Start networking and exchanging professional insights

Register now or log in to join your professional community.

Follow

برأيك، ما هي أهم إستراتيجيات تطوير و تسويق الاعمال الناجحة للشركات الصغيرة ذات الميزانية المنخفضة؟

user-image
Question added by Nisreen Ahmad , dfgdhj , twst
Date Posted: 2016/03/30

إعداد طلبات للزبائن لأداء التقييم المعمول و كيفية تحسينة

Ahmed Omar
by Ahmed Omar , video edtior and social media , international school

اولا دراسه مجال الشركه في السوق  مدي قوته وضعفه واستعيابه ومنافسين ودراسه كامله عن شركات نفس مجال

ثانيا وضع خطه تسويقه وتطوير لفتره معينه ويتم تنفيذها وتكون خطه بافكار قويه مش تقليديه

ثالثا الاعلانات والاعلام دور كبير في تسويق وتطوير الاعمال

رابعا تعاون الفريق العمل كاملا لتكون مرحله الانتقاليه للشركه تعدي لحين تقوم الشركه علي مستوي كويس واضح للرويه

عندما يتعلق الأمر ببناء الوعي بعلامة تجارية، خلق ضجة لمنتج جديد، أو التواصل مع شبكة أكبر من العملاء، لن يكون هنالك مسار واحد لتحقيق النجاح في تطوير الاعمال.

 

"يجب عليك إستخدام زمنك، طاقتك، و صوتك المستقل لمصلحتك"

من أجل العمل بميزانية منخفضة، ذات تأثير كبير على خطة تطوير الاعمال ، ستحتاج إلى أن تحسن مواردك  و أن تركز على النتائج. إليك أربع إستراتيجيات تطوير اعمال ناجحة للقيام بذلك:

 

 

1- تقديم الإهتمام لعملائك هي أهم إستراتيجيات تطوير الاعمال الناجحة للشركات الصغيرة:

 

قد لا يكون لديك الكثير من المال، و لكن لديك الزمن، الطاقة، و صوتك المستقل.

يجب عليك إستخدامهم لمصلحتك، من خلال التركيز على نقاط القوة الخاصة بك و استخدام وسائل الإعلام الإجتماعية المجانية مثل الفيسبوك  و تويتر. يمكنك من خلالها زرع إتصال دائم و عميق مع العملاء.

العملاء لديهم اليوم المزيد من القوة و السلطة في الإعلان عن السلع أو الخدمات أكثر من أي وقت  مضى. مجموعة صغيرة مخصصة من الزبائن بإستطاعتهم أن يدفعوا علامتك التجارية إلى الأمام و تقديم أراء قيمة لك.

و على العكس تماماً يمكن لعدد قليل من الزبائن الساخطين تدمير سمعتك عن طريق حملة ضد عملك على الشبكات الاجتماعية و مواقع النقد.

إن أرضيت الزبائن، و إذا شعروا أنك متواصل معهم لتلقي الأراء و الشكاوي ، سيقومون بتنمية علامتك التجارية عن طريق عرض عملك على أصدقائهم و عائلاتهم.

قم بإستهداف الزبائن الرائعين الذين يقومون بالتغريد على تويتر أو النشر على مواقعهم الخاصة عن منتجاتك و حفزهم عبر الهدايا و العروض الخاصة و الإهتمام. قم بأخذ النصح و المشورة  من أكثر الزبائن المتحمسين لمنتجاتك.

يرجع الفضل في ذلك جزئياً إلى وسائل الإعلام الاجتماعية،  فقد تحولت خلالها الحدود بين تطوير الاعمال التقليدي و خدمة العملاء.

قم بدراسة المعجبين بك و الزبائن لكي تقدم خدماتك كالخبراء و هذا يحفز الزبائن لإشهارك، قم بدراسة ردود أفعالهم و قم بالتعامل بلطف و كرم.

 

 

2- القيام بإنشاء محتوى استراتيجي هي أهم إستراتيجيات تطوير الاعمال الناجحة للشركات الصغيرة:

عليك أن تدير محتوى تسويقي استراتيجي ، و كن دائماً على مقربة من الميزانية التي تترك لعملك فرصة لإلتقاط الأنفاس.

يمكن لفيديو واحد على يوتيوب أن ينجز و أن يكون مفيداً أكثر من إعلان في التلفاز، شريطة أن يجلب المشجعين و المشاهدين الى الباب الخاص بك.

 

 

3-  التفكير يالهاتف النقال هي أهم إستراتيجيات تطوير الاعمال الناجحة للشركات الصغيرة:

 

95%  من زبائنك يستخدمون الهاتف النقال الذي يبقيهم على إتصال بشبكة الإنترنت في جميع الأوقات. أنت في حاجة الى استراتيجية تطوير الاعمال للمحمول و حاول أن تستفيد من شعبية مواقع مثل ياهو و جوجل. إذا قام العميل بكتابة نقد لاذع عن عملك في أي من مواقع التواصل، حاول تقليل الضرر الناجم عبر إرساله لرسالة شكر على رأيه بكل أدب و إجعله يشعر أنك مهتم به  و أنك ستعمل بجهد لحل المشكلة التي تواجهه. إذا كنت محظوظاً، قد تكسبه.

 

 

4- مراجعة النتائج الخاصة هي أهم إستراتيجيات تطوير الاعمال الناجحة للشركات الصغيرة:

 

إنتهى عصر تطوير الاعمال الثابت. إذا قمت ببذل قصارى جهدك  و وجدت أنها لا تنتج نتائج إيجابية، قم بإعادة تقييم إستراتيجيات تطوير الاعمال الخاصة بك. بعض التكتيكات يصعب قياسها، و لكن وسائل الإعلام  الاجتماعية  التسويقية عادة ما تنتج عن الأصدقاء،  أو الأتباع، أو  ردود الفعل.

 

 

 

في النهاية، تحدد إستراتيجيات تطوير الاعمال الخاصة بك كيف قمت بالاتصال و التعامل مع العملاء.  إذا كنت تستثمر وقتك و طاقتك بحكمة،  سوف يحقق استثمارك  عوائد كبيرة.

TARIG BABIKER AL AMIN
by TARIG BABIKER AL AMIN , Head of Planning and Studies Unit , Sudanese Free Zones and Markets Co.

شكراً علي الدعوة .. إفتكر إنو أهم إستراتيجية هي تلك التي تساهم في بقاء المؤسسة في سوق المنافسة (إستراتيجية البقاء) ويجب أن تبني علي المحافظة علي ولاء العملاء الحاليين , إستكشاف وإستغلال أسواق جديدة وموارد مالية جديدة (مصادر) وكذلك الدخول في شراكات ذكية تدعم بقاء هذه المؤسسة.

More Questions Like This

Do you need help in adding the right keywords to your CV? Let our CV writing experts help you.