Start networking and exchanging professional insights

Register now or log in to join your professional community.

Follow

قبل عام طلب منى الاجابه عن السؤال التالى تمهيدا لمعاينه ما هو تعريفك للابداع واين تجد الابداع فى ما ما تقوم به؟هل كانت اجابتى موفقه والى اى حد؟

:وضعت اجابتى على السؤال لاجل التقويم وابداء الراى الابداع هو توظيف عضو او اعضاء من الجسم البشرى اراديا او لا اراديا لتفجير طاقة كامنة وترجمة فعلية لخيال جامح، وليس بالضرورة ان يعرف الشخص انه مبدع والتاريخ خير شاهد على ذلك فكثير من المبدعين رحلوا عن الحياة وهم لايعرفون ان اسمائهم ستسطر عبر التاريخ وسيصبحوا مصدر الهام لملايين من البشر ،وهذا لا يعنى استحالة اكتشاف انك شخص مبدع او كونك لديك القابيلة لتصبح مبدع وما يهم هنا تنمية المهارات الفكرية والبحث عن المعلومة المعززة لما تحس انك مبدع به فالتطوير و صقل الموهبة هو السبيل للولوج الى بوابة الابداع ومن وجهة نظرى من الممكن ان يكون الابداع صفه متغيرة وغير ثابته والتطوير والصقل هى الضمان الحقيقي لاستمرار الحالة الابداعية. فى الواقع بالنسبة لى كنت ولا زلت اتلمس الابداع بداخلى برز منه ما برز وظل الكثير منه حبيسا رهن المكان والزمان المناسبين . مواقع التواصل الاجتماعى وتاليف القصص من ضمن الاشياء التى اسعى لتطويرها على الدوام لتكون سمة ابداعية لشخصي الضعيف فالاولى احببتها وشغفت بها وبدأت فى ممارستها واكتشاف عوالمها الساحرة وتطوير معرفتى واكتساب مهارات جديدة ولم اكتفى باكتساب تلك المهارات بل صقلها وتقنينها واستحداث افكار ساعدتنى كثيرا فى ادارة صفحات على مواقع التواصل الاجتماعى خصوصا الفيس بوك والاستمتاع بتواصل المعجبين والمتابعين باعجابهم وتعليقاتهم ومشاركتهم للمحتوى الذى ابتدعته ،هو طريق سرت به رغم طوله والمطبات والعقبات التى واجهتها الا اننى كنت على الدوام استمتع بها فلا نجاح بلا عقبات ومطبات ، كيف لا وشبكات التواصل الاجتماعى هى الاخرى تسعى على الدوام لتطوير بيئتها الاجتماعية لايمانهم التام ان الابداع والتميزالذى يبقى بلا تطوير يموت فالكلل والملل صفة متلازمة للانسان . اما الثانية فكانت ترجمة حقيقية لخيالى الجامح فى شكل كتابى فتاليف القصص بدأ منذ الصغر بالرغبة فى الكتابة والتاليف

user-image
Question added by basheer basheer , Digital & social media officer , MTC Holding Group
Date Posted: 2013/11/29

لا فض فوك ورحم الله ابوك واخوك

zitouni mallah
by zitouni mallah , رئيس مكتب الرياضة , امن وحماية الشخصيات

محبتك للشئ تمكنك من الابداع فيه وهو في الحقيقة ما هو عليه(حب واحساس واتقان)

Mohamed abdelsalam shabrawi
by Mohamed abdelsalam shabrawi , Regional Director for the Arab Republic of Egypt , african energy company

كلامك صحيح

ولاكن ليس هذا مايريدونه في المقابلات الشخصية أو إمتحاناتها بشكل عام

هو يريد إجابة محددة

كان يمكن أن تقول

الإبداع هو لحظة تأمل تتيح للعقل الإنطلاق نحو إبتكار فكرة أو طريقة للحل جديدة

عبدالفتاح الشامي
by عبدالفتاح الشامي , مهندس معماري +مهندس مشرف -مدير مشروع , شركة الهمداني للمقاولات والتجاره العقاريه

وانا ارى ان الابداع هو الشيء المتميز بكل افكاره وتوجهاته وهو الشيء الذي يلفت الانظار والاحاسيس والوجدان اليه والابداع هو عباره عن احساس وجدان نابع من عمق التفكير ومدى التجسيد له في الواقع ...بمعنى ان الابداع هو الفكر والاحساس والشعور ال>ي يعيد الى  الذاكره  الى الواقع والجمال والابداع هو الشيء الذي يستمر بجماله ورونقه اللامع على مدى عقود من الزمن وكلما مر زمان تجدد جماله بتغير الزمان وهو الشيء الذي لايستطيع اخرون ان يعيبوة او ينتقدوه لانه اذ انتقد شيء فلن يجد البديل الاسمى له ...

 

ahmed essam zain
by ahmed essam zain , محاسب تكاليف , ديندر لك للتجارة والتوزيع

لكل شيئ بداية ، فبداية الابداع هو الملاحظة واعنى بالملاحظة هنا على سبيل المثال اذا وقفت امام سوبر ماركت لتنظر الزبائن التى تخرج ماذا تشترى ؟ ستجد من يشترى عصير والاخر معه بسكويت والاخر مع بعض الحلوى ولكن ستجد ان الجميع مشتركون فى حاجة واحدة وهى الشنطة ! فالجميع يشترى مايحتاجه فى شنطة ، إذا هنا الفرصة بأن افتح مشروع لصناعة الشنط ' بعد دراسة الجدوى طبعا حتى لا اخسر وهو مايسمى الملاحظة تصنع الفرصة ثم يأتى دور الابداع .

خالد سالم عبدالله  محمد
by خالد سالم عبدالله محمد , موظف بقسم التوثيق , جهاز تنمية وتطوير المراكز الإدارية

الأبداع والتآلق والتآمل عناصر تستمد قديما من سحر الطبيعة وجمالها ...كان ذلك قبل ظهور العالم الأفتراضي مواقع التواصل الأجتماعي ومعانقة الخيال الجامع المبني على الا حقيقة...نبدع عندما نعشق ...نبدع عندما لا نتجرد من أنسانيتنا ...نتذكر حال من هم أقل منا بمستوى المعيشه ماهو حالهم وكيف هي أوضاعهم ...الأبداع أن نتذكر دوما قدرة الله العلي العظيم..في هذه الدنيا وتحقيق المعجزات بعونه تبارك وتعالى بالتصميم والمثابرة والحفاظ على قيمة الوقت ...هذا رآس هرم الأبداع بنظري..

More Questions Like This

Do you need help in adding the right keywords to your CV? Let our CV writing experts help you.