Start networking and exchanging professional insights

Register now or log in to join your professional community.

Follow

ما هي أهم الأدوات الذي توفرها شركة قوقل في مجال للتسويق الالكتروني؟؟

هناك ادوات كثيرة توفرها شركة قوقل في مجال التسويق الالكتروني ما هي اهم الأدوات هذه؟؟

user-image
Question added by وليد هادي عبده القدمي , اداري تسويق الكتروني , LT Mobile
Date Posted: 2014/06/08

يكفي فقط اتاحة الفرصة لكل مسوق قنص فرص موقع جوجيل أو غيره من المواقع الهادفة بـ :

* استخدام موقع جوجيل بالبحث العملاء

* استخدام موقع جوجيل بالحث عن المنافسين .

* استخدام موقع جوجيل بالتسويق عن سلعتك / خدمتك .

* استخدام موقع جوجيل عن عمل دراسة للسوق وطبيعة العمل المحلي والدولي .

* استخدام موقع جوجيل كأداه مساعده في مجال العمل من حيث تقديم بيانات واستخراج معلومات .

وهو أداة بحث جيدة أفادت الكثير من الشركات والمؤسسات والأفراد على المستوى المحلي والدولي ..

salah bertal
by salah bertal , مؤطر برنامج المدير الإداري و أستاذ في نفس الوقت , مؤسسة البرامج للتقنيات الإدارية

يتيح محرك البحث للمؤسسات والشركات وحتى الافراد عدة خيارات للتسويق عبر الانترنت..خاصة وأنه يعد اهم محرك بحث واشهرها وأكثرها استعمالا.

من بين الطرق التي يتيحها محرك البحث جوجل نجد:

1- خدمة جوجل أدسنس وهي عبارة عن تقنية الاشهار في مواقع الانترنت والمدومنات والمنتديات وغيرها، حيث يقوم جوجل بنشر اعلان المنتج أو الخدمة في كافة انواع المواقع التي لها صلة بالمنتج، وتعتمد هذه الطريقة على الكلمات المفتاحية المستعملة في البحث، حيث تشتد المنافسة بين مختلف المعلنين والمسوقين على تلك الكلمات مما يزيد من تكلفة الكلمة المفتاحية  وبالتالي تكلفة العملية الاشهارية ككل.

2- خدمة جوجل أدووردس: وهي تقنية الاشهار على صفحة نتائج البحث الخاصة بجوجل عب الجانب الايمن، حيث يتم احتساب تكلفة الاشهار بهذه الطريقة حسب عدد النقرات أو عدد مرات الظهور، تعتمد هذه الطريقة ايضا على الكلمات المفتاحية لمواجهة المنافسة، وهنا مكمن الاختلاف بين تقنية  أدسنس وتقنية أدووردس، فالاولى يتم فيها نشر الاعلان حسب طبيعة المنتج او الخدمة في المواقع التي لها صلة أو تشبهها، لكن الثانية تعتمد على تكلفة الكلمة المختارة وهي سبب اول لأمكانية ظهور الاعلان في نتائج البحث من عدمه، بمعنى ان الشركة حتى ولو قامت بحملة اشهارية باستعمال هذه الطريقة فإنها لا تذمن ظهور اعلانها على نتائج البحث خاصة في الصفحات الثلاثة ااولى، غير ان ميزة أدووردس تتمثل في امكانية التحكم في التكلفة حيث لا يتم احتساب التكلفة الا بعد النقر على الاعلان من طرف المستهلكين المحتملين، كما يمكن التحكم في التكلفة اليويمة الاجمالية للاشهار، ناهيك عن امكانية اختيار فترة وصنف المستهلكين واجناسهم وأعمارهم ومناطق تواجدهم، فالعملية دقيقة جدا وسر نجاحها هو تخطيطها بشكل صحيح وإطلاقها وإدخال تحسينات مستمرة عليها.

 

هناك طرق اخرى للاشهار على محرك البحث جوجل منها تقنية الـ SEO التي تساعد على أرشفة ورفع تصنيف موقع الشركة وبالتالي الدفع بالموقع للظهور في صفحة النتائج الاولى في محركات البحث وبالنتيجة وصول اكبر عدد ممكن اليها من الزوار والمستهلكين المحتملين.

طريقة الـ Search Engine Optimization  ضرورية لكل شركة تبحث عن تموقع طبيعي ومجاني في سوق المنافسة وهي عملية معقدة يبقوم بها خبراء بشكل مستمر وهي من أحسن انواع الاشهار لأن المستهلكين المحتملين ياتون تلقائيا وبشكل طبيعي لى الموقع عبر نتائج البحث، وذلك لأنهم يبحثون عن منتج او خدمة المؤسسة وبالتالي فإمكانية شرائهم قوية جدا. لذا يجب على كل شركة ان تهتم بموضوع الارشفة غذا كانت تبحث عن النجاح في السوق الالكترونية العالمية.

مقداد حمدان
by مقداد حمدان , موظف بنك , دورة فقط

اعلانات دعايات لاكتر من 90% من شركات العالم عندا مواقع تسويق الكتروني ع غوغل في كتير ادوات عكل موقع شركة بيتساوى اجباري لازم يكون عليه اعلانات وعاي لينك لتحمل اي شي كمان عليه اعلانات    

More Questions Like This

Do you need help in adding the right keywords to your CV? Let our CV writing experts help you.