Start networking and exchanging professional insights

Register now or log in to join your professional community.

Follow

ما الذي يجعل التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي ضرورة للشركات؟

 

 

 

انني اعمل في قسم التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي في شركة، واتسائل عن اهمية وضع خطط التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي واهميته للشركات بشكل عام ولشركتي بشكل خاص. لقد جربت وضع خطة تسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي، لكن لم الحظ اي تغييرات تذكر في حجم التفاعل. فهل طرق التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي الاخرى مهمة جدا؟ كيف؟

user-image
Question added by Dana Qaisi , Social Media Specialist , N/A
Date Posted: 2016/08/28
Ahmed Taha
by Ahmed Taha , Digital Director , Home of Performance

يختلف التأثير من شركه لأخرى و من منتج لأخر و لكن فى الأخير التواصل الاجتماعى أصبح و سيله للأتصال بالمستهلك مباشره. 

Mohammed Esaam Qasam
by Mohammed Esaam Qasam , مشرف مبيعات عام , شركة الخمائل العالمية

كل شيء ضروري في  عالم التسويق واغلب الشركات يجب عليها التغير دائما في طرق تسويق منتجاتها واستعمال وسائل التواصل الاجتماعي اصبح ضروريا في هاذ الوقت بل النسبة لعالم التسويق..

Mahmoud Fahmy
by Mahmoud Fahmy , Media consultant manager , Yellow Media

لانه من اقوى المنصات التسويقية حاليا لاحتوائه على قاعدة مستخدمين كبيرة جدا مع اختلاف فئاتهم واهتماماتهم وفئاتهم العمرية مما يسهل على الشركات اختيار الشريحة المثلى للتسويق للمنتج او الخدمة التى تقدمها كل شركة مما يحقق اعلى عائد على الاستثمار  

Hadi Kazma
by Hadi Kazma , Marketing Intern , Children Cancer Center of Lebanon

المواقع التواصل الاجتماعي و التطبيقات اصبحت الوسيلة الاكثر فعالية للتواصل مع الجمهور المستهدف لانها تعزز الحركة على منتوجاتك او خدمتك، و تسمح للشركة بالتواصل المباشر مع المستهلك و التسويق عبر السوشيل ميديا، يبني اسم قوي للشركة اذا تمت في شكل صحيح و فعال. شكراً

 

 

Shereen El-Nazer
by Shereen El-Nazer , Senior Graphic Designer , Active agency for Fila and Reebok sportswear

The benefits of advertising on social media

Including advertising on Facebook is Alveispock is the king of advertising where ranked first in the order of sites, the number of users of Facebook reaches more than one billion users, of whom 50% use it on a daily basis. So one of the most powerful marketing mediums in the current period

When you advertise on Facebook up to a large number of users and to increase the number of visitors there is a system based on pay-per-click, which is called Pay Per Click PPC and shortened

And you can through Facebook ads targeting a particular country or city and choose the sex and age and age and all information that will help in targeting customers and clients through advertising on Facebook.

In another global research that 22% of small business owners resort to Facebook to promote their products and services, and that more than 64% of small business owners intend to use promotion through Facebook again, this is for ease of use advertising program and the establishment and management of the campaign.

  The work of the ad and his administration he have a full range of planning, such as:

- There should be a study of the products or services and finding Algmehoralamstahedv so that it appears to him the ad.

- Choose the right time and format of the ad.

- Pricing and determine budget management.

- Analysis of statistics and the change in the campaign to get the best results of the campaign.

 

 

Murad Alkiswani
by Murad Alkiswani , HR Officer , McDonald's Jordan

انتشارها واسع وفيها مختلف الطبقات الفكرية وحتى العمرية بالاضافة الى امكانية الوصول لاكبر عدد من المستخدمين بزمن قصير

hesham Fayed
by hesham Fayed , sourcing manager , Maghraby for the manufacturing and cotton supplies

Social networking sites allow for direct dialogue , which enables companies to identify customer problems in real time and communicate with them to solve it as soon as possible , raising the degree of satisfaction when the client , or identify their needs and their questions , and tends consumers to the Internet preference on personal interaction , such as communication by telephone or Go to the store because it saves time , where can Msthllk or customer interaction with the company at the same time lead objects or other works .

تتيح مواقع التواصل الاجتماعي إمكانية الحوار المباشر، ما يمكّن الشركات من التعرف على مشاكل العملاء بشكل فوري والتواصل معهم لحلها في أسرع وقت ممكن مما يرفع درجة الرضا عند العميل ، أو التعرف علي احتياجاتهم وتساؤلاتهم، ويميل المستهلكون إلى تفضيل الإنترنت على التفاعل الشخصي، كالاتصال بالهاتف أو الذهاب إلى المتجر لأنه يوفر الوقت حيث يمكن للمستهللك او العميل التفاعل مع الشركة وفي نفس الوقت يؤدي أشياء أو أعمال أخري.

 

فيما يلي أهم ميزات وسائل التواصل الاجتماعي التي تجعلها وسيلة تسويقٍ أساسية للأعمال التجارية والشركات:

1-      الاتصال الفوري

عندما يشعر العميل بانزعاج حيال خدمة أو منتج ما، ويواجه مشكلة، أو عندما يحتاج إجاباتٍ فورية، فإنه يريد رداً فورياً، لا الانتظار ساعة كي يقرأ موظفو الشركة رسالة البريد الالكتروني التي أرسلها ويفرزوها ثم يردوا عليها، كما لا يفضّل الانتظار- دقيقة على الهاتف يستمع لللإعلانات المملة أو أغنية لايحبها.

