Start networking and exchanging professional insights

Register now or log in to join your professional community.

Follow

كتقني برايك... هل من الممكن ان يعمل شخص اخر من جهاز حاسوب ثاني مرتبط بشبكة انترنت على مستند وورد تعمل عليه في نفس الوقت؟

اجابتكم تعني لي الكثير....و للجميع لاننا نتعلم من بعضنا في مجال الحاسبات و الشبكات..

user-image
Question added by Ali Rajab , System Analyst & Programmer , .
Date Posted: 2017/05/10
Mhmoud Elzene
by Mhmoud Elzene , اخصائي شؤون موظفين , جامعه المنيا

بالطبع هناك تحديثات مستمره في مجالات الكتابه وخاصه برامج الكتابه الخاصه بجوجل والتي تسمع للمستخدمين المحددين القيام بعمل تعديلات وكتابات مختلفه من اكثر من جهاز متصل بالانترنت ولكن التنسيق بين المستخدمين هو عامل النجاح في عدم الخلط والكتابه في نفس الوقت

Home Front
by Home Front , فني تكنولوجيا المعلومات , multimedia Center Systems

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته في الواقع العملي لا يمكن لشخصين العمل على ملف ورد مفتوح في نفس الوقت.وذلك لعدم حدوث تعارض بين المستخدمين في إدخال البيانات. ولكن يمكن تعديل ومسح و تحرير ملف الورد بالتزامن بين المستخدمين كلاً على حدا وذلك من خلال برامج التحكم بسطح المكتب عن بعد ومن أمثلتها Remote Desktop Connection وذلك إذا كان المستخدمين متصلين بشبكة داخلية واحدة. أما برنامج Teamviewer فيمكنك الإتصال بالجهاز الأخر عبر شبكة الإنترنت.

Bassam Ali Mohammed Al-mamari
by Bassam Ali Mohammed Al-mamari , مساعد الرصد والتقييم , برودحي سيستمز

نعم ممكن ذلك من خلال المشاركة و التعاون بحيث يتم عرض نفس الملف المفتوح في الجهاز الاولى على الجهاز الاخرى ولكن فقط مستخدم واحد يقوم بالتحكم بالماوس ولوحة المفاتيح لتنفيذ العملية بنحاج.. قد يستيطع الشخص الاخر التحكم بالماورس ولوحة المفاتيح في نفس الوقت لكن قد يحدث تعاكس في تنفيذ المهام.. طريقة اخرى هو ان يقوم الجهاز الاولى بفتح ملف الورد في جهازة ويقوم الشخص الاخر المتصل عن طريق الانترنت بنسخ الملف والقيام بالمهام الضرورية للملف ثم القيام بعملية "إعادة الكتابة " للملف الاصلي.. الطريقة الاخيرة هو بإستخدام تقنية الحوسبة السحابية بحيث يتم التفاعل مع نفس الملف من قبل اكثر من شخص واحد غير ان مستند الوورد الذي يتم تنفيذ المهام التحريرية عليه يتواجد في جهاز "سيرفر" وليس في جهاز مستخدم عادي... اتمنى ان اكون قد اصبت في الاجابة على السؤال... بالتوفيق

Mohamed Amine Mallekh
by Mohamed Amine Mallekh , Consultant informatique , SIBEC Informatique

تقنيا في نفس الوقت غير ممكن لكن هناك إمكانية من خلال إستعمال أدوات داخل برمجية الوورد تمكن من نشر المستند من طرف صاحبه على أكثر من مستخدم. فلا يمكن من باقي المستخدمين دمج ما قاموا بتغييره في المستند إلا بإذن من صاحبه و ذلك لتفادي المشاكل في التسجيل (conflit)

alaa liswe
by alaa liswe , ِAdministrative Assistant , Arab Open University

ممكن ان يحصل ذلك اذا كان نازل عللى الجهاز برامج التحكم عن البعد على الاجهزة

ممكن اكيد يقوم الشخص الاول باءدراج الشخص الثاني 

More Questions Like This

Do you need help in adding the right keywords to your CV? Let our CV writing experts help you.