Start networking and exchanging professional insights

Register now or log in to join your professional community.

Follow

اذا وجد عرض وظيفي لك خارج منطقتك وتم طلبك للمقابلة الشخصية وكنت ترغب في معرفة الراتب قبل السفر للمقابلة فماذا تعمل هل تسال عن الراتب او ماذا تفعل؟

قد تتحمل اعباء السفر ومصاريفه ثم تجد ان الراتب غير مشجع للانتقال و يمكن ان يكون الراتب جيد وبسؤالك يجيب براتب اقل ويناسبك فهنا اضعت فرصة العرض الجيد بعد المقابلة

user-image
Question added by محمد البكري , مدير الموارد البشرية والشؤون الادارية , شركة الاطباء للمشروعات الطبية
Date Posted: 2015/07/27
selmi samira
by selmi samira , مدرسة , محضنة مدرسية

اذهب للمقابلة و اعتبرها اضافة و خبرة لي

Hani Al Mowallad
by Hani Al Mowallad , Director of Talent & Culture , Mövenpick Hotel & Residences Riyadh

من وقاع خبرتي , عندما يعرض علي عمل خارج منطقتي فأنة اول سؤال اطرحة عن الراتب و المميزات وطبيعة المنطقة فأذا كانت الزيادة فقط20 % فأني سوف اعتذر واتقدم بالرفض الا فى حالة واحدة اذا كان المسمى الوظيفي يدفعني فى المستقبل للامام فى هذة الحالة لا مانع من المخاطرة

z dawaliebi
by z dawaliebi , مدير مالي واداري , wataniah

 

الاصل في ترتيب الاجراءات هو انه عندما يعرض على اي شخص عرض وظيفي ، ان يكون مقدم العرض قد اطلع على السيرة الذاتيه الخاصة بالشخص المعروض عليه الوظيفة ، وبالتالي فان العرض الوظيفي يجب ان يكون قد اشتمل على قيمة الراتب ضمن بنوده ، اضافة الى البنود الاخرى التي يشتمل عليها العرض الوظيفي .

اما اذا كان الشخص طالب الوظيفة ما زال في مرحلة البحث عن وظيفة ، وطلبت منه الشركة او المنظمة الحضور للمقابلة قبل تقديم العرض الوظيفي ، فهنا يعتمد امر معرفة الراتب على عدة معايير او عوامل بالنسبة لطالب الوظيفة :

1-      اذا كان طالب الوظيفة حديث التخرج فعليه بداية ان يعرف بشكل ذاتي وان ويجمع معلومات عن الشركة او المنظمة ، سواء من خلال الانترنت او من خلال مصادر اخرى متعدده ، فاذا وجد وتبين له ان الشركة ذات سمعة جيده وحجم معقول وان الوظيفة تناسب مؤهلاته ، فعليه حضور المقابله دون ان يسأل عن الراتب ، لان معيار الراتب في هذه المرحلة من حياته العمليه يكون في آخر اولوياته كشخص حديث التخرج ، وبالتالي يمكنه معرفة الراتب اثناء المقابلة .

2-      اما اذ كان طالب الوظيفة متوسط الخبرات او ذو خبرات جيده ، فعليه وبعد اجراء ما يلزم من معرفة معلومات عن الشركة ان يقرر فيما اذا كانت تناسبه الشركة اولا ثم لا ضير من الاستفسار قبل المقابلة عن الراتب المعروض او المحدد للوظيفة .

 

3-      اذا كان طالب الوظيفة على رأس عمل ، وهدفه من الوظيفه الجديده تحسين وضعه المادي بالبحث عن وظيفة افضل ، فهنا لابد له من معرفة راتب الوظيفة المعروضة قبل المقابلة للوظيفة الجديده. وهذا عادة ما يحصل عندما تقوم بعض الشركات باستقطاب اصحاب الكفاءات والخبرات بانها توضح بعض تفاصيل العرض الوظيفي قبل تقديم العرض الوظيفي بشكل رسمي بما في ذلك الراتب.

يجب عليك فى هذه الحالة عدم السؤال المباشر عن الراتب وبدل ذلك اسئل عن مميزات الوظيفة التى تقدمها الشركة لك وسيجبك بما ترغب بطريقة غير مباشرة

karim mostafa ahmed kamal emad
by karim mostafa ahmed kamal emad , GIs and Remote sensing Expert , freelancer

اسال اولا عن الراتب ، وا>ا كان مجديا وسيعود بالقائدة سوف ا>هب الى هذة المنطقة  فورا

More Questions Like This

Do you need help in adding the right keywords to your CV? Let our CV writing experts help you.