Start networking and exchanging professional insights

Register now or log in to join your professional community.

Follow

معايير المراجعة الدولية ودورها في التوافق الدولي؟

معايير المراجعة الدولية ودورها في التوافق الدولي

user-image
Question added by Hashim Almajdhub
Date Posted: 2017/09/18

نظراً لوجود الاختلافات بين المعايير المحاسبية المتبعة في دول العالم، ولأهمية التوافق بين هذه المعايير بغية تسهيل عملية المقارنة، بذلت العديد من الجهود التي تمخض عنها تكوين عدة هيئات ومنظمات إقليمية ودولية للقيام بمهمة التوافق وتقليل الاختلافات بين النظم والتطبيقات المحاسبية. ضرورة إعادة هيكلة مجلس المعايير المحاسبية والرقابية المالية واصدار معايير محاسبية  تتلائم مع الوضع الحالي  وتتوافق مع المعايير المحاسبية الدولية ليتمكن المستفيدون من القوائم المالية من استخدامها في ترشيد قراراتهم الاقتصادية.

أحمد أحمد
by أحمد أحمد , رئيس قسم , شركة حديد الراجحي

يتمثل التوافق في عملية زيادة امكانية تحقيق التناسق في التطبيقات المحاسبية من خلال وضع المحددات على التنوع في هذه التطبيقات ، فالمعايير المتسقة هي التي تكون خالية من التناقضات المنطقية والتي تساهم في تحسين امكانية المقارنة للمعلومات المالية بين البلدان المختلفة ، اذ يسعى التوافق إلى تعزيز التشابه والتوحيد من جهة والى تخفيض التنوع والاختلاف من جهة أخرى.

 

 

ايمن محمد عاطف محمد
by ايمن محمد عاطف محمد , Director of the control and regulation unit , ACOLID

  تسعى المراجعة الدولية للقيام بعدة وظائف مهمة، وهي: مراجعة عمل الفروع الدولية المرتبطة بالشركات الكبرى. تقديم معلومات حول الضرائب الدولية. دراسة المشكلات المتعلقة بسعر صرف العملات. تدقيق، ومراجعة القوائم المالية الدولية بعد إعدادها. الوصول إلى مجموعة من الطرق التي تساعد في حل المشكلات المالية الدولية

Do you need help in adding the right keywords to your CV? Let our CV writing experts help you.