Start networking and exchanging professional insights

Register now or log in to join your professional community.

Follow

ما هو افضل برنامج لادارة العلاقة مع العميل CRM؟

user-image
Question added by Salam Assi , Customer Service Officer , Etihad Bank
Date Posted: 2016/07/17
bosy love
by bosy love , محاسب , دلتا للتطوير العقارى

يوجد العديد من البرامج المتخصصة فى مجال إدارة بيانات العملاء برنامج CRMتتميز هذه البرامج بما تقدمه من حفظ لبيانات العملاء والسجلات التاريخية التي تحتفظ بها من متابعة فيكون لديك الامكانيه لتسجيل الحملات التسويقية التي قامت الشركة بها حصلت على العملاء من خلالها واهتمامات العملاء فتكون افضلية البرنامج فى ما يوفرها من 
  • قاعدة بيانات عملاء 
  • امكانبية استعادة البيانات والوصول اليها وقت الحاجة 
  • امكانية طباعة واستخراج التقارير 
  • رسم السياسة التسويقية بناء على المخرجات 
وغيرها العديد من النقاط التي ىيطول شرحها 

أفضل برنامج لإدارة العلاقة مع العميل CRM حسب خبرتي هو النظام التي تقدمه الإستشارات التقنية من خلال الرابط الاتي 

 

نظام CRM عربي كامل

 

مميزات النظام :

  • يدعم اللغة العربية بشكل كامل ويتوفر دعم فني فريق عربي أيضا وأيضا يتوفر لغة إنجليزية 
  • إنشاء فواتير وتقارير وأيضا عروض مقترحة Proposals للعملاء وارسالها للعميل مع إمكانية توفر فتح مناقشة مع العميل بخصوص العرض المقترح مباشرة
  • تستطيع من خلاله التواصل مع العملاء وحفظ بياناتهم وإنشاء نماذج صفحات هبوط ليتم ربطها بأي موقع فبتالي عند التسجيل البيانات سيتم حفظها في النظام مباشرة 
  • إدارة المهام للفريق ومتابتعهم 
  • إنشاء حساب للعميل ويتوفر له لوحة تحكم خاصة به 
  • السرعة في العمل والآمان 

حقيقة أنصح به وبشدة

 حسب  الحاجة لديك. إذا كان ذلك لتحويل المزيد من العملاء بنصح التركيز على برامج sales CRM متل noCRM.io. هذه الأداة سهلة جدا للاستخدام وتركز على فعالية عملاء المبيعات وتحويل زبائن. 

 

Abeer AlSayed
by Abeer AlSayed , Senior Media Relations Officer , Jordan River Foundation

أفضل برامج إدارة علاقات العملاء والمبيعات

التجارة الإلكترونية | التسويق الإلكتروني

CRM = Customer relationship management = إدارة علاقات العملاء

تستعرض هذه التدوينة أفضل برامج إدارة علاقات العملاء والمبيعات.

Salesforce.com

Salesforce.com

المزايا:

 

- تقوم الشركة بإبتكار منتجاتها و تحسينها و إضافة الميزات الجديدة بشكل دوري.

- تشجع الشركة على المشاركة في مجتمع تفاعلي -- من الزبائن و الشركاء.

- تقوم الشركة باستخدام برنامج Ideas لإدارة المدخلات الخاصة بالمجتمع، Radian6 cloud monitor للإستماع لقنوات الإنترنت، و التداخل مع منصات التواصل الإجتماعي للتواصل مع العملاء.

- واجهة المستخدم الخاصة ب Salesforce تقدم تجربة مستخدم بسيطة و مجزية نظراً للتركيز على تكنلوجيا خدمة المستهلك. المنطق و طريقة التنقل فالموقع تشابه تلك المستخدم في eBay و Amazon. عدم وجود دليل للمستخدم أعطى انطباع إيجابي بتبنى فكرة مبادرة المستخدم -- خاصة بين محترفي المبيعات.

