Start networking and exchanging professional insights

Register now or log in to join your professional community.

Follow

كيف ستفعل بصفتك مساعد مدير أو مساعد إداري إذا ما دخل عليك أحد المراجعين وأخذ يكيل إليك بالشتائم والإهانات لتقصير رآه من أحد الموظفين في إدارتك؟

user-image
Question added by Deleted user
Date Posted: 2013/12/08
Hossam Al-Menawi
by Hossam Al-Menawi , Marketing and Public Relations , مكتب الإسـتشارات الهـندسـية

سأطلب منه أن يهداء قليلاً ليخبرني بما أغضبه وفور أن يستجيب أطلب منه الجلوس وربمـا أطلب له كـأس مـاء وأسـتمع له بإصـغـاء وإهـتمـام فغضبه إن كـان من ضعف في الكوادر أو الخدمـات فهوا قد خدمني بإخبـاري بموطن الخـلل في إدارتي وفي هرم الأعمـال ، وبعد تهدئته أعتذر له عن مـا بدر من موظفينا وأحاول تقديم الخدمة له بدلا من الموظف المسيء له وأنهي طلبه ومن ثـم أسـعى لتنبية وتعليم زميلي الموظف بأهـمية العمـيل ومـا هي حقوقة وكيف تتم خدمته بشكل أفضل . فالحيـاة دروس .

عبد الحكيم أحمد سعيد الصباري
by عبد الحكيم أحمد سعيد الصباري , المدير التنفيذي , دار الخبراء لتطوير الأعمال

طبعاً لن اقبل ذلك من احد المراجعين (اصحاب معاملة) وكل ما يحق له هو مقابلتي  وان يشرح لي ما حدث له وانا لي حق التصرف  ... ولكن ان تعرض لاحد الموظفين بتلك الطريقة فلن اقبل منه ذلك سأقنعه بان يهدأ ويترك لي المجال لمعالجة الامر ووسأبرر فعلته على انها سوء فهم واطلب منه عدم تكرارها لان المرة القادمة الرد مني عليه سيكون عنيف.

تصرف غير مقبول وغير مسؤول من المراجع لذلك بعد تثبيت الشتائم والاهانات اقوم بطرده من مكتبي بشكل اولي واذا لم يستجب اطلب له الامن ، ولا استقبله او اسمع شكواه الا حين يهدأ , بعد ذلك انظر في شكواه.

هناك الكثير من الحلول مثلاً : أحولها للمدير واترك له الامر ليتصرف به كما يشاء هو ، أو اهدئه واطلب له شيئاً ليشربه وأتصل بالمسؤول عن هذا التقصير وافهم منه ما سبب تقصيره وأنفذ للمراجع الأمر الذي يريده مع التنبيه على الموظف ألا يكرر فعلته  مرة ثانية...

احمد مصطفى محمد
by احمد مصطفى محمد , مدير الجمعية , جمعية ال المصطفى لتنمية المجتمع

اطبق قانون الشركة واحولة شئون قانونية

More Questions Like This

Do you need help in adding the right keywords to your CV? Let our CV writing experts help you.