Start networking and exchanging professional insights

Register now or log in to join your professional community.

Follow

ما هى اهم مواصفات مفتش الجودة الناجح من وجهة نظرك؟

user-image
Question added by Mohamed Attia Ibrahim Attia , quality and food safety manager at SEDRA group , سدرة للحلويات والمعجنات
Date Posted: 2018/07/05
Sally Aladdin
by Sally Aladdin , Quality manager , Housing and Building National Research Center

مبدئياً، يجب ان يحرص مفتش الجودة على:

1- وجود ترابط ليس فقط بين اجزاء النظام المطبق ولكن ايضا بين اعضاء الفريق المختص بالعمل داخل دائرة هذا النظام. وبناءا عليه يجب ان يقوم مفتش الجودة بمتابعة نظام الجودة المطبق للتأكد من كفائته لخدمة كلا من العاملين ولتوفير افضل خدمة للعملاء.

2- يجب ان يحرص مفتش الجودة على عمل نظام شامل لحفظ الوثائق وتداولها واستبعاد الملغى منها، كما يجب ان يتم مراجعة وجود نظام لحفظ الاسرار الخاصة بالعملاء.

3- اقامة برامج تدريب للعاملين لمواكبة احدث التطورات فى مجال العمل 

4- يجب ان يراعى مفتش الجودة وجود طريقة لحل اى مشكلة ادارية او اخطاء فنية تطرا على العمل مع الحرص على وضع نظام وقائي لتلافى حدوث مثل هذه الاخطاء مرة اخرى

5- كما يجب ان يحرص على وجود اجتماعات دورية لمتابعة المشكلات اللتى تطرأ على العمل او لمناقشة الشكاوى الواردة ان وجدت والعمل على التحسين المستمر للخدمة من خلال عمل مراجعة دورية على كلا من المتطلبات الفنية والادارية.

6- عمل نظام لتقييم الشركات اللتى تقدم خدمة لجهة العمل، سواء كانت توريد اجهزة او معدات او توفير تدريب للعاملين او تقديم خدمة صحية للافراد وذلك لانتقاء الافضل بينها، بحيث يشمل هذا التقييم ليس فقط الاسعار المقدمة من هذه الجهة ولكن ايضا الكفاءة والسرعة.

7- على مفتش الجودة ان يعي تماما ضرورة الاهتمام بكل عناصر نظام الجودة من افراد ووثائق ومعاملات خارجة وتطوير للخدمات بحيث ينتج نظام شامل يستطيع ان يواجه كافة التحديات اللتى قد تطرا.

 

More Questions Like This

Do you need help in adding the right keywords to your CV? Let our CV writing experts help you.