- Salesforce.com عبارة عن توليفة من Force.com و منصات أخرى مختصة بالخدمات بالإضافة إلى منصةAppExchange تقود الصناعة السحابية فيما يتعلق بدمج ال SaaS ، مع تخصيص البرامج و تكوين صلات مع طرف ثالث. وهو من افضل برامج ادارة العلاقة مع العميل.

 

العيوب:

 

- بينما تقوم Salesforce بالتحول من وكيل CRM إلى موفر منصات، العديد من منافسي CRM قد تخطو Salesforce في الميزات و القدرات.

- لا توفر Salesforce ذكاء عملي معقد sophisticated business intelligence . إذا كنت ترغب في استخراج البيانات، تخزين البيانات، المعالجة التحليلية OLAP أو التحليلات التنبؤية ؛ فعليك اللجوء لبرنامج آخر كطرف ثالث من AppExchange أو غيره.

- عندما مقارنة أسعار الخدمات فإن Salesforce هي الأغلى بالنسبة لصناعة CRM السحابية.

- عند النظر لما هو أبعد من ال CMR فإن Salesforce تظهر منحى أقل تنافسية. لمجالات الأعمال التي تبحث عن برامج إدارة ذات خيارات أوسع مثل المحاسبة أو أنظمة تخطيط موارد المؤسسات، عدم الملائمة و التداخل الضعيف المقدم من قبل وكلاء AppExchange لا تصمد أمام غيرها من المنافسين مثل NetSuite و SAP Business ByDesign.

- لا توفر Salesforce بالعادة اتفاق على مستوى الخدمة إلا إذا قام الزبون بمناقشتهم بهذا الصدد. حتى إذا تم ذلك فإن الموضوع لا يكون ملائماً من زبون إلى آخر و يمثل ضمان أقل مما يقدمه منافسي ال CRM السحابي الآخرين.

 

Microsoft

Microsoft

المزايا:

 

- Microsoft CRM غني بالمميزات السهلة الاستخدام. برنامج SFA يمكن أن يعمل ضمن عميل Outlook و يعطي انطباع العمل على بيئة برنامج Microsoft Office . تتضمن الأدوات: شريط سياق ، تصميم معتمد على هدف الاستخدام، و إمكانية تخصيص قائمة الأعمال و عرض الصفحات حسب رغبة المستخدم.

- سهولة الوصول إلى المعلومات. أداة لعرض مكونات البرنامج، دعم ل PowerPivot و مكعبات Excel ، الاستفسارات الحساسة للوقت، و اللوحات المصممة للوصول إلى المعلومات دون الحاجة للتعامل مع التعقيدات اللازمة. وهو من افضل برامج ادارة العلاقة مع العميل.

- توفر Microsoft CRM خيار توصيل البرنامج -- على افتراض الاستضافة على SaaS أو partner . منتجات Microsoft SaaS و برنامج on-premise تتشارك في نفس قاعدة الكود لذلك يمكن للمستخدمين تغيير أشكال التوصيل حسب الرغبة. كذلك، فإن Microsoft CRM قابل للإستضافة مما يسمح للمستخدمين باختيار موفر الإستضافة الملائم.

- يوفر Microsoft CRM خيار التخصيص و منصة دمج أدوات البرامج مما يزيد من مرونة و فاعلية المنتج.

- يمكن لمستخدمي برامج Office دمج عملهم بسلاسة مع قاعدة بيانات CRM .

- يتوفر عميل مبيعات بالمزامنة يعمل خارج نطاق الإنترنت مع عملية إعادة الإتصال بالإنترنت.

- نظام CRM عالمي يوفر خدمات محلية في 40 منطقة و ب 41 لغة.

- مجموعة من الاستخدامات الغنية ذات التكلفة المنخفضة بالمقارنة مع بقية وكلاء CRM.

 

العيوب:

 

- التسويق و خدمة العملاء في طور التحسن و لكن ليست بجودة خدمات برامج SFA .

- تدعم Microsoft بوابة Pinpoint و هي عبارة عن متجر إلكتروني إلا أنها تفتقر للعدد اللازم من التطبيقات بالمقارنة مع AppExchange.

