Start networking and exchanging professional insights

Register now or log in to join your professional community.

Follow

هل فعلا التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي مجاني؟

في ظل ثورة وسائل التواصل الاجتماعي، تغيرت كثير من طرق التسويق وتم استحداث التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي كأسلوب تسويقي حديث وغير مألوف مسبقا. يتميز هذا النوع من التسويق بالعديد من الخصائص والميزات، اهمها سهولة استخدام ادواته وكون معظمها متاحة بخاصية تسجيل مجانية. ولكن، السؤال هنا هو هل عملية التسويق عبر هذه الوسائل مجانية تماماً؟ ام انني كشركة يجب ان ادفع مقابل الخدمات التي استفيد منها في تسويق منتجاتي وخدماتي عبر هذه الوسائل؟

واذا كانت الاجابة بنعم، فما هو مقدار المبالغ التي يجب ان ادفعها مقابل الاستفادة من الادوات التسويقية المتاحة عبر وسائل التواصل الاجتماعي؟ وهل هي اوفر واجدى اقتصاديا من طرق التسويق التقليدية؟

user-image
Question added by Lana Oudeh , PR Coordinator , Al Ghanem
Date Posted: 2016/08/30

هناك جزء مجانى عبر الصفحات الخاصه والمواقع الخاصه التى تنشأ للشخص نفسه مثل اكاونت الفيس بوك او انستجرام اوتويتر والتليجرام وغيرهم ، وهناك جزء مدفوع وهو الاعلان الممول وفائدته انه يعرض منتجك / خدمتك على اكبر قدر ممكن من العملاء المحتملين مما يرجح فرصتك اكثر . ممتنه للدعوه :)

Zainab Hameed
by Zainab Hameed , Office Assistant , Anwaar Al Mataf Company

هنالك ما هو مجاني وهنالك ما هو مدفوع حيث يعتمد ذلك على عدد الناس المراد الوصول اليهم. مثلا لو ارادت شركة الاعلان عن نفسها تستطيع عمل صفحات مجانية على الفيسبوك والانستاكرام ولكن لو ارادت الشركة الوصول الى عدد اكبر من الناس تستطيع دفع مبالغ بسيطة لكي يتم ادراج الصفحة ضمن الصفحة الرئيسة لمستخدمي الموقع ويمكن دفع مبالغ اكثر لتظهر في اعلانات التطبيقات والالعاب المجانية في الهواتف الذكية وهكذا

ALI AMIN SHEHABELDIN Shehabeldin
by ALI AMIN SHEHABELDIN Shehabeldin , General Accountant , FAMOUS HOME TEXTILE

If you want the correct answer, guess yourself.

 

 You have already created a free account for your honorable person to showcase your skills in the labor market.

 

 Is it someone who promoted for his account and paid for the work of a CV and attended educational courses just like you!

 

  •  who pay equal to  who do not pay

 

 But to be impartial is the principle of benefit, service for price

Ahmed Hassan
by Ahmed Hassan , Service Delivery Manager , Goodnews4me

• الاستراتيجيات التسويقية المجانية عبر شبكات التواصل الاجتماعي: 1- بناء الصفحة الخاصة بالشركة وطرق عرض المعلومات عليها بطريقة فاعلة. 2- تدعيم التفاعل من خلال حث المستخدمين على التفاعل وإبداء آرائهم عبر الشبكة. 3- استراتيجيات وطرق الرد على الاستفسارات والتعليقات السلبية. 4- استراتيجيات التسويق الفيروسي وكلمة الفم في إنشاء حملات علاقات عامة ودعاية مجانية بشكل مباشر وغير مباشر. • الاستراتيجيات التسويقية المدفوعة عبر شبكات التواصل الاجتماعي، ونماذج التصميم والدفع والانتشار: 1 الحملات الإعلانية من خلال ما يعرف باسم (البانرز). 2 الحملات الإعلانية من خلال ما يعرف باسم (البوب أبس). 3 الحملات الإعلانية من خلال ما يعرف باسم (التطبيقات الذكية). 4 الحملات الإعلانية من خلال محركات البحث في شبكات التواصل.

Murad Alkiswani
by Murad Alkiswani , HR Officer , McDonald's Jordan

هناك اعلانات تكون بتكلفة مادية تعتمد على المساحة الاعلانية و المدة الزمنية اما استعمال المجموعات او الصفحات تكون مجانية بشكل عام الا اذا كانت صفحة ربحية

More Questions Like This

Do you need help in adding the right keywords to your CV? Let our CV writing experts help you.