولوكان غير صادقاً في مؤهلاته. هذا من جهة وتجد هؤلاء الآجانب يقنعون بالتافه من الاجور ورغم ذلك يكون المردود الأسوء على خزينة الدولة الموردة للعمالة كما حصل في السعودية إذ بلغت الأموال المحوّلة خارج البلد من قبل العمالة الاجنبية للعام الماضي فقط2012 مائة وستون مليار دولار، إذا لم تخنّي الذاكرة.والحديث يطول.

    More Questions Like This
    Learn to Advance Your Career
    Advance your career with Bayt.com's self-development tools. These tools are a great way to learn new things related to your job.
    Course
    Master of Engineering in Engineering Management
    The Master in Engineering Management will help you understand both the technolo...
    Course
    Master of Engineering in Mechanical Engineering
    This program leads to the professional degree of Master of Engineering and is in...
    Test
    Level: ---
    Duration : 35 Minutes

    Loading...
    Thanks for sharing your expertise! Can you also help answer any of these questions?