- قامت Microsoft بتعزيز واجهة مستخدم ب Outlook client مما يوفر واجهة عرض مألوفة و سهلة الاستخدام، بالرغم من ذلك فإن المستخدمين يفضلون Exchange بسبب سلاسة مزامنة قائمة المتصلين و البريد الإلكتروني و الوظائف و المواعيد و التي تحتاج إلى عميل ثالث مع Outlook .

- تقوم Microsoft كذلك بإدارة 4 برامج محاسبة و إدارة أعمال مثل Dynamics AX, Nav, GP and SL. هذه الأنظمة فعالة في تسهيل مهمات إدارة الأعمال إلا أنها ليست سحابية و التداخل مع التطبيقات الأخرى ممكن إلا أنه معقد.

- لا توفر Microsoft CRM دعم الإستضافة للعديد من الدول مثل الأرجنتين و الصين و تايوان.

- لا يتوفر دعم لكل نسخ و أنواع مستعرضات الإنترنت.

- لا توفر الشركة خدمة التجربة أو الإجابة عن التساؤلات.

 

Oracle

Oracle

المزايا:

- أول وكيل CRM سحابي يقوم بتضمين برنامج إدارة و تسويق على مستوى عالي من التعقيد، و الذي يتضمن متابعة رقمية، توزيع المبيعات و إدارة الحملات الترويجية.

- توفر أفضل تفوق إداري Business Intelligence في مجال ال CRM السحابي حيث توفر طريقة سهلة لإعداد التقارير بالإضافة إلى التفوق في تخزين البيانات و المعالجة التحليلية OLAP . يمكن تحليل بيانات ال CRM بأكثر من منحى و هو ما يمنحها أفضلية استخراج الملاحظات و التحليلات بالمقارنة مع اعتماد التقارير التقليدية. وهو من افضل برامج ادارة العلاقة مع العميل.

 

- يمكن للمستخدم أن يحدد خيار الاستضافة سواءً الاستئجار المتعدد أو الأحادي.

- يتوفر خيار التكلفة الكلية للملكية total cost of ownership حيث يعد من الأقل في السوق.

 

العيوب:

 

- واجهة المستخدم لا تمنح تجربة مماثلة كتلك التي يوفرها المنافسون بالرغم من فاعليتها.

- تفتقر إلى التداخل مع منصات التواصل الإجتماعي و خيارات ال CRM الإجتماعية.

- غياب بيئة شراكة إحترافية بطرف ثالث على الإنترنت ذات حلول متكاملة. بالرغم من النمو الثابت كشريك تجاري غير مباشر حيث نسبة المساهمة ضئيلة بالنسبة للمنافسين.

- الحلول الخاصة بالموبايل جيدة إلا أن الدعم يقتصر على عدد محدود من الأجهزة. دعم المبيعات عبر الهاتف يقتصر على الآيفون و البلاكبيري، بينما خدمة المبيعات الإخبارية تقتصر على الآيفون.

-خدمات مثل التسويق عبر البريد الإلكتروني تعمل فقط على مستعرض IE بينما الخدمات الأخرى تعمل فقط على IE و Firefox .

 

RightNow

RightNow

 

المزايا:

 

- شركة رائدة للمعاملات بين مجالات الأعمال و الشركات الأخرى B2C التي تبحث عن خدمات العملاء و تطبيقات تجارب المستخدمين. خدمات العملاء تشمل العمل على أكثر من قناة، إدارة الأحداث، إدارة المعلومات و إدارة تجربة العملاء.

- خدمة إجتماعية جيدة تساعد على بناء مجتمع خاص بالعملاء و الشركاء، تروج للتداخل بين الأفراد، التواصل مع الشبكات الإجتماعية و استيراد التيارات منها، دمج المكونات لابتكار خيارات جديدة.

 

 

- نظام تسويق مبهر بوجود تحليلات تنبؤية و حملات فعالة.

- يوفر محرك البحث The Natural Language Search طريقة فريدة من نوعها، حيث يستخدم الخوارزميات بالإضافة إلى معاجم اللغات ليعود بأفضل النتائج.

