Start networking and exchanging professional insights

Register now or log in to join your professional community.

Follow

ما طريقة تحضير كوردن بلو بالتركي والروستو؟

يعتبر الكوردن بلو من أشهي الأطباق التي يمكن تقديمها على سفرتك فما رأيك أن تقومي بتحضيره في المنزل بمطعم لذيذ وشكل صحي أيضا ومضمون ولا تحتاجين لشراء ساندويتش أو طبق الكوردن بلو الجاهز من خارج المنزل ؟ يتميز هذا الطبق أيضا إنه يمكنك تحضير العديد من القطع وتخزينها في الفريزر واستخدامها كلمها اردتي ذلك اليوم سنقدم لك طريقة سريعة وسهلة ولا تستغرق منك وقت أبدا لتحضيرها .

 

المكونات :

صدور دجاجشرائح تركي مدخنشرائح روستو لحم أو لانشون حسب المتوافر لديكأصابع جبن موتزاريلا ويمكنك إستخدام جبن شيدر أيضاهذه الوصفة يمكنك إستبدال المكونات والحشو بلانشون لحم أو فراخ أو أي حشو أخر لديك

الطريقة:

دقي صدور الدجاج بمطرقة اللحم إذا كانت سميكة جدا، وقومي بوضع شريحة الجبن وشريحة التركي المدخن على كل صدر في حدود ? بوصة من الأطراف. اخلطي الدجاج والبابريكا في وعاء صغير، وغطى قطع الدجاج بالمزيج.

سخني الزبد في مقلاة كبيرة على درجة حرارة متوسطة، واطهي الدجاج حتى يحمر من كل الجوانب، ثم أضيفي مرق الدجاج إلى المقلاة، وخفضي النار وغطى المقلاة، واتركيها على نار خفيفة لمدة دقيقة، أو حتى تكون الصدور وردية اللون ومطهوة جيدا.

زيلي خلل الأسنان وانقلي الصدور إلى أطباق التقديم. امزجي نشا الذرة مع الكريمة في وعاء صغير، واخفقى ببطء في مقلاة على نار متوسطة مع التقليب المستمر حتى تحصلي على قوام سميك ثم صبيه فوق الدجاج وقدميه دافئا.

يمكنك تقديم هذه الوجبة مع أرز بالشبت والبازلاء، وشوربة الحمص والسبانخ ، وصوص الجبن الشيدر.

user-image
Question added by MADE ElKHBIRY , Food & Beverage Operations Manager & Ready for new challenge immediately , السابق Operations Manager
Date Posted: 2016/06/27
MADE ElKHBIRY
by MADE ElKHBIRY , Food & Beverage Operations Manager & Ready for new challenge immediately , السابق Operations Manager

يعتبر الكوردن بلو من أشهي الأطباق التي يمكن تقديمها على سفرتك فما رأيك أن تقومي بتحضيره في المنزل بطعم لذيذ وشكل صحي أيضا ومضمون ولا تحتاجين لشراء ساندويتش أو طبق الكوردن بلو الجاهز من خارج المنزل ؟ يتميز هذا الطبق أيضا إنه يمكنك تحضير العديد من القطع وتخزينها في الفريزر واستخدامها كلمها اردتي ذلك اليوم سنقدم لك طريقة سريعة وسهلة ولا تستغرق منك وقت أبدا لتحضيرها . المكونات : صدور دجاج- شرائح تركي مدخن- شرائح روستو لحم أو لانشون حسب المتوافر لديك أصابع جبن موتزاريلا ويمكنك إستخدام جبن شيدر أيضا هذه الوصفة يمكنك إستبدال المكونات والحشو بلانشون لحم أو فراخ أو أي حشو أخر لديك الطريقة: دقي صدور الدجاج بمطرقة اللحم إذا كانت سميكة جدا، وقومي بوضع شريحة الجبن وشريحة التركي المدخن على كل صدر في حدود ? بوصة من الأطراف. اخلطي الدجاج والبابريكا في وعاء صغير، وغطى قطع الدجاج بالمزيج. سخني الزبد في مقلاة كبيرة على درجة حرارة متوسطة، واطهي الدجاج حتى يحمر من كل الجوانب، ثم أضيفي مرق الدجاج إلى المقلاة، وخفضي النار وغطى المقلاة، واتركيها على نار خفيفة لمدة دقيقة، أو حتى تكون الصدور وردية اللون ومطهوة جيدا. زيلي خلل الأسنان وانقلي الصدور إلى أطباق التقديم. امزجي نشا الذرة مع الكريمة في وعاء صغير، واخفقى ببطء في مقلاة على نار متوسطة مع التقليب المستمر حتى تحصلي على قوام سميك ثم صبيه فوق الدجاج وقدميه دافئا. يمكنك تقديم هذه الوجبة مع أرز بالشبت والبازلاء، وشوربة الحمص والسبانخ ، وصوص الجبن الشيدر.

  • دقى صدور الدجاج بمطرقة اللحم إذا كانت سميكة جداً.

 

  • ضعى شريحة الجبنة وشريحة التركى المدخن على كل صدر فى حدود  ½ بوصة من الأطراف.

 

  • إطوى أطراف الدجاج على الحشو، وإغلقيها بخلة الأسنان.

 

  • إخلطى الدقيق والبابريكا في وعاء صغير، وغطى قطع الدجاج بالمزيج.

 

  • سخنى الزبدة في مقلاة كبيرة على درجة حرارة متوسطة، وإطهي الدجاج حتى يحمر على كل الجوانب.

 

  • أضيفى مرقة الدجاج إلى المقلاة، وخفضى النار وغطى المقلاة، وإتركيها على نار خفيفة لمدة دقيقة، ولا تكون الصدور وردية اللون ومطهية جيداً.

 

  • أزيلى خلال الأسنان، وإنقلى الصدور إلى طبق التقديم.

 

  • إمزجى نشا الذرة مع الكريمة في وعاء صغير، وإخفقى ببطء في مقلاة على نار متوسطة مع التقليب المستمر حتى تحصلى على قوام سميك.

 

  • صبيه فوق الدجاج  وقدميه دافئاً

 

شكرا لدعوتكم -

اتفق مع اجابة الزملاء .

اتفق مع بقية الإجابات ........

عادل حسن محسن ارناؤوط
by عادل حسن محسن ارناؤوط , عضو مجلس إدارة , الشركة الوطنية للإستثمارات سيناء

ههههههااااااااااااى .. هذه هى الاسئلة اللذيذة والدسمة

Sadeq Al-Abbad
by Sadeq Al-Abbad , Service Specialist , Halliburton Energy Services Inc

اشكرك على الدعوة استاذ عماد ولكن للاسف ماعندي خلفيه كبيره في الطبخ

More Questions Like This

Do you need help in adding the right keywords to your CV? Let our CV writing experts help you.