Start networking and exchanging professional insights

Register now or log in to join your professional community.

Abo El Hassan El-Tantawy
by Abo El Hassan El-Tantawy , مدير ادارة الموارد البشرية , أساس للخدمات التعلمية

السلام عليكم قبل أن أتحدث عن العوامل التي تعتمد عليها التجارة الاليكترونية يجب اولا ان نتحدث عن ماهية التجارة الاليكترونية - مفهوم التجارة الإلكترونية: هو ذلك المفهوم الذى يصف عملية بيع وشراء وتبادل السلع والخدمات والمعلومات من خلال الكمبيوتر و الانترنت - وهناك عدة تعريفات للتجارة الإلكترونية من مناظير مختلفة وهى: - تعريف التجارة من منظور الاتصالات: على أنها طريقة نقل المعلومات والسلع والمبالغ المالية من خلال خطوط التليفون وشبكات الكمبيوتر وأى وسائل الكترونية أخرى.
- من منظور التجارة: تعرف على أنها تطيبق التكنولوجيا نحو إليه نقل التجارة وسير العمل.
- من منظور الخدمات: تعرف على أنها أداة تخاطب رغبة الشركة والعملاء والإدارة من الحد من تكاليف الخدمات فى الوقت نفسه بدلا من تحسن جودة البضائع وزيادة سرعة نقل الخدمات.
- لعوامل التى تعتمد عليها التجارة الإلكترونية: هناك مجموعة من العوامل الاقتصادية والاجتماعية والتكنولوجية الى تخلق بيئة تنافسية عالية يمثل بها العميل النقطة المحورية وقد تتغير تلك العوامل بسرعة وبطريقة غير متوقعة وهى كما يلى:
1- الضغوط التجارية( الاستجابات او الردود التنظيمية): نفهم التجارة الإلكترونية فلابد من إعادة النظر فى العوامل البيئية التجارية الكبيرة التى تخلق بدورها الضغوط على المؤسسات وتشير البيئة التجارية إلى الإحداث السياسية التكنولوجية- القانونية – الاقتصادية- الاجتماعية التى تؤثر على الأنشطة التجارية .

2- الاستجابات المؤسسية: لتوضيح تأثير الضغوط التجارية على المنظمات فلابد من استضاح إطار إدارى كلاسيكى وتتكون استجابات المؤسسات من خمس مكونات أساسية تنقسم الاستجابات المؤسسية إلى خمس أنواع وهما:
1- الأنظمة الاستراتيجية.

2- جهود التحسين المستمرة.

3- إعادة تشكيل أو هندسة العملية التجارية.

4- الاتحاد التجارى بين الشركات.

5- العلاقات بين الشركات.

The Three solid base and infrastructuresn of e commerce are logistic, payment gateway and trust.

لال الاربع سنوات اللي اتعامل فيهم مع شركة اسواق اليوم Aswaq Today جنيت ارباح واستفدت من الشركه .. انصح فيها جميع المتداولين www.aswaq-today.com

More Questions Like This

Do you need help in adding the right keywords to your CV? Let our CV writing experts help you.