- توجد قدرات تمكين صوتية بما في ذلك واجهة صوتية معرفية، إدارة الحالة، إعادة إعداد كلمة المرور، إستقصاءات العملاء.

 

العيوب:

 

- حزمة تطبيقات CRM غير متوازنة حيث أن آلية دفع المبيعات Sales force automation ضعيفة للغاية.

- لا يوجد عميل يمكن الوصول إليه للحصول على بيانات ال CRM دون توفر الإنترنت.

- لا تتوفر بيئة طرف ثالث أو سوق مرتبط بطرف ثالث على الإنترنت.

- مطلوب عميل تكنلوجي و قدرة تحميلية عالية مما يعني أن المطلوب لا يمكن تنفيذيه بقدره مستعرض الإنترنت وحده أو عميل ذو كفاءة أداء منخفضة.

- تستخدم CRM scare tactics -- غالباً ما يمتلك نسبة إخفاقات تركيب عالية نظراً لكونهم يقومون بإدارة تجربة المستهلك CEM و ليس إدارة العلاقة مع المستهلك CRM.

 

SugarCRM

SugarCRM

 

المزايا:

- أفضل برنامج لتوفير خصوصية للمستهلك بسبب أنه مفتوح المصدر مما يوفر المرونة اللازمة لتخصيص تجربة ال CRM . يمكن تخصيص الخيارات على أكثر من مستوى مثل نموذج المعلومات و العناصر و الأعمدة و الخانات و واجهة المستخدم. وهو من افضل برامج ادارة العلاقة مع العميل.

 

- أحد قلة وكلاء SaaS CRM الذين يعرضون إمكانية الإدارة السحابية. يمكن للعملاء الإختيار بين الخيار العام أو الخاص بالنسبة للخدمة السحابية حتى تلائم خياراتهم من ناحية الأداء و مستوى الخدمة.

- يختار العملاء أن يقوموا بتشغيل البرنمج على خدمة Amazon EC2 السحابية، أو Microsoft Azure أو Rackspace أو التغيير إلى أي خدمة سحابية جديدة.

- مجتمع SugarCRM التطويري يعد أفضل مجتمع دعم في مجال تطبيقات الإدارة حيث أنه يتكون من أكثر من 250000 فرد، 25000 مطور برامج و تقريباً 1000 مشاريع إمتدادية للCRM . يوفر هذا المجتمع منتجات داعمة و دعم محلي باستمرار حول العالم.

- تمتلك أحد أقل البرامج تكلفة في السوق.

 

العيوب:

 

- أربعة من نسخ منتجات الشركة المدفوعة لها 5 مستخدمين كحد أدنى مما يؤدي إلى ارتفاع التكلفة على الشركات التي تمتلك أقل من 5 مستخدمين.

- اتفاقية الاستخدام Service Level Agreement للإستضافة المبنية على الطلب ليست بقوة غيرها من المنافسين.

- العلامة التجارية تفتقر إلى الوضوح بالمقارنة مع المنافسين حيث أن التوعية الموجهة للمستخدمين خارج نطاق مجتمع الدعم محدودة مما يؤثر على نمو الشركة و سعيها لتحقيق أهدافها من الحصة السوقية.

 

- كما هي الحال مع وكلاء SaaS CRM ، فإن الشركة في مكان ما بين الضعف و الغياب بالنسبة للتفوق في الأعمال business intelligence، تحليل العملاء، التنقيب عن البيانات و التحليل التنبؤي.

- كونه منتج تجري مفتوح المصدر فإن بعض المستخدمين لا يحبذون استخدامه نظراً لجهلهم بالمنتجات مفتوحة المصدر. توجد العديد من الفرص التي لا يتم تضمين Sugar CRM فيها بسبب تردد الشاري. تعزيز التسويق من الممكن أن يساهم في حل هذه المعضلة.

More Questions Like This

Do you need help in adding the right keywords to your CV? Let our CV writing experts help you.