Start networking and exchanging professional insights

Register now or log in to join your professional community.

Follow

مبيعات عبر صفحات الفيسبوك: ما هي أحدث الاتجاهات في التسويق و البيع عن طريق المواقع الاجتماعية؟

user-image
Question added by Nisreen Ahmad , dfgdhj , twst
Date Posted: 2016/06/26
mohammed negm
by mohammed negm , مدير مبيعات , مؤسسة أطياف لتجارة المواد الغذائية

  1. التسويق من خلال المؤثرين

معظم المسوقين يعتقدون أن التعاون مع مؤثرين الإعلام الاجتماعي سيكون إحدى الصيحات القادمة الكبيرة في عالم التسويق،   خاصة و أن شهدنا الكثير من العلامات التجارية التي اعتمدت المؤثرين ضمن خططها التسويقية بشكل ناجح. و يكون المؤثرين (أغلبهم مدوّنين) مستخدمين يتابعو حساباتهم مئات الآلاف من المتابعين.

و بحسب استطلاع قام به موقع  eMarketer، وجد أن 9 من أصل 10 علامات تجارية التي استعانت بالمؤثرين من أجل أهداف تسويقية شهدت قفزة نوعية فيما يتعلق بالوعي بالعلامة التجارية و عدد الزيارات في الموقع. و خير مثال الذي يتضمن إنشاء رابط للدعوة العملية في مساحة السيرة الذاتية. و قد ذكرت العلامات التجارية الكبيرة أنها كانت قادرة على دفع المزيد من الحركة، و التفاعل، و المبيعات، و ذلك عن طريق اعتماد هذه التقنية.

 

  1. قنوات العلامات التجارية الخاصة بالتسويق

العلامات التجارية المعروفة مثل ستاربكس و نايكي و غيرهم لديهم قنواتهم الخاصة للتفاعل مع متابعيهم. فعلامة “نايكي” مثلاً تستخدم @nikewomen و @nikesportswear و @nikesb ، ستاربكس يستخدم @frappaccino أما متجر التجزئة Everlane  يستخدم حساب @EverlaneStudio ليروّج منتجاته الحالية و الجديدة عبر انستقرام. هذا ما يسمّى بالتسويق المستهدف لأنه يركز على تلبية اهتمامات و احتياجات المستهلكين من مواقع جغرافية مختلفة.

تأكد من إقامة حملات تسويقية مستهدفة لمنتجاتك من خلال أخذ السن و الاهتمام و الموقع الجغرافي لجمهورك المستهدف بعين الاعتبار.

 

  1. الإعلانات المدفوعة (المحتوى الإعلاني المدفوع)

يعد خبر إتاحة انستقرام لخاصية الإعلانات للشركات والعلامات التجارية من جميع أنحاء العالم من أفضل الأخبار التي نشرت عن منصات الإعلام الاجتماعي بالنسبة للمسوقين في العام الماضي (بعدما كانت متاحة سابقاً للعلامات التجارية الأصلية الكبرى فقط). فهل سبق و أن جربت عملية الإعلان عبر انستقرام؟ الآن أصبح بإمكانك الاستفادة من الأزرار القابلة للضغط مثل “اشتر الآن” لتحسين النتائج التسويقية أسرع من أي وقت مضى. فالهدف هو وضع الإعلانات على صفحات التغذية لدى متابعيك، لذلك قد تكون الإعلانات المدفوعة الخيار الأمثل لتحقيقه بطريقة عضوية.

 

  1. استخدم الصور ذات الجودة العالية فقط

يقاس نجاح المحتوى التسويقي على انستقرام من خلال الجودة بدلاً من الكم. و بالتالي، قد تكون الإستعانة بصورة من بعض المواقع التي تخزن صوراً مجانية عالية الجودة ذات علاقة بما تعرضه لمتابعيك أفضل خيار. و ذلك في حال لم تستطع التفكير في إنشاء صورة إبداعية لك كي تحصل على عدد أكبر من الإعجابات من متابعيك.

