Start networking and exchanging professional insights

Register now or log in to join your professional community.

Follow

هل سيأتي يوم ينتهي به عمل موظف التسويق بمفهومه الحالي بسبب التسويق الإلكتروني والتسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي؟

user-image
Question added by Omar Saad Ibrahem Alhamadani , Snr. HR & Finance Officer , Sarri Zawetta Company
Date Posted: 2016/10/11
mohammed ali
by mohammed ali , مدير عام المشاريع , شركة سليمان المسعودي للمقاولات

أعتقد أنه في السلع الاستهلاكية و الخدميه سينتهي دور موظف التسويق التقليدي لعدد من الاسباب منها زيادة عدد مستخدمي الانترنت و وجود التطبيقات التي تلبي حاجات المستهلكين .

ولكن في سوق السلع الصناعية أعتد أن دور موظف التسويق لاغنى عنه . 

mohamed abdulhalim
by mohamed abdulhalim , Sales Manager , Paragon Computer & laptop

التسويق الألكتروني والسوشيال ميديا يعتبر فرع من فروع التسويق فلا يجوز الأستغناء عن موظف التسويق  حيث انه بمثابة جزور الشجره والتسويق الألكتروني فرع من فروع هذه الشجره

Omar Al Sultan
by Omar Al Sultan , مدير مبيعات , MENA GATE GROUP

من الممكن أن ينتهي عمل موظف التسويق بمفهومه الحالي ليحل محله مفهوم تسويقي متطور أكثر و لكن لا يمكن أن ينتهي دوره لصالح التسويق الالكتروني أو التسويق عن طريق سائل التواصل الاجتماعي .

بالطبع لا  

كمثل الالات والانسان مهما كان تطور الالات لايمكن الاستغناء عن الانسان  من الممكن ان يقل عدد  لاكن لا استغناء كامل  وهكذا التسويق التقليدي

ربما .....اذا حلت الالات بدل الانسان ، كما حدث فى تجارب الانسان الالى للعمل ......لاكن العنصر البشري سيظل مهما  تقدمت وسائل التكنولوجيا سيظل الانسان هو الافضل اذا طور من نفسه وحسن من ادائه واستخدم تلك التقنيات العاليه بحكمه وذكاء لنجاح عمله وتحقيق ارباحه.

 

ممتنه للدعوة 

Mohammed Esaam Qasam
by Mohammed Esaam Qasam , مشرف مبيعات عام , شركة الخمائل العالمية

شكرا على الدعوة. هناك مقولة قرائها مره تقول (لا يمكنك إيقاف نهر جاري ولكن يمكنك السير معه) لذلك أعتقد أن التسويق لن ينتهي ولكن سوف يتطور وعلى موظف التسويق التطوير من إمكانياته لكي يجاري التطور الحاصل في علم التسويق.

ahmed  bahgat
by ahmed bahgat , Bitcoin Laboratory Ltd

ان مهمة موظف التسويق اي كان موقعة  اليا يقوم بالتحرك في جميع الاتجاهات سواء عبر التواصل او اي وسائل الاكترونية عبر الانترنت وذلك يدل علي خبرتة اولا  ولذلك لايؤثر بالعكس بخبرتة التسويقية يوظفها في اي موقع

YOSUF HASSAN AL-ANSSARY
by YOSUF HASSAN AL-ANSSARY , أخصائي تسويق , معالم الإعلان العصرية

اعتقد لا على الإطلاق ..موظف التسويق بجميع فروعه وتخصصاته هو المحرك لعملية التسويق ..فحتى التسويق الالكتروني يتطلب ذلك موظف تسويق لبضع الخطط للتسويق الإلكتروني ، ويحلل ويعالج الرد الفعلي ويقيم تلك القناة وفعاليتها .. إلخ فأولا وأخيرا يظل الأمر مرتبط بالأساس هو التسويق بأبسط وأقدم أشكاله ربما مع اختلافات جانبية أخرى .

More Questions Like This

Do you need help in adding the right keywords to your CV? Let our CV writing experts help you.