Start networking and exchanging professional insights

Register now or log in to join your professional community.

Follow

ماهي حال لغة التكنولوجيا في عصرنا الحاضر هل هي مفيدة ام مظرة وما اترها على المجتمع كعامة؟ هل هذه اللغة ستهدم لغتنا الاصلية ام ستبقى لغتنا كما كانت؟

user-image
Question added by حنين مصطفى , طالبة , لدى الجامعة الهاشمية
Date Posted: 2014/02/25
Shaimaa Hawas
by Shaimaa Hawas , English instructor , Not courses

كل لغه انقرضت وتغيرت "مثل الايطاليه والانجليزيه الاوكسفورديه " بدات هكذا ! ... تغيير مصطلحات واستخدام تعبيرات جديده اصبحت هى اللغه ! ..ولكن مازال هناك قائم على اللغه العربيه وحافظين لها اذن مازال هناك وقت قبل الانقراض اعتقد ولكنه قريب على اى حال !

واللغه المقصوده هى ليست لغه التكنولوجيا فلغه التكنولوجيا فى الفهم العام هى الانجليزيه ! ولكن اللغه التى تقصديها هى لغه الشباب الحديثه حاليا !التى لا انجليزيه ولا عربيه ولكنها مشوهه ما بين الاثنين !  وطبعا كلها اضرار لانها محو للغه الاصليه وايضا ترسخ بعض الاخلاقيات غير المستحبه !

ولكن لتهدم لغتنا الاصليه فهى محتاجه وقت اكبر ! ولكنها فى طريقها لو استمر الحال هكذا !! ..... والسبب يرجع لاشياء كتيره منها اعتبار اللغه العربيه "موضه قديمه " وتردى التعليم وبالتالى عدم تعلم اللغه من اصله بشكل صحيح وطبعا سيطره الانجليزيه على معظم العلوم مما جعل اللغه العربيه مجرد لغه زخرفيه لا اكثر !

 

مافهمت شو قصدك بلغة التكنولوجيا  , سؤالك عام غير محدد

ولكن:

هناك الكثير من الايجابيات التي عززتها التقنية أو فرضتها والتي لا يمكن حصرها في عجالة قصيرة ولكن يمكن أن نذكر منها في مجال الكتب والصحف: ساهمت تقنية المعلومات مساهمة كبيرة في تطوير أساليب الطباعة والإخراج وسرعة الإنجاز فكل إنسان يستطيع أن يقوم بطباعة ما يشاء متى يشاء من مذكرات عامة أو خاصة أو حتى كتب, وكل ذلك أدى إلى تشجيع استخدام الكلمة المطبوعة وقد أدى ذلك أيضاً إلى تعزيز اقتصاديات الورق والطلب عليه. والآن تتخذ الكتب شكلاً جديداً اعتماداً على التطوير التقني فكتب الوسائط الإعلامية المتعددة تحتوي على مجموعة من المحفزات المترابطة لكل من الكلمة والصوت والصورة لذلك يمكن الاعتماد عليها في تعليم اللغات والرياضيات والعلوم بجميع أنواعها دون الاستغناء عن الكتاب العادي الذي يمكن حمله واستعماله في أي مكان أو زمان وعلى أية حال فقد أصبحت اقتصاديات الموسوعات الإلكترونية تفوق تلك المطبوعة في الكتب العادية.

وبالمقابل هناك سلبيات عدّة كالعزلة, والعزوف عن الكتب والاحساس المباشر بها ,واستهلاك الطاقة ,و,و,و,و

أما بالنسبة للغتنا العربية فهي بأذن الله باقية محفوظة بعراقتها وغناها وتجددها واصالتها,,,,,,,,,,,,,

 

 

لغة التكنولوجيا  وهى الفيسبوك والتويتر السكيب

حنين مصطفى
by حنين مصطفى , طالبة , لدى الجامعة الهاشمية

قصدي بلغة التكنولوجيا لغة الشات الي بستخدمها معظم شبابنا في الكتابة بدل من العربية

 

More Questions Like This

Do you need help in adding the right keywords to your CV? Let our CV writing experts help you.