Start networking and exchanging professional insights

Register now or log in to join your professional community.

Follow

الجودة تعني الدقة-الاتقان -الكفاءة -التميز، كيف يمكن وضع برنامج مراقبة الجودة في مؤسسة خدمية ؟لامانع من الاجابة حسب الخبرات المهنية !

user-image
Question added by Abdulbaset Anam , مدقق حسابات , شركة اللاحجي وانعم لتدقيق الحسابات والاستشارات المالية
Date Posted: 2016/01/09
Fawaz Almisfer
by Fawaz Almisfer , Business Administrator , Siemens

في وجه نظري الجوده بختصار انك تعبتر العميل عندك انه انت 

يعني كيف انت تحب تحصل الخدمه وتكون راضي عنها لزم تقدم للعميل هذا شي 

((حب للناس ما تحب لنفسك)) 

هذي اصدق مقوله بنسبه لي تعني الجوده 

يمكن لمدير الشركة ان يضع برنامج مراقبة الجودة في شركته حسب الادوات التي يملكها و يجب عليه منافسة افضل الشركات من ناحية الجودة .. يجب عالمسؤول تأطير المراقبين جيدا و يجب عليه تذكيرهم دائما ان عملهم دقيق و يجب ان يكون مميزا ليحسسهم بضرورة الحرص على جودة المنتوج.

Ahmed Mohammed Abdul Aziz
by Ahmed Mohammed Abdul Aziz , Manufacturing Operations Manager , International Metals, wires &Cables (Alm Edeen group)

 

في الوقت الذي أصبح تواجد منافسين دوليين في كل المجالات وفي كل مدينة مسألة وقت لا أكثر بات من الضروري على المدراء المحليين الالتزام بنهج يعتمد على الجودة حيث لا مجال للتبذير ولا وقت للتضييع ولا إمكانية للخطأ لأن المنافس  قادمٌ بجودته العالية وبسمعته العالمية مدعوماً بدعاية وزخم تضاهي ربما كل مزاياه السابقة.

        إننا نعيش اليوم في حقبة زمنية يخطو فيها العالم بتسارع نوعي لتحقيق الأفضل والأحسن في كل شيء ، وبما أنه لم يعد للحدود المكانية والمسافات الزمنية معنى في كثير من نواحي الحياة سيأتي يوم يغيبُ فيه تماما من لم يدرك هذا الركب الحضاري النوعي الذي لبس ثوب المنهجيات والبروتوكولات والمعايير في الإدارة و الأداء والنظم المسيّرة لجميع الأعمال.

        إن التحديات العالمية المعاصرة ( عولمة الاقتصاد، إنتشار تقنية المعلومات، شبكات المعلومات Internet، منظمة المواصفات العالمية الخاصة بالجودة ISO، اتفاقية التجارة العالمية GATT... الخ) تحتم على المنظمات الاقتصادية إنتهاج الأسلوب العلمي الواعي في مواجهة هذه التحديات واستثمار الطاقات الإنسانية الفاعلة في ترصين الأداء بمرونة أكثر كفاءة وفاعلية، ومن أكثر الجوانب الهادفة : إدارة الجودة والتي أصبحت الآن وبفضل الكم الهائل في المعلومات وتقنيات الاتصال سمة مميزة لمعطيات الفكر الإنساني الحديث.

        من هنا نشأ مفهوم الجودة التي باتت ميزة تنافسية الأمر الذي جعل فيها هدفا ً استراتيجيا ً يحوز على قدر عالٍ من اهتمام عموم المنظمات ، كما وأصبحت كذلك  جزءاً من ثقافة المنظمات خاصة تلك التي تجد في تطبيق الجودة طريقها للنمو و الاستمرار والتطور .

       الجودة تعتبر أحد العوامل الرئيسية التي ساعدت في رفع روح التنافس بين الشركات و المصانع و الخدمات المختلفة و ذلك لوعي المستهلكين في اختيار السلعة أو الخدمة ذات الجودة العالية و بالسعر المناسب.

Ref

http://giem.kantakji.com/article/details/ID/#.VpIfFva1c

More Questions Like This

Do you need help in adding the right keywords to your CV? Let our CV writing experts help you.