Start networking and exchanging professional insights

Register now or log in to join your professional community.

Follow

ايهما يلتزم اكثر ببنود عقد التأجير الشركات ام الافراد في العقارات السكنية ام التجارية ؟ من خلال ادارة الممتلكات التي تديرها ؟

user-image
Question added by hussam Alrayan , property Manager , Al-Rashed real estate
Date Posted: 2014/06/05
Ahmad Hawa
by Ahmad Hawa , SALES & PROJECT MANAGER , NEW TECH

ليس هناك قاعدة في ألألتزام يمكن أن تعمم بحيث يمكن الإستفادة منها ، ولكن هناك قوة العقد من ناحية الصياغة وهي قدرتك كجهة مؤجرة على صياغة البنود بشكل تحمي نفسك من اي تلاعب او نوايا من قبل الطرف الآخر ، وعلى العموم وجود العقد بدون قوة لتطبيق القانون تحمي ألأطراف المتعاقدة يصبح العقد وكأنه حبر لا قيمة له ، فهناك شرطان اساسيان الأول ، صياغة شروط العقد بحيث لا تترك مجالاً للتلاعب من قبل الطرف الآخر ، والثاني وجود قانون يحمي الأطراف المتنازعة كقوة قادرة على إلزام الطرف المخالف للشروط باي عقوبات  تأديبية او جزائية. ألأمر الآخر الشركات أم الأفراد التزامهم في العقود يعتمد على الأستقرار المادي سواء للفرد او الشركة ، لأن معظم المشاكل التي تواجهنا سببها التأخر في سدادا لألتزامات وبراي ما من أحد سواء فرد او جهة اعتبارية سواء اكانت شركة او مؤسسة يرغب الدخول في نزاعات ما دامت السيولة متوفرة ، وهناك قانون قوي قادر على تحصيل الحقوق من اي جهة مخالفة ومقصرة .   

Abraham jaber
by Abraham jaber , Sales Assistant,loan officer agent , pacific real estate and mortgage

عقد الايجار هي وثيقه رسميه يتم التوقيع عليها من الطرفين المالك او المكتب العقاري والمستاجرعلي شروط محدده وواضحة للطرفين وطبيعة هادا العقد بشكل مبسط هو تنازل المالك للعقار الى المستأجر

More Questions Like This

Do you need help in adding the right keywords to your CV? Let our CV writing experts help you.