Start networking and exchanging professional insights

Register now or log in to join your professional community.

Follow

عند تقديمك على وظيفة ما فى بيت.كوم قد تجد إسم صاحب العمل محجوب، برأيك ما هو السبب والدافع لدى صاحب العمل من وراء ذلك؟

هل سبق لك التقدم على وظيفة فى بيت كوم كان إسم صاحب العمل محجوب فيها

user-image
Question added by Tahani Hassan Ahmed Alballa , Online Math Tutor , تدريس
Date Posted: 2023/06/21
Akil Alhmidi
by Akil Alhmidi , Islamic , Dyar academy school

عندما يكون اسم صاحب العمل محجوبًا على موقع بيت.كوم، هناك عدة أسباب ودوافع محتملة لذلك. هنا بعض الأسباب المحتملة وراء تجنب صاحب العمل ظهور اسمه:

 

1. الحفاظ على الخصوصية: قد يفضل بعض أصحاب العمل عدم ظهور اسمهم علنًا في بعض المراحل الأولية من عملية التوظيف. يمكن أن يكون ذلك لحماية هويتهم أو لتفادي أية اتصالات غير مرغوب فيها من المتقدمين غير المؤهلين.

 

2. تجنب الإرسالات غير المرغوب فيها: من خلال تجنب ظهور اسمهم، يمكن لأصحاب العمل تقليل حجم الرسائل أو الاتصالات غير المرغوب فيها التي يمكن أن تصل إليهم من المتقدمين غير المؤهلين أو اللا مهتمين بالفعل بالوظيفة.

 

3. الحفاظ على مرونة العروض: في حالة وجود عدة وظائف أو فرص عمل متاحة، قد يختار أصحاب العمل إخفاء هويتهم لمنحهم المرونة في تحديد الوظيفة المحددة أو العروض التي يرغبون في استكشافها دون أن يتأثروا باتصالات مباشرة من المتقدمين.

 

4. منع التحيز: تجنب ظهور اسم صاحب العمل قد يكون محاولة لمنع التحيزات القائمة على الجنس أو العرق أو أي خصائص شخصية أخرى قد تؤثر على عملية التوظيف. قد يفضل أصحاب العمل تلقي طلبات التوظيف بناءً على الكفاءة والمؤهلات فقط، بدلاً من الاعتماد على معلومات شخصية.

 

يجب أن يتم التعامل مع اسم صاحب العمل المحجوب بحذر واحترام الخ

riad aldik
by riad aldik , Information Technology Officer , Cortbawi Hospital ( site USJ Hotel Dieu )

من الصعب تحديد السبب الدقيق والدافع الذي يدفع صاحب العمل لاخفاء اسمه على موقع بيت.كوم دون مزيد من المعلومات. ومع ذلك، هناك بعض الأسباب المحتملة التي يمكن أن تكون متواجدة:

  1. الخصوصية والحفاظ على السرية: قد يكون صاحب العمل يفضل عدم الكشف عن هويته في مرحلة مبكرة من عملية التوظيف لأسباب خصوصية. قد يرغب في تقييم المرشحين بشكل مستقل قبل الكشف عن هويته.

  2. تجنب الاتصال غير المرغوب فيه: قد يكون صاحب العمل يرغب في تجنب الاتصالات غير المرغوب فيها أو المستفزة من المرشحين غير المناسبين أو غير المؤهلين للوظيفة.

  3. منع التحيز أو التمييز: قد يكون صاحب العمل يسعى إلى تقديم فرصة متساوية لجميع المتقدمين وتجنب أي تحيز أو تمييز قد يحدث عند الكشف عن هويته. يرغب في تقييم المرشحين استنادًا إلى مؤهلاتهم وخبراتهم فقط.

  4. الاستراتيجية التنافسية: في بعض الحالات، قد يكون صاحب العمل يخفي هويته لتجنب أن يعرف المنافسون من هو صاحب العمل أو الشركة التي يعمل لصالحها. يرغب في الحفاظ على التكتيكات التنافسية في طور التوظيف.

يجب ملاحظة أن الأسباب قد تختلف بين صاحب العمل وآخر، وقد يكون هناك أسباب أخرى لاخفاء الهوية. يجب عليك التعامل مع هذا الموقف بشكل محترف والتركيز على تقديم معلوماتك ومهاراتك بشكل جيد في سياق عملية التوظيف

Judy Eid
by Judy Eid , Sales representative in Online Shop , Coquette.accessories.3,

باختصار، سبب تحجيب اسم صاحب العمل عند التقديم على وظيفة في بيت.كوم أو منصات أخرى للبحث عن وظائف قد يكون :

للحفاظ على خصوصية صاحب العمل،

تجنب الاتصالات المباشرة،

تسهيل تصفية المتقدمين المبدئية،

وتقليل التأثير القبلي في عملية التوظيف.

