Start networking and exchanging professional insights

Register now or log in to join your professional community.

Safia Abaoui
by Safia Abaoui , Teacher in private , private intensive courses

لا بس الشباب يتعلمون بسرعة

مها شرف
by مها شرف , معلمة لغة عربية , وزارة التربية السورية

لا أظن ذلك. فلماذا سبحانه وتعالى اختار هذا السن بالتحديد لابلاغ الرسالة لرسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم. في سن الأربعين؟ فهذا السن معروف أن الإنسان يغلب عليه العقل على العاطفة ويبلغ أوجه في الفهم والذكاء.  .  فنمو الإنسان وكمال عقله لا يحدث إلا في نهاية الأربعينيات من عمر الإنسان.

يقول تعالى: (وَوَصَّيْنَا الْإِنْسَانَ بِوَالِدَيْهِ إِحْسَانًا حَمَلَتْهُ أُمُّهُ كُرْهًا وَوَضَعَتْهُ كُرْهًا وَحَمْلُهُ وَفِصَالُهُ ثَلَاثُونَ شَهْرًا حَتَّى إِذَا بَلَغَ أَشُدَّهُ وَبَلَغَ أَرْبَعِينَ سَنَةً قَالَ رَبِّ أَوْزِعْنِي أَنْ أَشْكُرَ نِعْمَتَكَ الَّتِي أَنْعَمْتَ عَلَيَّ وَعَلَى وَالِدَيَّ وَأَنْ أَعْمَلَ صَالِحًا تَرْضَاهُ وَأَصْلِحْ لِي فِي ذُرِّيَّتِي إِنِّي تُبْتُ إِلَيْكَ وَإِنِّي مِنَ الْمُسْلِمِينَ) [الأحقاف: 15].

هذه الآية الكريمة تحدد سن الأربعين لاكتمال القوة البدنية والعقلية أو الأشُدّ أو الاوج. 

فقد نشرت جريدة تليغراف مقالة بعنوان: Brain only fully 'matures' in middle age أي أن نمو الدماغ يستمر لمنتصف العمر. وقد جاء في هذا المقال ما يلي:

You might think that you become fully matur when you turn 21 but new research suggests that your brain does not stop developing until your late 40s

ربما تظن أنك تصبح ناضجاً بشكل كامل في سن21 ولكن البحث الجديد يقترح بأن دماغك لا يتوقف عن النمو حتى أواخر سن الأربعين.والمنطقة التي تستمر بالنمو هي الناصية أو مقدمة الدماغ. وهذه المنطقة مهمة في اتخاذ القرارات والتفاعل الاجتماعي ومهام شخصية أخرى مثل التخطيط والسلوك وفهم الآخرين. إذا هذا الكلام ضرب من الخيال فالإنسان مادام متحمسا ولديه القناعة والإصرار في التعلم سيكون متلقيا ناجحا لأي شيء يريد تعلمه سواء كان اللغة الإنجليزية أو غيرها من الأمور الأخرى.

لا أعتقد أن تعلم اللغة الانجليزية في أي فئة عمرية صعب ما دام الحافز والدافعية والقدرة  متوفرين  في ذات الشخص 

عندما يستطيع ذو ال٦٠ عاما تعلم وحفظ القرآن الكريم أو الإنجيل، فإن تعلم اللغة بالتأكيد لن يكن أمرا بالغ الصعوبة. يعتمد الأمر كليا على إرادة الشخص وإصراره وتفانيه. إن كان يريد تعلم شيئا، فأنا أقترح عليه ألا يدع شيئا يمنعه. أتمنى له/لها كل التوفيق

Mohammad Rizwanul Haque
by Mohammad Rizwanul Haque , Administration Manager , Oren Hydrocarbons ME FZCo.

لا ، ولكن حينما نقارن مع شباب20-25 سـنة، فنجد أصعب شويه وفرق بسيط فقط.

Amir Ageeb
by Amir Ageeb , Content Senior Specialist , Elm Company

المعروف أن تعلم اللغات يكون سهلا كلما كان الشخص صغيرا؛ ولكن هذا لا يمنع أن هنالك استثناءات! أربعين عاما لا اعتقد أنها تعيق تعلم اللغة الإنجليزية ولا اعتقد أن ذلك صعباً.

Mohammed Hegazy
by Mohammed Hegazy , معلم , مدرسة المنفلوطي

بما اني ليس مدرس لغة انجليزية ولكن ع حسب خبرتي في مجال التدريس ليس من الصعب تعليم شخص يبلغ من العمر 40 سنة ولكنه هذا التعليم يعتمد علي القدرة العقلية لدى هذا الشخص ورغبته في التعلم  

Ahmad Saleh
by Ahmad Saleh , Part-time English Teacher , ITA

افف لهالدرجة اللي عمره 40 سنة مخه وقف خلص؟ الله يسترنا

السلام عليكم

تعلم فليسَ المرءُ يولد عالماً ... وليس أخو علمٍ كمن هو جاهلُ

تعلم الإنجليزية ولو كان بينك وبين القبر ليلة واحدة

More Questions Like This

Do you need help in adding the right keywords to your CV? Let our CV writing experts help you.