Start networking and exchanging professional insights

Register now or log in to join your professional community.

Follow

حساب التجميع يودلي (Yodlee) شركة رائدة في مجال تقنية إنشاء تجميع الحسابات تستخدم تكنولوجيا كشط الشاشة

تجميع الحساب (بالإنجليزية: Account aggregation) هي إحدى وسائل الراحة التي توفرها الخدمات المصرفية عبر الإنترنت والبرامج المالية المعتمدة على الإنترنت. تجميع الحساب هو الخدمة التي تقوم بدمج المعلومات من حسابات مالية عديدة في مكان واحد مناسب، مثل الصفحة الرئيسية في البرامج المالية والشخصية المتصلة بالإنترنت. فهي تقوم بعملية تجميع ودمج لجميع بيانات العملاء المالية وحتى غير المالية، قد تشمل الحسابات المصرفية وحسابات بطاقات الائتمان وحسابات الاستثمار, والتأمين والقروض، وغيرها من الحسابات التجارية أو الاستهلاكية وأحيانا أيضا تعرض أشياء أخرى مثل محتويات بريد إلكتروني وعناوين الأخبار والأخبار ذات طابع شخصي، كل هذا في مكان واحد. على سبيل المثال: يمكن للمستهلك النظر في حسابه على موقع ميريل لينش وحسابه في أميريكان ايرلاينز لحساب الأميال للمسافر الدائم [1] وغيرها، فجميع هذه الحسابات يمكن عرضها في موقع واحد. ففكرة تجميع الحساب هي توفير نظرة شمولية للعملاء لجميع حساباتهم، بغض النظر عن أي مؤسسة مالية في الواقع تحملها. الفائدة من تجميع الحساب: هذه الخدمة تساعد المستخدمين في إدارة أموالهم على شبكة الإنترنت بطريقة سهلة الاستخدام. فهي تساعدهم في الحصول على ملخص عن كل الحسابات المالية, وتمكنهم من استرداد تفاصيل الحساب بسهولة مثل المعاملات الأخيرة, كل هذا في مكان واحد. باستخدام برمجيات تجميع الحساب، يستطيع العميل فتح أحد حزم البرامج على الكمبيوتر الخاص به أو يمكنه تسجيل الدخول إلى موقع واحد على شبكة الإنترنت لمعرفة كل الحسابات المالية الخاصة به. كيفية إعداد حساب لتجميع الحساب : لإنشاء حساب للتجميع، على العميل أولا أن يكون له حساب على الإنترنت مع كل المؤسسات المالية التي تحتفظ بحساب له. بعد ذلك، يقوم بإعداد حساب التجميع باستخدام البرامج المالية الخاصة به على الإنترنت أو سطح المكتب حيث يمر بخطوات روتينية يحدد فيها حساباته المالية، ويقوم بإدخال اسم المستخدم الخاص به أو رقم الحساب وكلمة سر أو رقم تعريف شخصي لكل حساب. عند تسجيل الدخول إلى البرنامج الذي يستخدمه العميل لإنشاء حساب للتجميع، يتم إدخال كلمة مرور واحدة ومن ثم البرنامج يستخدم خدمة التجميع لتسجيل الدخول بشكل آمن, حيث يقدم معلومات تسجيل الدخول وكلمة السر للمؤسسات المالية الفردية التي تحمل حساباته.

user-image
Question added by Deleted user
Date Posted: 2014/05/16

انا قرأت الموضوع وعجبني وفكرة تعتبر جديدة خاصة اهتمامي في انظمة المعلومات المحاسبية والاجابة علي السؤال هنا 

تجميع الحساب يثير العديد من المسائل, فلاستخدام خدمات تجميع الحسابات على جميع المستهلكين أن يعرضوا معلوماتهم كاسم المستخدم وكلمة السر لمجمّع المعلومات، إذا كانت هناك مؤسسة واحدة تتولى جمع كل معلومات الحسابات الخاصة بهم، فالمستهلكين يواجهون خطر فقدان السيطرة على معلوماتهم الخاصة.

كذلك مجمّعو المعلومات المالية قد يتعرضوا لإغراء البيع المتقطع Cross-sell  للمنتجات على المستهلكين في مواقعهم، على الرغم من أن مواقع مجمعو الحسابات يزعمون أنهم لن يستخدموا معلومات عملائها للترويج للمنتجات دون إذن صريح.هذه اجابة للسؤال من بحثي للموضوع شكرا لقبول دعوتيكل التحية .

 

HESHAM ABDELBARY
by HESHAM ABDELBARY , مدير المراجعة الداخلية , alhamroor group

اتفق مع الزميلة/ هدى موسى ... واضيف تساؤل عن اجراءات الضبط والرقابة على البرنامج ؟ وهل تعامل البرنامج بالمعيار الثنائي للتحقق من الهوية قبل اي عملية لضمان امان المعاملات المصرفية ؟ 

ولك جزيل الشكر 

Hoda Mosa
by Hoda Mosa , Data Entry , العربى جروب للصناعة والتجارة

 كل هذا جميل جدا ولكن لعدم معرفتى الجيدة بالبرنامج أريد معرفة اذا كان البرنامج به ثغرة تجسس ام انه آمن من كافة النواحى العملية به  ..........  وشكرا 

georgei assi
by georgei assi , مدير حسابات , المجموعة السورية

اتمنى الايضاح هل البرنامج معتمد عالميا ام ابتكار فكرة وان كان معتمد ماهير معايير تطبيقه؟

وصل الله سالم alsulami
by وصل الله سالم alsulami , مدير قطاع المحاسبة العامة , وزارة حكومية

موضوع ثري وجميل... شكرا لك

 

 

اذا كنت تبحث عن برنامج حسابات . يحمل عنك عبء إدارة شركتك . ويمدك بالتقارير الوفية . ويجمع كل برامج محاسبة الفرعية مثل برنامج مخازن وبرنامج العملاء و الموردين و برنامج مبيعات و برنامج المشتريات و برنامج محاسبة المقاولات وبرنامج البنوك وبرنامج شؤون العاملين في برنامج واحد و يغطى كافة فروع علم المحاسبة ( محاسبة الشركات - محاسبة التكاليف - محاسبة المالية  ) فاليك برامج حسابات dexef

More Questions Like This

Do you need help in adding the right keywords to your CV? Let our CV writing experts help you.