Start networking and exchanging professional insights

Register now or log in to join your professional community.

Follow

السلام عليكم الاساتذه الافاضل محتاج رايكم فى الموضوع دا كثير منا يقدم على وظائف افضل بس محدش بيتصل من الشركه بينا بعد اذن حضراتكم انا ضايف موضوع للسؤل؟

كثيرا منا يبحث عن عمل افضل وعرض كويس كثيرا منا يقدم فى كثير من الشركات بس محد ش يرد عليك ولا بالموافقه ولا بالرفض من خلال بحثي فى هذا الموضوع اكتشفت بعض الحاجات المهمه اللى لازم نعملها علشان نكون فى وضع افضل وهى كيف اطور من نفسي ؟ اولا : لازم تتعرف على قدراتك2- لازم تعرف ما هى الامور اللى انت بحاجه الى تطويرها وتنميتها3- بعض الامور قد تكون ثانويه ولكنها تشكل عاملا اساسيا فى رفع الثقه بالنفس4- استخدام مهارات الحاسوب والقدره على استخدام الانترنت ومواكبة التكنولوجيا فى عصرنا عامل اساسي للعمل وغيره من المجالات .. من خلال هذا هاخدك على فكره مهمه جدا هتفيدك ان شاء الله الفكره هى التسويق الشخصى ايه هو التسويق الشخصى هو العمليه التى من خلالها نقدر نستثمر مؤهلاتنا وخبراتنا وقدراتنا داخل سوق العمل ...علشان نقدر نقوم بالعمليه دى بشكل فعال لازم نتحرك من خلال بعض المبادئ الاساسيه اللى اولها :1- احنا كلنا سلع فى سوق العمل واي سلعه بيتاثر سعرها بحاجتين مهمين وهى :1- جودة السلعه2- طريقة تسويقها هاتكلم عن جودة السلعه : جودة السلعه بتاثر على مستواك الوظيفي اللى انت تقبل فيه كمان بتاثر على سعرك فى سوق العمل .نقدر نشوف جودة السلعه بتاعتك دى من خلال ايه بقى ( المؤهلات العلميه - الخبرات التطبيقيه - وكمان المهارات العمليه اللى انت اكتسبتها سواء عن طريق الدراسه او عن طريق ممارسات فى حياتك العمليه السابقه كل دا بيتاثر فى الاخر وليه انعكاس مباشر على خطتك فى التسويق اللى بتبدا :1- قنوات البحث والاعلان هى قنوات البحث اللى بتسلكها الشركات والمؤسسات علشان تعلن عن احتياجها للموظفين وقنوات البحث دى بتختلف من سوق عمل الى سوق عمل اخر هتلاقي مثلا ان القنوات البحث اللى بتستخدمها السعوديه مختلفه عن الامارات مختلفه عن مصر وعن اوروبا . فالجزء الثقافى هنا بياثر بشكل كبير جدا على قنوات البحث والاعلان اللى لازم تكون عارفها فى سوق العمل اللى انت بتستهدفه ..2- التواصل المحترف دا اللى مدير الموارد البشريه بيقدر يشوف من خلاله قدراتك العقليه - وسلوكك العملى - واخلاقايتك العامه ودا بيقدر يشوفه من خلال رسايلك المكتوبه والملفوظه والمنطوقه وكمان لغة الجسد ...اللى بياثر بشكل كبير على اسلوب عرضك بوسائل العرض الاساسيه ( السيره الذاتيه - مهارات الانترفيو ) اخطر انواع التهديدات عندنا فى جزء تسويقنا الشخصي هو ان يكون عندك نقاط ضعف وانت مش عارفها ...فبالتالى لازم تكون عارف نقاط ضعفك لان نقاط ضعفك دى بتاثر على السيره الذاتيه بتاعتك ...فبالتالى تقدم على شغل فى اماكن كتير محدش يتصل بيك

user-image
Question added by hamada ali salama , retail store manager , Alothaim company
Date Posted: 2017/03/31
Omar Saad Ibrahem Alhamadani
by Omar Saad Ibrahem Alhamadani , Snr. HR & Finance Officer , Sarri Zawetta Company

شكرا لدعوتك

واشكرك جزيل الشكر على المعلومات القيمة التي افدتنا بها , ولزاما علي ايضا ان اشكر السادة الزملاء على اجاباتهم القيمة واخص منهم الاستاذ زياد واجابته