Rameez Ul Islam
by Rameez Ul Islam , Document Controller / Computer Operator , MM Pakistan Pvt. Limited

عندما يتم حجب اسم صاحب العمل أثناء عملية تقديم طلب الوظيفة على بيت.كوم أو أي منصة أخرى ، فقد يرجع ذلك إلى عدة أسباب ودوافع. وفيما يلي بعض الاحتمالات:

 

السرية: قد يختار صاحب العمل الحفاظ على سرية اسمه للحفاظ على الخصوصية أو لمنع المنافسين أو أصحاب المصلحة الآخرين من الحصول على معلومات حول أنشطة التوظيف الخاصة بهم. يمكن أن يكون هذا مهمًا بشكل خاص إذا كانت الشركة تعمل في صناعة حساسة أو تخضع لتغييرات استراتيجية.

 

تصفية التطبيقات: يمكن أن يساعد حجب اسم صاحب العمل في تصفية التطبيقات بناءً على الجدارة بدلاً من سمعة الشركة أو تصورها. إنه يضمن أن يتم تقييم المرشحين بناءً على مؤهلاتهم ومهاراتهم وخبراتهم فقط بدلاً من أي مفاهيم مسبقة قد تكون لديهم عن صاحب العمل.

 

إدارة حجم الطلبات: قد تتلقى الشركات أو المؤسسات البارزة عددًا كبيرًا من الطلبات لشغل وظائف شاغرة. يمكن أن يساعد حجب اسم صاحب العمل في إدارة حجم الطلبات ومنع إرباك فريق التوظيف. يسمح لهم بمراجعة الطلبات بشكل منهجي وفعال.

 

تكافؤ الفرص: من خلال إخفاء اسم صاحب العمل ، يمكن أن تهدف عملية التوظيف إلى توفير فرص متكافئة لجميع المتقدمين. يساعد في منع التحيزات بناءً على سمعة الشركة أو حجمها أو صناعتها. يتم تقييم المرشحين بناءً على مؤهلاتهم ومدى ملاءمتهم للوظيفة ، بدلاً من أي مفاهيم مسبقة مرتبطة بصاحب العمل.

 

حماية الموظفين الحاليين: في بعض الحالات ، قد يحجب صاحب العمل أسمائهم لمنع موظفيهم الحاليين من الاتصال بموظفي التوظيف الخارجيين أو المنافسين. من خلال الحفاظ على سرية هويتهم ، يمكنهم تقليل الاضطرابات المحتملة وحماية سرية القوى العاملة لديهم.

 

من المهم ملاحظة أن السبب المحدد لحجب اسم صاحب العمل قد يختلف تبعًا للظروف وتفضيلات الشركة. إذا واجهت وظيفة شاغرة بدون اسم صاحب العمل ، فمن المستحسن التركيز على تقييم متطلبات الوظيفة والمؤهلات وتقييم ما إذا كان الدور يتماشى مع أهدافك المهنية. إذا تم إدراجك في القائمة المختصرة لإجراء مقابلة أو المضي قدمًا في عملية التوظيف ، فقد تتاح لك الفرصة لمعرفة المزيد عن صاحب العمل وهويتهم خلال المراحل اللاحقة من عملية التقديم.

 

Abdullah omer Basawad
by Abdullah omer Basawad , مدخل بيانات , مدراس الابداع الاهلية للأساسي والثانوي

لاجل الحفاظ على الخصوصية: قد يفضل بعض أصحاب العمل عدم ظهور اسمهم علنًا في بعض المراحل الأولية من عملية التوظيف. يمكن أن يكون ذلك لحماية هويتهم أو لتفادي أية اتصالات غير مرغوب فيها من المتقدمين غير المؤهلين.

Mohmmed Hassen omer osman
by Mohmmed Hassen omer osman , مشرف شؤون عاملين , مصنع الصباح للزيوت والبلاستيك

للمنافسه الشريفه وعدم اتاحه اسم صاحب العمل لعدم فتح فرصه للتاثير في قرار التعين

Hussien Hendawi
by Hussien Hendawi , أخصائي تدريب , ماستري أكاديمي

لمنع التحيز .

.لاحترام الخصوصة

.لسرية العمل المهني 

.لتكافؤ الفرض بين المتقدمين

Eman Barqawi
by Eman Barqawi , مدرس , مدرسة درب السعادة

الخصوصية , تجنب المضايقات والرسائل المزعجة 

Mohammed Abdul Rahim Abu Alfutuh  Sadiq Hassan
by Mohammed Abdul Rahim Abu Alfutuh Sadiq Hassan , معلم مساعد تكنولوجيا , ادارة مطروح التعليمية-مديرية التربية والتعليم -وزارة التربية والتعليم

لانه من الممكن ان يكون ذلك الشخص وكيل للتوظيف وليس الشركة او المؤسسة القائمة بالتوظيف المباشر 

او

ان يكون هذه سياسات الشركة المؤسسة فى توظيف الافراد

 

Because it is possible that he is an employment agent and not the company or organization that is directly hiring or That these be the policies of the founding company in hiring individuals

عند عدم وضع صاحب العمل اسمه فهناك عدة أسباب ومن ضمنها مايلي:

١:الخوصية

٢:تجنب ذكر سلبياته من قبل المتعرفين عليه

٣:عدم المعرفة الكافية في طريقة إظهارة لجلب العاملين

ahmed kotb
by ahmed kotb , فنى تكييف وتبريد , دار المعدات الطبية والعلمية

لكى لا يحدث تواصل مباشر مع صاحب العمل 

More Questions Like This

Do you need help in adding the right keywords to your CV? Let our CV writing experts help you.