Start networking and exchanging professional insights

Register now or log in to join your professional community.

Follow

ماذا تعرف عن العلامات التجارية كوسيلة في الاعلان و الترويج ؟

‏تمثلت أهم سبل الإعلام والإعلان و الترويج حتى ظهور المطبعة في المناداة والهتاف واستخدام الإشارات والرسوم البسيطة، التي تحولت فيما بعد للرموز الخاصة بكل منتج أو نشاط ثم إلى العلامات التجارية، مما يجعلنا نقول: إن الشعارات الإعلانية بدايتها كانت بالرسم أو النقوش وبرع في ذلك واشتهر الإغريق للتعبير و الترويج عن أنشطتهم التجارية. وفي روما عرف نظام المنادين العامين بالأجر الذين كانوا تحت تصرف الحكام أو الأفراد لتوصيل الأوامر والقرارات والنداءات عن المفقودين أو التائهين أو للإعلام عن أحداث الوفيات ومواعد المواكب الجنائزية. وهكذا يتضح أن مجالي الإعلام والإعلان منذ القدم يمارسان من خلال أشخاص ذوى مهارات معينة وقدرات وخصائص تمكنهم من أداء المطلوب، من أهمها: الصوت والقدرة على الصياغة والتعبير، وأن تلك الممارسات كانت مدفوعة الأجر. أي أن الاحتراف الإعلامي والإعلاني عرفا أيضاً منذ القدم، وهو ما يمكن أن نقول عنه/ إنه بداية للوكالات والشركات الإعلانية فيما بعد في العصر الحديث.

وقد ارتبط أسلوب المناداة والهتاف ( الإعلان و الترويج أو الاتصال الشفهي)

كأسلوب إعلاني بالنشاط التجاري وما يشمله من عمليات البيع والشراء والمبادلات، كما اقترن بحياة الأفراد للإعلان و الترويج والإعلام عن احتياجاتهم ومناسباتهم. وعرفت الإشارات واللافتات والعلامات المميزة للتنويه عن نوعية وطبيعة نشاط المتاجر وأصحاب المهن المختلفة. فكان يشار ويرمز على سبيل المثال: إلى المخابز بشكل الطاحونة، وإلى الصيدلية بشكل الثعبان والكأس، وإلى صانع الأحذية بالحذاء الخشبي، وإلى محلات بيع الخمور بإكليل من اللبلاب. وأخذت الإعلانات مع مضي الوقت في التطوير والتنويع والتجديد من حيث أسلوب الصياغة والتحرير والشكل والأدوات، مستفيدة من تطور المجتمعات الإنسانية نفسها ونظمها السياسية والاقتصادية والاجتماعية والاتصالية، حتى جاء اختراع المطبعة على يد العالم الألماني الشهير جوتنبرج في منتصف القرن الخامس عشر، حيث انتشار ظهور الصحافة بانتظام والنشرات كوسائل إعلانية مطبوعة مقرءوه تحقق الانتشار الواسع المعلن، وكذا ظهور الملصقات وتطورها كوسائل إعلانية مطبوعة أو مرسومة.

الإعلان الصحفي في أوروبا... البدايات الأولي:

كانت بدايات الإعلان المطبوع والإصدارات الإعلانية المتخصصة ممثلة في ظهور أول كتيب إعلاني في لندن سنةم، على يد مجموعة من التجار( تجار البهارات والتوابل) مما يوضح الاتجاه إلى استخدام الإعلانات الجماعية منذ البداية بين التجار من ذوى النشاط الواحد.

user-image
Question added by nisreen essam , Personal Assistant , Salem Travel Agency
Date Posted: 2017/01/24
Amani Bataineh
by Amani Bataineh , Protection Officer , Danish Refugee Council

أعراض الإكتئاب: . فقدان الرغبة في ممارشة الأنشطة اليومية. .عد الرغبة في التفاعل الإجتماعي. . عدم الرغبة في التواصل الإجتماعي أو إقامة صداقات جديدة أو التفاعل مع الأصدقاء القدامى. . عدم الرغبة في الخروج, وكثرة الإنعزال. . ظهور الحزن على الملامح وبرود الملامح. . عند الأطفال يكون في عدم الرغبة في اللعب. . كثرة النوم, لتجنب التواصل مع الاخرين. . كثرة استخدام الانترنت. . عدم الإستمتاع بالعمل وقلة الإنتاجية. . ضعف الدراسة.

Maher Ahmad
by Maher Ahmad , Head of Planning and Training Division , MOH

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

شكراً على الدعوة وشكراً على المعلومات.

djamel bouderdara
by djamel bouderdara , Civil Engineer , “CEG INTERNATIONAL” Engineering Consulting and Project Management Company

شكرا على الدعوة وعلى المعلومات القيمة 

شكوا على المعلومات القيمه. تحياتي

More Questions Like This

Do you need help in adding the right keywords to your CV? Let our CV writing experts help you.