واذا رغبت بان اضيف فربما اقول وانا اتحدث عن تجربة شخصية فانا ابحث عن عمل منذ مدة ليست بالقصيرة , ان عملية التقديم على وظيفة مناسبة ليست دائما تأتي بالرفض بسبب جهل الشخص بالتسويق عن نفسه وعن قدراته ومهاراته , ولكن احيانا تجربنا الظروف ان نسير في مسار غير اختصاصنا او نقدم على وظائف ليست من ضمن خبراتنا السابقة , وهي اصعب مرحلة للمتقدم ( ابتداءا من الخريج الحديث وحتى صاحب الخبرة البرونزية والتي تصل الى خمسة وعشرون سنة ) واقول هنا انه يجب على المتقدم ان يكون لديه خطة بديلة دوما , فمثلا ان يكون هناك شخص يحمل خبرة في مجال ما وفي بلد ما لفترة معينة واضطرته الظروف للسفر الى بلد اخر , هنا يجب ان يكون متكيفا مع كل ظروف العمل وسوق العمل في ذلك البلد بما فيها معدل البطالة ومعدل التشغيل , ويجب ان يكون التسويق ليس على اساس ما تطلبته منطقته من خبرات وانما ما يريده سوق العمل الذي هو فيه حاليا , اضف لذلك ان لا ييأس ابدا فلكل خبرة فرصة ولكل مهارات مكان تطبق به

وهنا ارغب بأن اشيد حقا بتجربة منصة بيت دوت كوم والتي كما ذكر الاستاذ زياد قد جمعت بين اصحاب العمل والباحثين عنه كما انها سمحت للباحثين عن عمل بتطوير مهاراتهم والحصول على مستويات مميزة في اختصاصاتهم بطريقة معترف بها من خلال الموقع وظاهرة للجميع بمن فيهم اصحاب العمل اللذين نقدم لهم سيرنا الذاتية فيزورا صفحاتنا ليتعرفوا على مانجزنا خلال الموقع

مع التقدير

Ziyad Mukahal
by Ziyad Mukahal , مدير عام فرع شركة - منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة ASEZA , Hanna Corporation Ltd.

تحية واحترام وبعد ...

سؤال  ,,, مهم ,,, وبرأي يجب الجميع يشارك في الاجابة 

بداية أشكرك إستاذ حمادة على الشرح المرفق مع السؤال 

أنا سوف اتطرق للمضمون الذي تخلل السؤال والذي يعتبر الشغل الشاغل لنا جميعا في الموقع وسبب تواجدنا ( تسويق انفسنا )

سوف أقوم بتقسيم المضمون لعدة عناصر رئيسة  ,,, موقع التوظيف ,, طالبين الوظائف ,, أصحاب العمل والقسم المختص بها الموارد البشرية 

موقع التوظيف ( موقع بيت كوم ) ,,,, الموقع اجتهد على إبتكار فكرة تجمع ما بين طالب الوظيفة وأصحاب العمل وهذا شيء يشكرالموقع عليه جدا كفكرة رائدة في مجال التوظيف ,,, وهنا ومن خلال ما نشاهد ونسمع يوجد بعض النقاط التي يجب على إدارة الموقع الاخذ بها على محمل الجد ومتابعة النقاط الهامة في إدارة تسويق الموقع ليتلمس الجميع أن هناك أمل لديهم لتحقيق ما يصبوا إليه والمستهدف وهو الحصول على وظيفة .

ومن خلال النقاط التالية الذكر ,, ملاحظة أرجو المشاركة في التعليق ضمن الاجابة هذه لايصال الفكرة لاصحاب الاختصاص في الموقع 

* النقطة الاولى وضع ميزة في الموقع يطلق عليها ,,, دليل المستخدم ,, الهدف منها إرشاد المستخدم لأول مرة بكيفية إستخدام الموقع والتسجيل وكيفية المشاركة والتفاعل وحصوله على وظيفة ضمن إختصاصة .

* النقطة الثانية وضع ميزة يطلق عليها ,, آراء وإقتراحات ,, تهدف إيصال أفكار ومقترحات وشكاوي الأعضاء لقسم التسويق لدى إدارة الموقع لتحليل الاستراتيجيات والأهداف وتطويرها بما يتوافق والرؤية الأساسية للموقع .

* النقطة الثالثة إضافة خاصية جديدة وهي ,, فرز التخصصات والفئات العمرية ,, وهذه الميزة تخدم أصحاب العمل من إختيار الموظف حسب الإختصاص المناسب وطبيعة العمل المطلوب والفئة العمرية المراد توظيفها ويخدم الأعضاء من إتباع التخصص الذي يمتلك الخبرة والمعلومات به وضمن نهج مدروس يخدم أقطاب المعادلة .