الاعلانات الممولة داخل شبكة المواقع الاجتماعية مع التركيز على استهداف الشريحة المحتمل اهتمامها بالمنتج .... سابقا كانت الاعلانات عشوائية ليست انتقائية ولا مركزة على زبائن محددة

Meho Xzx
by Meho Xzx , مسؤول عمليات , منافذ للاستقدام

من خلال التطبيقات والالعاب

TARIG BABIKER AL AMIN
by TARIG BABIKER AL AMIN , Head of Planning and Studies Unit , Sudanese Free Zones and Markets Co.

التسويق أو الإعلان عن المنتج عبر شبكات التواصل بها طرق إبداعية كثيرة وتتطور يوماً بعد يوم كمحاولة للتأقلم مع الخوارزميات الجديدة للشبكات الإجتماعية الأكبر مثل "فيس بوك" فإن لم تكن قد إستخدمت السوشيال ميديا للتواصل مع عملاؤك أو لزيادة نسبة مبيعات العلامة التجارية الخاصة بك فأنت تقوم بخسارة عدد لا بأس به من العملاء المحتملين بشكل غير مباشر

riyad shamayleh
by riyad shamayleh , case owner(case managment team) senior , Dataflow groups

تسويق الكتروني احدث شي.....بشكل عشوائي

يعتبر الإعلام الإجتماعي كمنبر يتبادل فيه الجميع المعلومات ، و يعلقون عليها ، و هم يتصلون ببعضهم البعض ، كما يشجع على المشاركة و بوفر إمكانية إبداء ردود الأفعال لمشاركين آخرين .

كما يسمح للمجتمعات بتشكيل المجموعات بسرعة ، و التواصل بفعالية مع بعضها البعض و ذلك على أساس المصالح المشتركة .

كما يعتبر نقلة أساسية حيث مكننا من التواصل ، و لم يعد بوسع الشركات السيطرة على رسائلها ، لذا عليها أن تتكيف مع هذا العالم الجديد

تعتبر المواقع الإجتماعية أدوات عظيمة للتعربف بمشروعك ، و لكن قيمتها الرئيسية تكمن في تسويق العلاقات ، سيقرأ أتباعك الأوفياء معظم الإعلانات التي تنشرها مما يساعدك على الترويدج السريع لعلامتك التجارية عن طريق تبادل الروابط ، أو إعادة النشر في المواقع ، أو عن طريق وسائل أخرى مختلفة لنشر اسم شركتك .

hasan yhia akabat obstacles
by hasan yhia akabat obstacles , مشرف تسويق , شركة الروضة

الاتجاهات الاحدث بعمل برنامج بالاندرويد لعرض المنتجات والمميزات والعروض

اتفق مع اجابات السيد .محمد نجم ....... ممتنه للدعوة ولمشاركتنا خبراتكم القيمه .

Mousab Al Nokkari
by Mousab Al Nokkari , Engineering Manager , Al Majaz Engineering Consulting Office

 

شكراً للدعوة الطيبة ،،

 

·         وصول واسع النطاق : يمكنك عبر وسائل الإعلام الاجتماعية الوصول إلى الملايين من الناس في جميع أنحاء العالم.

 

·         القدرة على استهداف مجموعات معينة : العديد من أشكال وسائل الاعلام الاجتماعية (مثل الفيسبوك ، تويتر وغيرها ) تسمح للشركات لاستهداف مجموعات محددة ، وغالبا في اماكن معينة.

 

·         تكلفة مجانية أو منخفضة : العديد من أشكال وسائل الإعلام الاجتماعية هي مجانية ، وفي حال كانت العكس فانها عادة ما تكون منخفضة التكلفة.

 

·         الاتصال الشخصي : وسائل الاعلام الاجتماعية تسمح لك بالتواصل على أساس شخصي مع الزبائن من الأفراد والجماعات.

 

·         السرعة : يمكنك الاعلام الاجتماعي من نشر وتوزيع المعلومات المتعلقة بك او منتجك او شركتك لكثير من الناس بسرعة.

 

·         السهولة : لا تحتاج لمهارات عالية المستوى أو أجهزة حاسوب معقدة للمشاركة في وسائل الاعلام الاجتماعية . الشخص العادي مع حاسوب عادي او هاتف ذكي يمكنه من ممارستها بسهولة.

 

عيد أضحى مبارك ،،، وكل عام وأنتم بخير

 

والله الموفّق 

 

تحياتي الطيبة للجميع

More Questions Like This

Do you need help in adding the right keywords to your CV? Let our CV writing experts help you.