Start networking and exchanging professional insights

Register now or log in to join your professional community.

Follow

ماهي الشروط الواجب توفرها في الوقاية الشخصية ؟

user-image
Question added by Osama Al-Jaawan , Healthy, Safety, Security, and Environment (HSSE) Senior Manager , ARASCO Company
Date Posted: 2016/07/14
ALI HUSSEIN
by ALI HUSSEIN , HSE TRAINER , SPtech

1-يجب أن تكون مناسبة للجسم ومريحة للعامل وسهلة الاستخدام ، بمعنى أن تمكن العامل من القيام بالحركات الضرورية لأداء العمل وإنجاز المهام بدون صعوبة وحتى لا يتم إهمال استخدامها من قبل العامل.

2-يجب أن يتم اختيار معدات الوقاية الشخصية بحيث تكون مطابقة للمواصفات العالمية حتى تقلل الإخطار التي تستخدم من أجلها لأقل حد ممكن ، أي أنها يجب أن تكون فعالة في الوقاية من المخاطر التي يتعرض لها العامل

3- يجب أن يكون حجمها مناسباً وشكلها مقبولاً، وأن تتحمل ظروف العمل بحيث لا تتلف بسهولة.

 

Osama Al-Jaawan
by Osama Al-Jaawan , Healthy, Safety, Security, and Environment (HSSE) Senior Manager , ARASCO Company

 

1)                يجب أن  تكون الوقاية الشخصية مطابقة للمواصفات العالمية ،  أي يجب أن تكون فاعلة في الوقاية من المخاطر التي يتعرض لها العامل.

 

2)                يجب أن تكون مناسبة للجسم ومريحة للعامل وسهلة الاستخدام ، و تمكن العامل من القيام بالحركات الضرورية لأداء العمل وإنجاز المهام بدون صعوبة وحتى لا يتم إهمال استخدامها من قبل العامل.

 

3)                يجب أن يكون حجمها مناسباً وشكلها مقبولاً، وأن تتحمل ظروف العمل بحيث لا تتلف بسهولة.

 

Wail Zayid
by Wail Zayid , Facilities Supervisor , Shade Corporation

 

يجب أن تكون مناسبة للجسم ومريحة للعامل وسهلة الاستخدام ، بمعنى أن تمكن العامل من القيام بالحركات الضرورية لأداء العمل وإنجاز المهام بدون صعوبة وحتى لا يتم إهمال استخدامها من قبل العامل.

 

ان تكون ملائمة لنوع العمل المستخدم من اجلها وكذلك مناسبة للشخص المستخدم لها 

1 -يجب أن يتم اختيار معدات الوقاية الشخصية بحيث تكون مطابقة للمواصفات العالمية حتى تقلل الإخطار التي تستخدم من أجلها لأقل حد ممكن ، أي أنها يجب أن تكون فعالة في الوقاية من المخاطر التي يتعرض لها العامل. 2 -يجب أن تكون مناسبة للجسم ومريحة للعامل وسهلة الاستخدام ، بمعنى أن تمكن العامل من القيام بالحركات الضرورية لأداء العمل وإنجاز المهام بدون صعوبة وحتى لا يتم إهمال استخدامها من قبل العامل. 3 -يجب أن يكون حجمها مناسباً وشكلها مقبولاً، وأن تتحمل ظروف العمل بحيث لا تتلف بسهولة. واجبات العامل تجاه معدات الوقاية الشخصية: - يجب تدريب العامل على الاستخدام الصحيح لمعدات الوقاية الشخصية لتوفير الألفة بينهما حتى تكون جزء من برنامج عمله اليومي . - يجب تطبيق لوائح وأنظمة السلامة بالمنشأة لإلزام العاملين على استخدام معدات الوقاية الشخصية وتنظيم برامج التوعية لهم لتوضيح فوائدها في تجنب وقوع الإصابات لهم بجانب عمليات الفحص والصيانة والنظافة المستمر لهذه المعدات.تستخدم معدات الوقاية الشخصية عند وجود الحالات التي تمثل احتمال حدوث اصابة أو امتصاص أو استنشاق أو تلامس مباشر 1- اخطار العمليات مثل : رصف الطرق – طلاء – سيراميك – اعمال بناء 2- الأخطار البيئية مثل : دخان – اتربة – غازات 3- الأخطار الكيماوية . 4- الأخطار الإشعاعية . 5- الأخطار الميكانيكية مثل : اشياء حادة أو اجزاء متطايرة .

More Questions Like This

Do you need help in adding the right keywords to your CV? Let our CV writing experts help you.