ولنأتي هنا إلى طالبين الوظائف من عدة إتجاهات ومفاهيم وتخيلات وحسب النقاط التالية 

* النقطة الأولى ,, الهدف ,, الجميع هنا له هدف محدد وهو الحصول على وظيفة تمكنة من تحقيق ذاته وتوفر له العيش الكريم وبناء حياته ضمن النظرة التي يتطلع لها , وهنا وجب على طالب الوظيفة أن يتجه مباشرة ضمن الإختصاص الأقدر والمتميز به وليس كل فترة يتحول إلى تخصص جديد ليجد نفسه في النهاية تشتت الأفكار وأصبح يسبح تاره مع التيار وتاره أخرى عكس التيار .

* النقطة الثانية ,, الابتعاد عن المبالغة ,, المبالغة التي شأنها الذهاب لمفهوم - حافظ مش فاهم - والتركيز على التفاعل البناء وإضافة رأي من واقع خبرة من باب الإفادة والنصح والإرشاد للغير ويستحسن أن تكون المشاركة ضمن نظرته هو وليس ما يتم تداوله من خلال الشبكة العنكبوتية .

* النقطة الثالثة ,, المخاطبة ,, يفضل المخاطبة بصورة مبسطة وإيصال الفكرة بإسلوب سلس لضمان تفاعل ومشاركة الجميع ولا ضيم من الاستفسار في حالة عدم فهم موضوع أو سؤال ما .

النقطة الرابعة ,, الإهتمام والتفاعل ,, هناك الكثير يضع السؤال أو الجواب ولا يقوم في المتابعة والتفاعل مع ما طرحه من سؤال أو جواب وكأن لسان حاله يقوم اريد نقاط فقط والهدف الاساس من المشاركة فقد مضمونه .

النقطة الخامسة ,, المساعدة والإرشاد ,, يعتبر كل عضو عبارة عن سفير يمثل منطقة جغرافية  ولا يوجد مانع إذا كان لديه ما يساعد به الآخرين وإرشادهم لوظيفة ما ضمن الذي يعيش بها أو البلد بمعى أن هناك شركة تخصص المحاسبة ويعلم أنهم بحاجة لوظيفة ضمن هذا الإختصاص أن يرشد من يراهم مناسبين من خلال مشاركته في الموقع .

والمجال مفتوح للمشاركة ضمن التعليقات لبحث أي قيمة إجابية من السادة الأساتذة المشاركين

أما بخصوص أصحاب العمل والموارد البشرية , أملنا من جميع أصحاب العمل بالنظر والتعامل بطريقة تشاركية وتفاعلية مع الموقع لإختيار الكفاءات المطلوبة ضمن لديهم ومراعاة النقاط التالية 

النقطة الأولى ,, الإختيار ,, يا حبذا حين يتم إختيار موظف ما ضمن الموقع الإعلان عن ذلك وبالتنسيق مع إدارة الموقع كنوع من المصداقية مما يجعل يحث على المثابرة والنشاط بين الأعضاء والجواب على تسائلات معظم الإعضاء هل تم توظيف أحد من خلال الموقع .

النقطة الثانية ,, الوضوح والتحديد ,, نأمل من أصحاب العمل إدراج الوظائف وتحديد الإختصاص المباشر والثانوي وبأكثر من لغة والمتابعة الفعلية للمتقدمين للوظيفة والتواصل معه بالقبول والرفض والأخذ بعين الإعتبار كافة التفاصيل الخاصة بطالب الوظيفة بالمجمل ولا يتم استثناء طالب الوظيفة لأمر ثانوي وليس جوهري ومراعاة كافة الفئات العمرية وقسم الموارد البشرية في الجهة الطالبه لموظفين يجب المتابعة أكثر بعيد عن الإهتمام الفوفي .

النقطة الثالثة ,, وضع إستبيان ,, شأن هذا الإستبيان معرفة آراء وأفكار طالبين الوظائف وتحديد الإتجاهات لهم ليتم دراسة طلب التوظيف بنظرة أكثر جدية وتكوين صورة أكبر عن طالب الوظيفة ومعرفة مدى خبرته ومعرفته وألمامه للتخصص خاصة وأنه يتم تقديم الطلب عبر الشبكة العنكبوتية وليس وجها لوجه لتحديد رؤية مقدم الطلب .

