Start networking and exchanging professional insights

Register now or log in to join your professional community.

Follow

ماهي قواعد اللغة الانجليزية للتحدث؟

تؤدي دراسة القواعد الي التشتت والتحدث ببطئ.

فتعلم القواعد هام، لكن التركيز عليها لن يمكنك من تحدث الانجليزية في فترة مناسبة.

القواعد مهمة جدا لتنمية مهارة التحدث والكتابة لكن لمن لديهم أساس قوي في اللغة.

أهم قواعد الإنجليزية لبناء الجملة. تتكون الجملة من1) فاعل ,2) مفعول,3) فعل,4) أدوات التعريف والتنكير. وهذا أقل حد يجب ان تعرفة.

بعد ذلك يمكنك دراسة القواعد المتقدمة، لكن بعد ان تتعلم تحدث الانجليزية.

ماهو الفاعل؟

الفاعل هو من تتحدث عنة. فكل جملة تحتاج الي فاعل. وإذا لم يكن في الجملة فاعل، فالجمة غير صحيحة ولن يفهمها أحد.قد يكون الفاعل غير مهم وليس من الضروري معرفتة في بعض اللغات الإخري. لأن الشخص يفهم مالذي تتحدث عنة. لكن الأمر مختلف في اللغة الانجليزية فالفاعل دائما مطلوب. وهذة بعض الأمثلة علي الفاعل. سنضع خط تحت الفاعل."I am hungry""My brother is very smart""That computer is very expensive""We are going to the store now""My sister and I will be waiting here"

"The building is very big"

 

ماهو المفعول بة؟

المفعول بة هو مايقوم الفاعل بة. ويكون الجملة التي بها فعل.هيا نستخدم الجمل التي استخدمناها في درس الفاعل لنحدد المفعول. سنضع خط تحت المفعول."I am hungry""My brother is very smart""That computer is very expensive""We are going to the store now""The building is very big"

ماهو الفعل؟

الفعل هو الحدث. وبصفة عامة مثل أفعال الكينونة "am", "is", and "are"..يوجد أنواع إخري من الأفعال مثل:WashRunWalkThrowJumpDanceLaughLearnTeachيوجد الكثير من هذة الأفعال. لكنني ذكرت عدد قليل للتوضيح فقط. وهذة بعض الجمل لتساعدك علي الفهم."I need to wash my face""Jane taught Jill""Mike is laughing"

ممكن ان تبدأ الجملة بفعل."Throw the ball at the catcher""Run towards the finish line"لابد من وجود فعل في الجملة. فوجود فعل وفاعل في الجملة لايكفي. علي سبيل المثال "Jill run" جملة غير كاملة. علي الرغم من أن Jill فاعل و Run الفعل ومع ذلك فالجملة ليست كاملة. لذلك فالمفعول مهم في الجملة، فوجود المفعول يجعل الجملة صحيحة.

ماهي أدوات التعريف والتنكير؟

تبدوا ادوات التعريف والتنكير سهلة . لكن من الصعب جدا تدريسها.من السهل جدا التفريق بين "A", "An", and "The"، لكن من الصعب جدا تحديد مكان استخدامهم."A" and "An" لهما نفس المعني. فهما أدوات نكرة. يختلف استخدامهم حسب الكلمة التي بعدها. وهذا توضيح موجز.تستخدم "A" عندما تبدأ الكلمة بحرف ساكن."A dog...""A boy...""A building...""A hamburger..."تستخدم "AN" عندما تبدا الكلمة بحرف علة."An eagle...""An umbrella...""An elephant...""An awesome book..."تستخدم أداة التعريف The عندما يكون الفاعل أو الإسم محدد. والأمثلة هي أفضل طريقة للتوضيح.فعندما تقول لشخص "I am going to a library to study"، فالشخص الذي تتحدث إلية لايعرف اي مكتبة تتحدث عنها. لكن عندما تقول لة "I am going to the library to study" ، فالشخص الذي تتحدث الية يعرف المكتبة التي تتحدث عنها."I am going to a coffee shop" (كافية غير محدد)"I am going to the coffee shop" (كافية محدد يعرفة الطرفين)هذا المثال غير مستخدم كثيرا، لكنة يوضح الفرق بين الأشياء المحددة والعامة."I am going to sit in front of one of the computers in the lab""I am going to buy a computer"