وتبرز ضرورة فعالية الرد السريع على العملاء عبر مواقع التوصل الاجتماعي عندما يكون لدى أحد العملاء مشكلة ملحة، مثل تأخير رحلة، أو عطل تكنولوجي قبل اجتماعٍ مهم.

2-      تحسين خدمة العملاء

باستخدام الرسائل الفورية، والمنشورات والتعليقات، وجميع وسائل الحوار التي توفرها مواقع التواصل الاجتماعي، يمكن للشركات الرد على مشاكل وإحتياجات العملاء عبر الإنترنت، وسيقدّر العملاء اهتمام الشركة والجهود الإضافية التي تقدمها في سبيل خدمتهم، وبالتالي سوف تتحسن خدمة العملاء لديها.

3-      بناء العلاقات

مع زيادة التواصل وتحسن خدمة العملاء، تتطوّر العلاقات بسرعة بين الشركة وجمهورها، فمن الضروري أن يشعر العملاء والمستهلكون بأهميتهم بالنسبة للشركة، وأنهم ليسوا أرقاماً في حشود المستهلكين المجهولين.

4-      زيادة المبيعات

إن التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي لا تبقي اسم شركتك أمام المستهلكين المتوقعين فقط، بل تتيح لك فرصة تحفيز جمهورك للشراء باستمرار، فيمكنك مثلاً تزويد عملائك المميزين والذين لديهم الولاء لمنتجاتك بكوبونات تخفيضات خلال مناسباتٍ معينة،  مثل الأعياد والمناسبات التقليدية خلا العام وستتفاجأ بعدد المستهلكين الذين يستخدمون الكوبون للشراء.

كما أن الحملات الإعلانية المدفوعة عبر وسائل التواصل الاجتماعي يمكنك من الوصول إلى مجموعة واسعة من الجماهير، والحصول على زبائن راغبين بالشراء يصبح سهلاً للغاية، إذ أن هذه الحملات المدفوعة تمكنك من ضرب عصفورين بحجر واحد: توسيع جمهورك وزيادة المبيعات.

5-      زيادة عدد زوار موقعك الالكتروني

إن أقوى وأول وسيلة لجذب الزوار إلى موقعك الالكتروني هو عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وكلما أعاد جمهورك مشاركة روابط موقعك الالكتروني، كلما ارتفعت مرتبته لدى محركات البحث.

6-      تعرّف على جمهورك ووسع دائرته

تتيح وسائل التواصل الاجتماعي لشركتك فرصة التعرف بخصائص الجمهور، كالفئات العمرية، وأماكن السكن، والجنس، وغيرها من المعلومات التي هي مفتاح تلبية احتياجات الجمهور بشكل أفضل، وبالتالي الحصول على عوائد أفضل.

كما تعطيك التكنولوجيا الفرصة لاستهداف الجمهور وفقاً للموقع الجغرافي، أو بحسب الوضع الاجتماعي، أو العمر، أو الاهتمامات، أو التعليم، وبالتالي يمكنك إيصال رسائل مختلفة إلى أجزاء الجمهور المتنوعة.

 

7-      التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي أشبه بالمجاني

إذا أدرت التسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي بنفسك، فإن إطلاق حملة إعلانية عبرها رخيصٌ جداً.

وعلى عكس التسويق في أرض الواقع، الذي يحتاج ملايين الدولارات، فإن معظم الشركات تبدأ التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي إما مجاناً أو بأقل التكاليف التي تختصر تكاليف الطباعة والعمال وأجارات وسائل الإعلام والصحافة وغيرها.

وفي حال اضطررت إلى استئجار خدمة إدارة وسائل التواصل الاجتماعي من وكالة علاقات عامة وتسويق، ستكلفك بين3 و5 آلاف دولار شهرياً، لكن هذه الأموال ستمثل استثماراً ترى مردوده بكل تأكيد، إذ ستحسن صورتك وسمعتك لدى الجمهور، وتزيد مبيعاتك، وتزيد منتجاتك شهرةً.

 

 

boualem larbi
by boualem larbi , مراقب , الديوان الوطني للاحصائيات

Hello to develop a marketing plan is not enough to know the market you are dealing with and needs in addition to the credibility of the information and communication market that you are dealing with and the extent of its security and stability

ahmed hassan
by ahmed hassan , procurement manager , ALARABIA GROUP

its more efective than usual marketing , it can seen by diffrent custmer with low coast , have more chanels, easy to change in the plan, low cost, can arrive to more county without charge and now it's more pupler

كريم علاء الدين فرج أحمد
by كريم علاء الدين فرج أحمد , Senior Management Accountant , MSR Logistics

Because marketing and social media has become one of the important centers in the marketing plans and is considered more widespread marketing leading to knowledge of the customer to the product on the way and easily

zouhair tabiba
by zouhair tabiba , أستاذ الثانوي الإعدادي , وزارة التربية الوطنية

من خلال اشتغالي في التسويق الشبكي تبين لي أنه من الأفضل استغلال علاقاتنا في الواقع و نقلها إلى الشبكات مع دعوة أقاربنا و أصدقائنا لفعل نفس الشيء و العمل على تقاسم الفكرة مع الجميع حتى تنتشر بسرعة أكبر و تتحدى العوائق,

More Questions Like This

Do you need help in adding the right keywords to your CV? Let our CV writing experts help you.