Start networking and exchanging professional insights

Register now or log in to join your professional community.

Follow

التجارة الالكترونية والتسويق الشبكي: ما هي أفضل طرق تسويق التجارة الإلكترونية التي من الممكن أن تحقق نجاحاً في الوطن العربي؟

user-image
Question added by Lamya Adam , Front Desk Team Leader , Mariott
Date Posted: 2017/07/09
Ibrahim Hassawi
by Ibrahim Hassawi , Senior Consultant , I&H Marketing BEIRUT

نعم صحيح التجارة الإلكترونية والتسويق الرقمي أصبحت أكثر وأكثر ضرورية للشركات لدفع الأعمال إلى الأمام اذا كنت تفهم عوامل النجاح، عادة ما تكون الأساليب المعروفة: 1-تصميم ملفت لمواقع الإنترنت 2- سيرتش اينجن ماركيتينغ بحيث يظهر اسم الشركة الخاصة بك على قائمة من المواقع المشهورة 3-تحسين جهود التسويق مع افيلييت او اشوسيات بروغرامز 4-وجود خبير في مجال التجارة الإلكترونية وفي التسويق الإلكتروني أمر لا بد منه 5-البريد الإلكتروني + التسويق المحمول 6 مقالات + قصص جديدة 7 - النشرات الصحفية 8-الحفاظ على بلوغ الخاص للشركة وبطرق متجددة لكن................................................. ....................... كما هو الحال دائما في الأعمال التجارية يجب العمل على دراسات واحصائيات خاصة وأبحاث بتقييم الاسواق العربية ينبغي أن يتم في المقام الأول مثلا المنصات التسويقية في مصر تختلف عن المتبعة في لبنان او سوريا نظرا لبعض الكراي تيرياس. ابحاث واحصائيات من خلال المعاهد الإحصائية الخاصة لتقييم الاتجاهات والميول التسويقية للمواطن العربي,ما زال التسويق التقليدي متفوق بكثير في بلادنالاسباب نمتنع عن التداول بها.

من وجهة نظري المحترمة اجد أن التجارة اﻹلكترونية في وطننا العربي ما زال ينقصها الكثير ﻷن التفكير العربي ليس مثل التفكير الغربي في هدا المجال

Ziyad Mukahal
by Ziyad Mukahal , مدير عام فرع شركة - منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة ASEZA , Hanna Corporation Ltd.

تحية واحترام وبعد ...

لا ننكر أن العالم يتجه إلى التجارة الألكترونية وتعزيز التجارة التقليدية من خلال التعامل الألكتروني وتحديدا الإنترنت وتأتي الأفضلية في التجارة الألكترونية من خلال إنشاء (موقع خاص ) يتم التسويق والبيع من خلاله وإختيار الموقع الخاص يمكن إدارة المبيعات داخل الدولة وخارجها كما أنه يتمتع بإظهار كافة الأفكار وحرية إستخدام أكثر من لغة للتعامل .

ويمكن نشر رابط ( الموقع الخاص ) من خلال مواقع التواصل الإجتماعي وزيادة زوار الموقع ليتم نشره عبر محرك البحث جوجل وغيره الأكثر إنتشار ,, كما يمكن ربط ( الموقع الخاص ) مع تطبيق خاص عبر الهواتف الذكية وترويج الموقع أيضا في المواقع التي تشهد زوار بشكل كبير .

وتقبلوا احترامي وتقديري

More Questions Like This

Do you need help in adding the right keywords to your CV? Let our CV writing experts help you.