Start networking and exchanging professional insights

Register now or log in to join your professional community.

Follow

تبعا لقانون العمل السعودي، هل يحق لصاحب العمل نقل العامل من مكان عمله الاصلي الى مكان اخر يقتضي تغيير محل اقامته؟ وما العقوبة المُترتبة على صاحب العمل في حالة قيامه بذلك؟

user-image
Question added by Thurayya Al Qasim , Legal Counsellor , Ihqaq Law Firm
Date Posted: 2016/05/02
Ahmad Kamal Shafieck Aref
by Ahmad Kamal Shafieck Aref , Administrative Assistant Manager , National Academy Of Legal Studies And Research

 تبعا لقانون العمل السعودي: لا يجوز نقل العامل من مقر عمله الأصلي إلى مكان آخر يقتضي تغيير محل إقامته إذا كان من شأن هذا النقل أن يلحق بالعامل ضرراً جسيماً ولم يكن له سبب مشروع تفتضيه طبيعة العمل وتنص المادة (27) من قانون العمل السعودي على أنه يستحق العامل المنقول نفقات نقله ومن يعولهم شرعاً ممن يقيمون معه في تاريخ النقل مع نفقات نقل أمتعتهم ما لم يكن النقل بناء على رغبة العامل، وذلك تبعا لقانون العمل السعودي.

 

Duaa Saif
by Duaa Saif , Translator & Copywriter , Bayt.com

تبعا لقانون العمل السعودي، المادة الثامنة والخمسون  من قانون العمل السعودي: لا يجوز لصاحب العمل أن ينقل العامل من مكان عمله الأصلي إلى مكان آخر يقتضي تغيير محل إقامته ، إذا آان من شأن النقل أن يلحق بالعامل ضرراً جسيماً ولم يكن له سبب مشروع تقتضيه طبيعة العمل . وذلك تبعا لقانون العمل السعودي.

المادة التاسعة والخمسون : لا يجوز نقل العامل ذي الأجر الشهري إلى فئة عمال اليومية أو العمال المعينين بالأجر الأسبوعي أو بالقطعة أو بالساعة ، إلا إذا وافق العامل على ذلك آتابة ، ومع عدم الإخلال بالحقوق التي اآتسبها العامل في المدة التي قضاها بالأجر الشهري . وذلك تبعا لقانون العمل السعودي.

 

المادة الستون : مع عدم الإخلال بما تضمنته المادة (الثامنة والثلاثون) من هذا النظام، لا يجوز تكليف العامل بعمل يختلف اختلافاً جوهرياً عن العمل المتفق عليه بغير موافقته الكتابية ، إلا في حالات الضرورة التي قد تقتضيها ظروف عارضة ولمدة لا تتجاوز ثلاثين يوماً في السنة. وذلك تبعا لقانون العمل السعودي.

Ahmed Seif
by Ahmed Seif , Principal, legal Counsel C&A , Saudi investment Recycling company

وفق ما ورد فى نظام العمل السعودى المُعدل وفيما يخص نقل العامل : اشارت المـادة (58) إلى أنه لاا يجوز لصاحب العمل أن ينقل العامل بغير موافقته -كتابةً- من مكان عمله الأصلي إلى مكان آخر يقتضي تغيير محل إقامته.

 

Mohamed Abou El Azem
by Mohamed Abou El Azem , Bachelor of Law , Bachelor of Law

لايحق لصاحب العمل نقل العامل من مكان عمله الاصلي الى مكان اخر، وذلك تبعا لقانون العمل السعودي.

More Questions Like This

Do you need help in adding the right keywords to your CV? Let our CV writing experts help you.