Start networking and exchanging professional insights

Register now or log in to join your professional community.

Follow

تقوم الشركة بالفوترة الداخلية بين اقسامها حين يؤدي القسم خدمة للقسم الآخر ماهي المعالجة الأمثل بدلا من الفوترة الداخلية بين الأقسام ؟ وماهو القيد؟

أمثلة الاقسام في الشركة : 

قسم ادارة المرافق

قسم الحراسات الأمنية و العمالة

قسم النقل

 

user-image
Question added by ziad Saadawi , Internal Audit Manager CIA,CRMA,CFE , أحمد محمد صالح باعشن (شاي ربيع)
Date Posted: 2023/01/10
symon njenga
by symon njenga , any , any company

current liabilities, long-term liabilities, and contingent liability
Search instead for current liabilities, long-term liabilities, and contingent liabilities

soumaya omri
by soumaya omri , Receptionist / FACTURATION , CLINIQUE privé

يمكنك العمل على فواتير متعددة في الوقت نفسه وترحيلها جميعًا في الوقت نفسه. إذا احتجت إلى إنشاء فواتير متعددة، فاستخدم صفحة فواتير المورد المعلقة. وإذا كان يجب عليك ترحيل وطباعة فواتير موردين متعددة، فاستخدم دفتر يومية اعتماد الفاتورة. وإذا كنت تستخدم دفتر يومية اعتماد الفاتورة، فيجب ترحيل إيصال استلام منتج واحد على الأقل لطلب الشراء وترحيل فاتورة لأمر الشراء في سجل الفاتورة. ترد المعلومات المالية الخاصة بالفاتورة من الفاتورة التي تم ترحيلها في السجل.

QAISAR WASEEM
by QAISAR WASEEM , Head Of IT Department , Virtual University of Pakistan, DigiSkills Training Program

تعتبر الفوترة الداخلية بين الأقسام هي الحركة المالية التي تحدث عندما يؤدي القسم الذي يقدم الخدمة أو المنتج للقسم الآخر. يمكن التعامل مع هذه الحركة بطريقتين:

  1. باستخدام الأصول الداخلية: هذا يعني تسجيل الأصل الذي يستخدم في الخدمة الداخلية كأصل في القسم الذي يقدم الخدمة، وتسجيل الأصل الجديد الذي ينتج بعد الخدمة كأصل في القسم الذي يستلم الخدمة.

  2. باستخدام القيد: هذا يعني تسجيل الحركة المالية التي تحدث بين الأقسام كقيد في الحساب المصرفي للشركة، ليتم تحديد المدين والداين في الحساب الخاص بكل قسم.

الطريقة الأمثل هي الطريقة الثانية، باستخدام القيد، لأنها تسهل التتبع والتحليل للحركة المالية الداخلية بين الأقسام، وتسهل الحصول على معلومات دقيقة عن الأرباح والخسائر الناتجة من الخدمة الداخلية.

منيرمحمدقائدنعمان الصلوي
by منيرمحمدقائدنعمان الصلوي , متابعه العملا , جسارللتجارة

من حساب الفرعرقم

 الي حساب الفرع الرئيسي

Mina Ghobrial
by Mina Ghobrial , Customer Service Operation Manager , Baraka Development

تعتبر الفوترة الداخلية بين الأقسام هي المبالغ التي يدفعها قسم ما لقسم آخر في الشركة عندما يؤدي القسم الأول خدمة للقسم الثاني. المعالجة الأمثل بدلا من الفوترة الداخلية هي الإدارة الشاملة للأعمال الداخلية وتحديد الأصول الشخصية والإجراءات الضرورية لإدارة الأعمال الداخلية.

طريقة التحقيق في الأعمال الداخلية تشمل تحديد الأصول الشخصية المطلوبة لإدارة الأعمال الداخلية، وتحديد الإجراءات الضرورية لإدارة الأعمال الداخلية، وتحديد الخطط الأساسية التي تدعم إدارة الأعمال الداخلية.

القيد هي الوثيقة المحاسبية الأساسية التي تدل على العملية المالية المحدثة، يتم تسجيل القيد في الحسابات المحاسبية في الشركة.

 

Ahmed ELSayed
by Ahmed ELSayed , Senior Accountant / Finance , ALMalihi Transporting & Contracting - SP.LLC

اذا كان هناك ذمه مالية او حساب بنكي منفصل فستتم المعالجة بقيود محاسبية اما اذا لم تكن هناك ذمه مالية او حساب بنكي لكل قسم فتتم معالجتها داخليا ولا تسجل على سستم الشركة

Amjad Khan
by Amjad Khan , Computer Operator , shahid and bro pharmacy

 

  • هل كان الشخص الذي طلب المادّة مؤهلاً لتقديم الطلب؟
  • هل تمّت الموافقة على طلب الشراء من قبل شخص مسؤول؟
  • هل يمكن ربط طلب الشراء أو الفاتورة مع مورّد موجود؟

 

Mârâm Mâshâqi
by Mârâm Mâshâqi , محاسب , ابو العيال مول

 لا يوجد حاجة للفوترة بل يجب توثيق هذه العملية لما لها مت تأثير محاسبي على القسمين ، والهدف من القيد هو تقليل البضاعة ، المنتج المقدم من القسم المقدم وزيادة المنتج في القسم المقدم اليه . وويجب تسمية الاقسام هي intercompany payable

Do you need help in adding the right keywords to your CV? Let our CV writing experts help you.