Start networking and exchanging professional insights

Register now or log in to join your professional community.

Follow

تنقسم معايير التدقيق الداخلى الى معايير صفات ومعايير أداء .. اذكر معايير الصفات بدون شرح؟

user-image
Question added by Atef Sayed Ahmed CIA CPDSE GRCP GRCA , Director, Head of Internal Audit , J&G Group
Date Posted: 2016/06/23
ايمن محمد عاطف محمد
by ايمن محمد عاطف محمد , Director of the control and regulation unit , ACOLID

معايير الصفات " Trail Standards " : و هي عبارة عن مجموعة مكونة من اربعة معايير رئيسية صادرة من معهد المدققين الداخليين و التي تتناول سمات و خصائص الشركات و الأفراد الذين يؤدون أنشطة التدقيق الداخلي فيها و هي كما يأتي : 1. معيار رقم 1000 الغرض من المسؤوليات الملقاة على عاتق القائمين بأنشطة التدقيق الداخلي و الغرض من السلطات الممنوحة لهم و وجوب تدوينها رسمياً في لائحة التدقيق الداخلي التي يتم اعتمادها من أعلى سلطة في الشركة . 2. معيار رقم 1100 الاستقلالية بالنسبة لأنشطة التدقيق الداخلي و الموضوعية في أداء هذه الأنشطة و الموضوعية في أبداء الرأي النهائي للمدققين الداخليين . 3. معيار 1200 البراعة في أداء المدقق الداخلي لأنشطة التدقيق الداخلي و بذل العناية المهنية اللازمة في تأديتها. 4. معيار 1300 جودة التدقيق الداخلي و خضوعه لعمليات التقويم و التحسين .

 وثيقة التدقيق وهي تشمل الأهداف والصلاحيات والمسؤوليات.2. موقع دائرة التدقيق على الهيكل التنظيمي وموضوعية المدققين.3. البراعة المهنية المطلوبة من المدققين لإنجاز اعمالهم بكفاءة ومهارة وخبره.4. التدقيق على التدقيق من خلال برنامج الرقابة النوعية.

nufall qanah
by nufall qanah , مدقق حسابات ومستشار ضريبي , شركة البارون للاستشارات الماليه والضريبيه

* معايير الصفات وهي

1. وثيقة التدقيق وهي تشمل الأهداف والصلاحيات والمسؤوليات. 2. موقع دائرة التدقيق على الهيكل التنظيمي وموضوعية المدققين. 3. البراعة المهنية المطلوبة من المدققين لإنجاز اعمالهم بكفاءة ومهارة وخبره. 4. التدقيق على التدقيق من خلال برنامج الرقابة النوعية.

* معايير الاداء

1. إدارة نشاط التدقيق من خلال إعداد الخطة السنوية المبنية على اساس تعميم المخاطر. 2. طبيعة العمل وذلك من خلال فحص وتعميم مدى وفعالية نظام الرقابة الداخلية والتوصية والتقييم. 3. التخطيط للمهمة . 4. تنفيذ المهمة من خلال تقييم وتدوين معلومات كافية لتحقيق أهداف المهمة في الملف الدائم والجاري. 5. إيصال النتائج (التقارير). 6. المتابعة. 7. توضيح لقبول الإدارة بعدم تنفيذ بعض من توصيات المدققين

More Questions Like This

Do you need help in adding the right keywords to your CV? Let our CV writing experts help you.