Start networking and exchanging professional insights

Register now or log in to join your professional community.

Follow

السلام عليكم أخواني من فضلكم مساعدة من المتخصصين في بحوث العمليات. سؤال متعلق في البرمجة الخطية ولكن السؤال معقد بعض الشيء ؟

يبين الجدول الآتي عدد الموظفين المطلوبين خلال ساعات العمل بالبنك: الفترة عدد موظفي الصرف المطلوبين ويوظف البنك حاليا صراف طول الوقت في حين أن هناك عدد من الموظفين يعملون جزءا من الوقت، حيث يعمل هؤلاء الموظفين لمدة أربع ساعات يوميا ويمكن أن يبدأ هؤلاء الموظفين عملهم من الساعة التاسعة صباحا حتى الساعة الواحدة مسا ء )نصف ساعة في الحادية عشر صباحا ، نصف ساعة في الظهيرة( ومن ثم يعمل الموظف طوال الوقت في حدود ساعة أسبوعيا . وتشير سياسة البنك بوجود قيود على ساعات العمل الإضافي بألا تزيد عن % من متطلبات العمل اليومي ويدفع البنك4 ليرات لكل ساعة عمل اضافية )أو ليرة( في اليوم بالمتوسط بينما الموظف لكل الوقت يحصل على ليرة في اليوم كراتب ومزايا في المتوسط. ويرغب البنك في تحديد جدولة الذي من شأنه أن يخفض تكلفة العمالة إلى أقل تكلفة ممكنة. المطلوب قم بصياغة البرنامج الخطي فقط للمشكلة السابقة.

user-image
Question added by Moaz Alnakta
Date Posted: 2019/11/24

انا طالب في كلية الاقتصاد وتطلب منا حل هذا السؤال في حلقة بحث كانت بعض الشيء معقدة بالنسبة لنافي الصورة المرفقة يوجد نص السؤال بالكامل 

More Questions Like This

Do you need help in adding the right keywords to your CV? Let our CV writing experts help you.