السؤال الذي طرح له أهمية ونظرة مستقبلية وهو عبارة عن لسان حال معظمنا , فكما ذكرت سابقا الجميع له هدف يسعى إليه بجدية بعيد عن المناظرات الغير هادفة فوجودنا دليل لإدارة الوقت لدينا بمنفعة وتحقيق أمل , ولا ننكر أن معظمنا ومن خلال الإختلاط مع الاساتذة والمختصين إكتسب معلومات وثقافات مختلفة كانت مغيبة عنا بسبب طبيعة العمل ضمن محيط مصغر 

أسف للإطالة وعلني أوصلت فكرة تشغل بال الجميع والله الموفق للجميع 

وتفضلوا بقبول فائق الاحترام والتقدير 

 

 

اتفق مع معلوماتك ومع إجابات الآخرين وأضيف إلى ذلك ، 

 أهم 10 مهارات يبحث عنها أصحاب العمل:

 

 

1. مهارات التواصل 

 

تعد هذه المهارات مهمة الى حد كبير بالنسبة الى أصحاب العمل. فقد أشار مؤشر فرص العمل في الشرق الأوسط، فبراير 2015، الى أن أكثر المهارات طلباً بالنسبة الى 55% من أصحاب العمل في المنطقة هي مهارات التواصل الجيدة في اللغتين العربية والانجليزية، ومهارات الاستماع الجيدة، بالاضافة الى القدرة على التعبير عن الآراء والأفكار والتواصل بفعالية مع الآخرين والتأثير عليهم.

 

2. المهارات التحليلية والبحثية

 

وهي عبارة عن المهارات الفكرية التي تساعدك على تحديد المشاكل وتحليلها، وإيجاد حل متميز لها. في الواقع، تعد القدرة على التحليل والتفكير النقدي لأي نوع من المعلومات ضروري الى حد كبير فهو أساس اتخاذ قرارات جيدة. وقد برز التفكير التحليلي كواحد من أكثر ثلاث مهارات يبحث عنها أصحاب العمل في المنطقة، وذلك حسب ما جاء في استبيان بيت.كوم حول "المهارات وتوجهات التوظيف في الشرق الأوسط وشمال افريقيا"، يناير 2015.

 

3. الرغبة بالتعلّم

 

يتعين عليك السعي جاهداً لاكتساب مهارات جديدة، وطرح أسئلة على مديرك وزملائك في العمل، هذا بالإضافة الى اجراء الأبحاث اللازمة حول مجال عملك ومواكبة أحدث التطورات. فالرغبة بالتعلّم هي صفة رئيسية يبحث عنها أصحاب العمل لدى الباحثين عن عمل.

 

4. المرونة والقدرة على إدارة الأولويات

 

 هل لديك القدرة على أداء مهام عدة؟ أصبح من الضروري جداً في سوق العمل الحالي التمتع بالمرونة والتكيّف مع كافة التغييرات. حيث يتعين عليك التكيّف والتأقلم مع سوق العمل في جميع الأوقات، واستغلال يومك بفعالية من خلال إعداد قائمة بمهام عملك. أشار استبيان بيت.كوم حول "مصادر اللهو في العمل في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا"، ديسمبر 2013، الى أن 94% من المهنيين في المنطقة يستخدمون لائحة المهمات لتنظيم يومهم، فكن واحداً من هؤلاء!

 

5. المهارات الشخصية

 

 أي القدرة على التواصل مع مديرك وزملائك في العمل وكل شخص تتعامل معه في مكان العمل. في الواقع، نحن نقضي معظم وقتنا في العمل، لذا يفضل إقامة علاقات جيدة مع كافة الموظفين والتعامل معهم بلطف ولباقة.

 

6. مهارات قيادية وسلوك ايجابي

 

 القيادة تعني "تمكين" الأشخاص، وليس إداراتهم والسيطرة عليهم. تساعدك المهارات القيادية والنظر إلى الجانب الإيجابي من الأمور بشكل كبير على تعزيز مسيرتك المهنية. فقد أشار استبيان بيت.كوم حول "المهارات وتوجهات التوظيف في الشرق الأوسط وشمال افريقيا" إلى أن المهارات القيادية ستكون إحدى أكثر الصفات طلباً هذا العام.

 

7. التخطيط والتنظيم

 

 يتعين عليك التمتع بالقدرة على التنظيم والالتزام بالمواعيد النهائية. وستساعدك مهاراتك في التخطيط والتنظيم بشكل كبير على تعزيز كفائتك المهنية والتقدم في مسيرتك المهنية.