 

متي لا نستخدم أدوات التعريف والتنكير. من أشهر القواعد المعروفة للتعريف والتنكير هي أنها لاتستخدم قبل الأسماء."Turn right at the burger store""Turn right at McDonalds""The boy was running very fast""Mike was running very fast"ولانستخدم أدوات التعريف والتنكير عندما نشير إلي شئ عام في المحادثة كما في هذا المثال."Too much alcohol is bad for you""Cigarettes can cause lung cancer"لانستخدم أدوات التعريف والتنكير عندما نتحدث عن الرياضة."I love playing badminton" "Football is a dangerous sport"  

user-image
Question added by Faisal Bin Mohammed , RQ1 , RSAF
Date Posted: 2016/10/16
Ibrahim Adawi
by Ibrahim Adawi , Administrative Assistant , هيئة تطوير وتعمير المناطق الجبلية بجازان Mountain Development Authority in Jazan

السلام عليكم تعلم قواعد اللغة الانجليزية (الاساسية) كتركيب الجملة وادوات التعريف وحروف الجر وقواعد اضافة حرف s لجمع الاسماء والافعال مهمه لتعلم اللغة تحدثا وكتابة، ولكن قواعد اللغة العميقة كالازمنة الماضي والحاضر والمستقبل تعلمها مع ممارسة الاستماع والتحدث في وجهة نظري كمجرب انها افضل من تعلمها نظريا، وكذلك قراءة القصص في ازمنة متعددة تساعد في تطوير تعلم القواعد. بالنسبة لمهارة التحدث وتطويرها هناك عاملين رئيسيين: ١/ عدم الخجل في التحدث باللغة الانجليزية حتى لو كان النطق خاطئ. ٢/ الاستماع لمحادثات انجليزية بكثرة ومحاولة نطق الجمل المسموعة فكلما استمعت اكثر كلما تحسنت لديك مهارة التحدث. تقبل مروري.

القواعد في اللغة الانجليزية كبيرة و كثيرة كما باقي اللغات و لا يمكن نقاشها في موضوع واحد أو حلقة نقاش واحدة فلذا كل ما علي التذكير  به هو أهم الأساسيات المطلوبة:

1- تكوين الجملة الصحيحة والتي تحتوي على أهم عنصرين الفاعل ثم الفعل

2- الزمن الصحيح المستخدم في الجملة يجب أن يكون ملائماً للموضوع العام ومثال ذلك لو كانت الجملة في قصة حدثت في الماضي فإنه يجدر بنا استخدام الزمن الماضي و ليس المضارع.

3- الاهتمام باستخدام أحرف الجر المناسبة مثل in - at - on  وغيرها في مكانها المناسب

4- الاستماع الجيد للمتحدث لمخاطبته بما يحب أن يسمع منك كما لو أنك تكلم شخصا في الهاتف بكل لطف و ذوق فإنه سيعاملك بالمثل

ا5- استخدام المفردات المناسبة للتحدث و المخاطبة بينك و بين المستمع...

 

هذا ما وفقني الله العلي الجليل لذكره حتى اللحظة فأرجو منه التوفيق وشكرا لكم

MASSOUD CHAKROUN
by MASSOUD CHAKROUN , إطار تربوي , ثانوية الملك فهد بن عبد العزيز التأهيلية

التركيز على مخارج الحروف و التواصل المستمر بالانجليزية مع شحص يتقنها

More Questions Like This

Do you need help in adding the right keywords to your CV? Let our CV writing experts help you.