Start networking and exchanging professional insights

Register now or log in to join your professional community.

Follow

كيف تسوق البرامج والانظمة ؟ وماهي المهارات التي يجب أن تتوفر في مندوب مبيعات البرامج المحاسبية وانظمة الERP

بخصوص مبيعات البرامج والأنطمة

user-image
Question added by sultan الذيب , مدرب ومشرف على قسم الحاسب الآلي وشهادة كامبردج العالمية , شركة اوائل المملكة
Date Posted: 2023/03/26
Ahmed Mohamed Ali
by Ahmed Mohamed Ali , Digital Marketing Manager , Al Muzdahir For E-marketing

قد يكون التسويق لأنظمة تخطيط موارد المؤسسات (ERP) وإدارة علاقات العملاء (CRM) يمكن أن يكون تحدي بالنسبة لبعض مندوبي المبيعات، ولكن إليك بعض النصائح لمساعدتك على تسويق الأنظمة بشكل فعال:

ركز على الفوائد: عند التسويق لأنظمة ERP و CRM ، من المهم إبراز فوائد منتجك. أظهر كيف يمكن أن تساعد الشركات في توفير الوقت وتبسيط العمليات وتحسين الكفاءة.

استهداف الجمهور المناسب: عادةً ما تستخدم الشركات أنظمة ERP و CRM ، لذلك يجب أن تستهدف جهودك التسويقية صانعي القرار داخل المنظمات. يمكن أن يشمل ذلك المديرين التنفيذيين أو مديري تكنولوجيا المعلومات أو رؤساء الأقسام.

إظهار القيمة: عند التسويق لأنظمة تخطيط موارد المؤسسات (ERP) وإدارة علاقات العملاء (CRM) ، من المهم إظهار قيمة منتجك. أظهر كيف يمكن أن تساعد الشركات في توفير المال أو زيادة الإنتاجية أو تحسين رضا العملاء.

الاستفادة من شهادات العملاء: يمكن أن تكون شهادات العملاء أداة تسويق قوية ، خاصة عند التسويق للشركات. استخدم شهادات العملاء الراضين لعرض فوائد منتجك.

بالنسبة للمهارات التي يجب أن تتوفر في مندوب مبيعات برامج المحاسبة وأنظمة تخطيط موارد المؤسسات ، فإليك بعض المهارات الأساسية:

معرفة المنتج: يجب أن يكون لدى مندوبي المبيعات فهم عميق للمنتج الذي يبيعونه ، بما في ذلك ميزاته وفوائده ومواصفاته الفنية.

معرفة الصناعة: يجب أن يكون لدى مندوبي المبيعات فهم جيد للصناعة التي يبيعون لها ، بما في ذلك التحديات والفرص التي تواجهها الشركات.

مهارات الاتصال: الاتصال الفعال أمر بالغ الأهمية لمندوبي المبيعات. يجب أن يكونوا قادرين على شرح فوائد المنتج بوضوح ومعالجة أي مخاوف أو أسئلة قد تكون لدى العملاء المحتملين.

بناء العلاقات: يجب أن يكون مندوبو المبيعات ماهرين في بناء العلاقات مع العملاء والحفاظ عليها. وهذا يشمل متابعة العملاء المحتملين ، وتعزيز العلاقات مع العملاء الحاليين ، والتعامل مع مخاوف العملاء.

الكفاءة الفنية: يجب أن يكون لدى مندوبي المبيعات فهم أساسي للمفاهيم التقنية المتعلقة ببرامج المحاسبة وأنظمة تخطيط موارد المؤسسات. يتضمن ذلك المعرفة بقواعد البيانات وتكامل البرامج وتحليل البيانات.

 

إذا وجدت إجابتي مفيدة يرجى التصويت عليها كمفيد لإعلام الآخرين! سيكون دعمك محل تقدير كبير بالنسبة لي.

More Questions Like This

Do you need help in adding the right keywords to your CV? Let our CV writing experts help you.