 

8. التمتع بمعرفة حول مختلف الثقافات

 

 أصبح من الضروري جداً في هذه الأيام التمتع بمعرفة واسعة حول الثقافات والأعراق الأخرى. في الواقع، يبحث أصحاب العمل عن الأشخاص الذين يمكنهم التكيّف مع الثقافات والجنسيات المختلفة والتعامل بطريقة عادلة ومتساوية مع كافة الأشخاص.

 

9. التمتع بمهارات ابداعية والقدرة على حل المشاكل

 

 يبحث أصحاب العمل في المنطقة عن الأشخاص المبدعين والذين يفكرون بطريقة متميزة ومبتكرة. وقد برزت المهارات الإبداعية كواحدة من أكثر المهارات طلباً من قبل أصحاب العمل في العام 2015، حسب ما جاء في استبيان بيت.كوم حول "المهارات وتوجهات التوظيف في الشرق الأوسط وشمال افريقيا".

 

10. العمل بفعالية ضمن فريق

 

 هل تعمل بفعالية ضمن فريق عملك؟ من الضروري جداً المساهمة بفعالية في كافة المشاريع الخاصة بفريق عملك، فأصحاب العمل يبدون اهتماماً كبيراً بطريقة تفاعلك وتعاملك مع أعضاء فريقك.

 

 

Raed Shahhal
by Raed Shahhal , Manager

  1. هناك فرق كبير من أنك تتقدّم للوظيفة عبر موقع الشركة نباشرة وبين موقع بحث على وظائف 
  2. ليس بالضرورة أن يكون هناك وظيفة شاغرةلكل اعلان تقرأه وقد تكون الشركة مهتمة بالبيانات 
  3. يلعب الاعلان دور تشهيري باسم الشركة
  4. لا تتابع الشركات كل الملفات المتقدمة وأحياناً يكون مكان واحد شاغر ويتقدم له أكثر من ألف
  5. لا يمكنك معرفة المعايير التي تطلبها الشركات أي من الممكن أن تكون من يملك أفضل سيرة ذاتيّة ولا أحد يتصل بك
  6. التعامل مع شركات التوظيف مقابل المال فيه ضماتة أكبر أي تجد الشركة لك عمل فتدفع لها المال لقاء خدماتها

لن اغلّق أقوى من ذلك حتى لا نخزص بأسرار الشركات واسلوب عملها من باب التخمين، ولنكن دائماً ممن يحسنون الظن، والله كريم

Hassan Alsmmak
by Hassan Alsmmak , التطوير والتسويق , المهندس، الحرمين،حر

السلام عليكم 

أخى الاستاذ حمادة

أؤكد على صحة ما ورد من معلومات فى سؤالك و التعليق عليه

و أحب أن أضيف لمن يريد الإستزادة و التمكن من تحصيل خبرة عن الموضوع

حيث أن موقع (إدراك ) للتعليم الإلكترونى المجانى , بالإتحاد مع موقع بيت كوم  , قامو بعمل مجموعة من المساقات المتميزة لمساعدة الباحثين عن عمل  فى :

1 _ مساق كتابة السيرة الذاتية بإحتراف

2 _مساق كيف تسوق نفسك فى سوق العمل

3 _ مساق الإستراتيجيات الناجحة فى البحث عن وظيفة

4 _ مساق العمل الحر عبر الإنترنت

كما أن هناك مساقات أخرى على نفس الموقع ( إدراك )

و على موقع ( رواق ) لتنمية المهارات فى مختلف التخصصات و المهن و الحرف 

تحياتى و إحترامى و شكرى على مشاركتنا إهتماماتنا

abdallah dadda
by abdallah dadda , مدير مبيعات , بيات كاترينغ

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته 

 

اخي حمادة شكرا على توجيهك الدعوة لي 

 

هناك عدة نقاط تزيد من حظوظك في الحصول على فرص العمل 

1- مجال الاختصاص معناه مجال اختصاصك في العمل ودورك الوظيفي يكون محدد و معترف به في الجهات المتقدم ليها 

2- السيرة الذاتية محررة بطريقة فيها جميع التفاصيل الدقيقة والخبرات 

3 - اجادة اللغات يستحب اكثر من ثلاث لغات 

4- تحديد اجر قريب للعروض المتاحة 

5- لا تقدم في وظائف ليست اختصاصك 

هناء محمد عبد الرحمن محمد
by هناء محمد عبد الرحمن محمد , صيدلى على الدرجة الاولى , مستشفى جامعة قناة السويس

