Start networking and exchanging professional insights

Register now or log in to join your professional community.

Follow

لماذا في المؤسسات و خاصة في الجزائر عمال قسم الموارد البشرية عامة و رؤساء الفرق او مديري الموارد البشرية يعينون على اساس الاقدمية رغم توفر متخرجين ..؟

توفر خريجي جامعين حاملي شهادات في الاختصاص 

التخصص جديد في البلد ما يفسر وجود متخرجين قليلون مقارنة مع تخصصات اخرى قديمة 

يمكن للمتخرج العمل في تخصصات اخرة لانه لم يدرس تخصصه فقط بل ه نظرة واسعة في ميدان التجارة و التسيير و الاقتصاد و الادارة . 

ملاحظة . افضل الاحوار الثري المتواصل عن طريق التغذية العكسية لعدة مرات اي الى اي مدى كبير محتمل كما لا امانع من فتح مواضيع اخرى هامة للنقاش مهما كانت 

user-image
Question added by Deleted user
Date Posted: 2017/09/22
Hassan Elsayed
by Hassan Elsayed , مسئول أدارة نظم دعم التطبيقات , شركة كومسيس للبرمجيات

في مصر أيضا وهي من اهم الادارات التي تحمي حقوق الموظف

قدور نعار
by قدور نعار , مفتش قسم في المالية , الجزائر

السلام عليكم

يجدر بنا ان نتفحص الواقع اين يلتمس الكثير ان  خريجي الجامعات  كثيرا ما تنقصهم المثابرة  والصبرعلى كسب العلوم  بالبحث المستمر لكثرة مشاغل  الترفير اليوم التي تزج بالشباب العربي  في تضييع الوقت  في امور  تشغلهم عن الجدية في الدراسة  حيث يلتجئ الكثير منهم  الى النتائج المقدمة  عبر الانترنت  دون القيام بجهد البحث  وقلة المطالعة مما يقلل لديهم الرصيد الاثقافي لمعالجة الامور واتقان الاعمال, في حين ذوي الخبرة  هم اكثر تمرنا  والتزاما  في اتقان العمل  وحتى الجحرص على فهم الجديد لما الفوه من محاكاة الصعاب . وحتى نقرب بين الطرفين على الجهة الموظفة أن ان تقوم برسكلة  خريجي الجامعات  عبر التدريب  قبل التحاقهم بالعمل  ويقوم ذوي الخبرة  بتقريب مفاهيم تخصصاتهم بممارسة المهام  حتى يندمجوا في الحياة العملية .

More Questions Like This

Do you need help in adding the right keywords to your CV? Let our CV writing experts help you.