Start networking and exchanging professional insights

Register now or log in to join your professional community.

Follow

لماذا مخصص بضاعة اخر المدة صعب التخمين فى ميزانية المبيعات؟

user-image
Question added by ELA ABDUL
Date Posted: 2016/01/03
fadil hoory
by fadil hoory , محاسب , شركة مقاولات بالسعودية

سؤال رائع بصراحة 

 

مخزون اخر المدة لايمكن تحديده قبل نهاية الفترة المالية ابدا وهو لايوجد بالميزانية  مايسمي تخمين وانما بيكون حقيقي ناتج من عملية جرد المخزون وتقيمه امكن شوي عملية التقييم قد تؤثر عن حقيقة القيمة للمخزون وذلك نتيجة اسباب عديدة علي سبيل المثال تذبذب الاسعار بعد التقييم .

 

اما التخمين ان صحة الكلمة فهي في الموازنة  (موازنة المبيعات وموازنة الانتاج )  وبما انك لاتعلم الرقم الحقيقي للانتاج والمبيعات فصعب تخمين مخزون اخر المدة .

 

حسين محمد ياسين
by حسين محمد ياسين , Finance Manager , مؤسسة عبد الماجد محمد العمر للمقاولات العامة

شاكر الدعوة

اتفق مع الخ فاضل ......................

Ahmed Husseini CMA
by Ahmed Husseini CMA , Finance Manager , Al Jabr Holding

اتفق مع اجابة السادة الزملاء الافاضل

Mohamed matar
by Mohamed matar , Finance Manager , ASG Group

متفق مع الاستاذ فاضـــــــــــــــــــــــــــل ..........................

شااااااكر الدعوة 

لمخزون والأعمال تحت التنفيذ عناصر مهمة في القوائم المالية لجميع الوحدات الأقتصادية . ان طريقة إدخال المخزون في القوائم المالية لها تأثير مباشر على الربح . أي تغير في القيمة المقدرة للمخزون سوف تؤثر على تقرير الربح .أن تحقيق الهدف المقصود من عادلة وحقيقية تكون من الصعوبة ولذلك لعدد من الأسباب :انه تكون مغرية للأدارة التلاعب بقيمة المخزون وإظهار النتائج من أعمال الفترة في أفضل صورةأن طبيعة المخزون متعددة الأشكال ويمكن ان تحتوى على مواد خام ، سلع ، أراضي ، حيوانات ، منتجات زراعية ، بضاعة لأعادة البيع ، بضاعة للتأجير ، أعمال تحت التنفيذ وأكثر من ذلك وهذا يعتمد على طبيعة نشاط الصناعة . تطبيق مبدأ معالجة ثابتة يحتاج لحلول وسط لأبداء الراي لافضل التفسيرات للقوانين التي تم تطبيقها من قبل المنشاةالمخزون والأعمال تحت التنفيذ في غالب الحالات يكونا من القيد المزدوج خلال النظام المحاسبي . هناك عادة الجرد في نهاية الفترة . التقييم النهائي للمخزون والأعمال تحت التنفيذ تعتمد على الكمية الجرد المادي ثم يتم إدماجها في القوائم المالية

بسبب حجم الصفقات و مشاكل الرقابة على المخزون وصعوبة التقييم هذه المنطقة تكون مفتوحه ومسرح للأخطاء الكثيرة والتلاعب من قبل الأدارة. الممارسات الواسعة لتلاعب في تقييم المخزون يضبط الي حد ان الزيادة تعكس في الفترة المالية التالية هناك قوائم مالية يذكر ذلك في تقرير المدققين .

ryad abdalla
by ryad abdalla , chief of accounts , Evntoo

مخزون آخر المده ليس مخصص في فرق بينهم المخصص هو عباره عن تكوين مصروف في الفتره المنتهيه يمكن أن يحدث لأن الأساس هو الاعتماد علي الاستحقاق مخزون آخر المده هو كائن بالفعل فلا يوجد له مخصص مخزون آخر المده لا يوجد في الجرد المستمر لتعامله مع المخزون ويوجد فقط في الجرد الدوري وظهر في قائمه الدخل تكلفه البضاعة المباعة تساوي مخزون اول مضاف المشتريات مطروح مخزون آخر وهو استنتاجي المتبقي من المخزن مخزون آخر المده يساوي المشتريات مضاف مخزون اول مطروح تكلفه بضاعه مباعه

Mohamed Reda
by Mohamed Reda , Accounting Supervisor , carriage saudi Limited @ Delivery Hero Company

الاسباب كثيره اهمها ان تحديد  تكلفه مخزون اخر المده تكون حسب التكلفه او سعر السوق ايهما اقل  

More Questions Like This

Do you need help in adding the right keywords to your CV? Let our CV writing experts help you.