Start networking and exchanging professional insights

Register now or log in to join your professional community.

Follow

بالنسبة لمجمع اهلاك الاصول هل ممكن نطرح منة استبعاد الاصول المباعة .ومن ثم الناتج بعد الطرح يكون هو الناتج النهائي الذي سوف استخدمة في الميزانية؟ شكراً

تابع للسؤال مثلا في نهاية السنة كان مجمع الاهلاك50 واستبعاد اصل بعد مبيعة100 هل الناتج هو50-100=49900 . ارجوا ان تكونوا قد فهمتو السوال

user-image
Question added by ABDALLA ALI , محاسب , مؤسسة لد للمقاولات
Date Posted: 2014/01/23
RAMY ALHASSAN
by RAMY ALHASSAN , Senior accountant , kfupm

يقفل مجمع الاهلاك لللاصل الذى تم بيعة .

عبد الحكيم أحمد سعيد الصباري
by عبد الحكيم أحمد سعيد الصباري , المدير التنفيذي , دار الخبراء لتطوير الأعمال

عادة الميزانية يرفق بها بيان يختص بالاصول واهلاكاتها وتبين قيمة الاصول اول المدة في كل بند من بنود الاصول والخانة التي بعدها اضافات العام الحالي والخانة الثالثة استبعادات العام الحالي الخانة الاخيرة صافي الاصول نهاية السنة المالية وفي المقابل من نفس البيان تبين مجمع الاهلاك اول المدة امام كل بند من بنود الاصول والخانة الثانية اهلاك العام الحالي  والخانة الثالثة الاستبعادات من اهلاك  خلال العام الحالي والاخيرة صافي مجمع الاهلاك نهاية السنة المالية .. وهذا البيان  بوضوح الاضافات والاستبعادات سواءً للاصول او اهلاكاتها التي حدثت خلال السنة المالية ويجب ان تكون متطابقة مع ما هو في السجلات المحاسبية .

 

رغم ان الفقرة الاخيرة من السؤال غير واضح ولكن ارجو ان تكون اجابتي واضحة مع العلم ان الاصل المستبعد من قيمة الاصول بنفس القيمة المقيد بها الاصل والفارق اذا كان تم البيع باقل من القيمة تقيد خسائر رأس مالية وبالنسبة للاهلاك يتم استبعاد مجمع ذلك الاصل المباع..

 

لا يمكن ان يكون رصيد مجمع الاهلاك مدينا حيث انه عند أستبعاد أصل ثابت فما يطرح بقيد من المجمع هو أجمالى مايخص تسجيله من اهلاك فى حساب مجمع الاهلاك اى مجموع الاهلاكات السنويه التى دخلت فى حساب المجمع وتخص الاصل المستبعد .

MOHAMED RABIE KHALILL
by MOHAMED RABIE KHALILL , رئيس حسابات , شركة ترانز لاين

مع اجابة الاستاذة

More Questions Like This

Do you need help in adding the right keywords to your CV? Let our CV writing experts help you.