قد يكون هذا لشيين اما ان قدراتك وامكاناتك وخبراتك اكبر مما تحتوية متطلبات الوظيفة وبالتالى المرتب سوف يكون اقل من المتوقع و العكس صحيح 

Mohammed Yassin
by Mohammed Yassin , Executive Vice President , Saudi Marble & Granite Factory Company - SMG

تحية طيبة

ما شاء الله الأراء كثيرة ومتنوعة وقد غطت معظم الجوانب 

حيث ليس مطلوب من الشركة الإتصال بكل المتقدمين للمقابلات او الاعتذار منهم ولكن يتم الاتصال فقط بمن وقع الاختيار عليهم وليس ايضا بالضرورة من تم التواصل معهم هم الافضل بين المتقدمين ولكن قد يكون هو الأنسب للشركة من نواحي عديدة

مع الشكر والتقدير

محمد الموجي
by محمد الموجي , القائم بمهام النائب الإداري - منسق شؤون الطلاب , مؤسسة تعليمية تابعة لوزارة التعليم والتعليم العالي

الموضوع جيد شكرا للدعوة  ...........................................................والتفاصيل جيدة

dr Mohamed Abou
by dr Mohamed Abou , مدير مالي , الشركة المصريه لنقل الكهرباء - وزارة الكهرباء والطاقه

شكرا علي دعوتكم الكريمه.. الكلام عن تنمية القدرات والمهارات والتطوير والمقابلات الشخصية وكتابة السيرة الذاتية باحتراف وكل ذلك أصبح من الأشياء الابتدائية للتقدم والحصول علي أفضل عروض الوظائف . فكل منا يستوعب ذلك تماما ويحاول بقدر طاقته واستطاعته. ولكن اطمن عدة مشاكل أخري تعوق المتقدم للحصول علي وظيفته وهي : - أولا......هناك مشكلة كبيرة جدا تدخل عائقا بين متقدمة الحصول علي وظيفه وبين مواقع الوظائف ومن بينها بايت دوت كوم طبعا وهذا المشكلة هي الربح التجاري .. كيف استفيد من كل هذة الشريحة من المسجلين بالموقع ( طعم تجاري ) . انا معهم اقول يجب الحصول علي اقصي ما يمكن من الأرباح . لا مانع ولكن مع تقديم اقصي استفاده للمسجلين لأنك موقع وأحمد المال وهؤلاء المتقدمين علي وظائف الله وحدة يعلم بظروفهم فيجب علي الموقع المساعدة القصوي للمسجلين . يجب ترقية طلبك .يجب ترقية ملفك . يجب ترقية !!!!!!!! أين المشاركة الإنسانية من مواقع التوظيف . ثانيا ... هناك مواقع وشركات هدفها تجميع البيانات وليس لها علاقة بالوظائف ...احذروا ثالثا ...هناك شكاوي كثيرة من عدم رد الشركات هل تعلمون لماذا لانة لا يوجد وظائف من اساسة .. بايت . كوم من المواقع القليله الصادقة بنسبة معقولة ولكن نريد منهم إيجابية ومشاركة إنسانية أكثر...حاليا انتم كموقع حضرتك كثير من الأموال . رجاء خصوصا جزء منه المشاركات الفعالة من حيث تقديم وظائف أكثر صدقا وعدم المبالغة في قصة الترقيات ترقية ملفك ترقية السيرة .....الخ رابعا ... لماذا لا يكون هناك إعلانات مجانية مرتبة منسقة بالتخصص بالعمر بالخبرة والمؤهلات لكي يستطيع المتقدم الإعلان عن ذاته ... اعتقد ان الشركات المهتمة بتوظيف شخص ما ستبحث من نفسها . اعتقد ان الإعلان عن ذاتي أفضل من التقدم لوظيفة وهمية او حقيقية ومتقدم لها آلاف الناس .. وشكرا علي آرائكم جميعا افضتم وامتعتمونابكل الأراء ولكن جميعا جزيل الشكر ...وشكرا للأخ الفاضل حمادة....تحياتي

MOHAMMED ELATTAR
by MOHAMMED ELATTAR , مدير مالي , TAZWEED FOR AGRICULTURE CROPS

شكرا علي الدعوة

سؤال مهم وجميل إضافة ومعومات قيمة

فعلا موضوع كلنا نتأثر بيه ويهم الجميع

More Questions Like This

Do you need help in adding the right keywords to your CV? Let our CV writing experts help you.